الثلاثاء، 11 سبتمبر 2012

النفط الخام فوق 96$ للبرميل بانتظار أحداث اقتصادية هامة

بدأت عقود برنت تعاملات اليوم الثلاثاء فوق 114$ للبرميل مع الآمال بمزيد من إجراءات التحفيز في الولايات المتحدة مع ترقب المستثمرين قرار الفائدة الفدرالي خلال الخميس المقبل، و تسلط الأضواء من جديد على أزمة الديون السيادية الأوروبية و قرار المحكمة الألمانية حيال آلية الاستقرار الأوروبي.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة  07:20 GMT بنسبة 0.06% مسجلا مستويات تداول حول 114.74$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم تشرين الأول حاليا مستويات 96.35$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 96.52$ للبرميل و الأدنى عند 96.07$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 96.24$ للبرميل.


يترقب المستثمرين قرار المحكمة الدستورية الألمانية، إذ من المقرر أن تبت المحكمة الدستورية الألمانية يوم غد حول مشاركة ألمانيا في آلية الاستقرار الأوروبي، ذلك الصندوق الذي يضم 500 مليار يورو التي ستقدم للدول الأعضاء عن طريق شراء سندات حكومية مشتركة بهدف تخفيض تكاليف الاقتراض، واضعين بعين الاعتبار أنألمانيا ستكون المساهمة الأكبر بنسبة 27% باعتبارها أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.


العيون مسلطة على قرار الفائدة من البنك الفدرالي يوم الخميس المقبل والذي من المتوقع أن تبقى عند الأسعار المتدنية تاريخياً بين 0.0-0.25% إلا أن الأهم سيكون في البيان الصادر عن الفدرالي على هامش القرار والذي قد يتضمن نظرة الفدرالي نفسه حول تطور الأحداث بالنسبة للاقتصاد الأكبر في العالم.


 يرى العديدين بأن البنك الفدرالي سوف يقدم هذا الأسبوع إشارات واضحة لاحتمالية إقرار جولة ثالثة من التخفيف الكمي لدعم وتيرة النمو الاقتصادي و هذا ما سيدعم الطلب على النفط الخام من أكبر مستهلك عالمي للنفط الخام، خاصة مع توقعات بتخفيض التوقعات المستقبلية للنمو خلال الفترة الماضية و يبني المستثمرين الآمال بعد تقرير الوظائف الأمريكي الذي أظهر ضعفا عاما في أداء سوق العمل.


دعمت أسعار النفط الخام ايضا من الضعف الشديد الذي يعاني منه الدولار الأمريكي مع الأوضاع الاقتصادية الحرجة الذي يعاني منها الاقتصاد و خاصة بعد تقرير الوظائف الأمريكي الذي أحبط المستثمرين و أكد على حاجة الاقتصاد لتيسير السياسة النقدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق