الأربعاء، 12 سبتمبر 2012

برنت فوق 115$ قبيل قرار المحكمة الألمانية بشأن آلية الاستقرار الأوروبي

ارتفعت عقود النفط الخام صباح اليوم فوق 97$ للبرميل مع الآمال التي يبنيها المستثمرين على إقرار المحكمة العليا الدستورية الألمانية مساهمة ألمانيا في صندوق الإنقاذ الأوروبي الدائم و الذي يعتبره الجميع الخلاص من أزمة الديون الأوروبية الراهنة.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  07:21 GMT بنسبة 0.25% مسجلا مستويات تداول حول 115.69$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم تشرين الأول حاليا مستويات 97.30$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 97.41$ للبرميل و الأدنى عند 96.70$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 96.84$ للبرميل.


العيون تتبع قرار المحكمة الدستورية العليا الألمانية حيال آلية الاستقرار الأوروبي التي يرى الجميع بأنها الخلاص من ازمة الديون السيادية الأوروبية خاصة مع التوقعات بمساهمة صندوق الإنقاذ الأوروبي الدائم في برامج الإنقاذ و السيطرة على الارتفاع الكبير في العائد على السندات في البلدان الأوروبية المتعثرة.


يأخذ على  آلية الاستقرار الاوروبية انها تنتهك القانون الاساسي الالماني اذ تلزم البلاد بالتخلي عن سيادتها في ما يتعلق بالميزانية العامة  كما يأخذ على الالية انها تقحم مالية المانيا، المساهم الاول في خطط المساعدة في منطقة اليورو، بشكل غير محدود في حال تخلفت احدى الدول الاعضاء في منطقة اليورو عن سداد مستحقاتها.


أكد تقرير معهد البترول الأمريكي يوم امس الذي أكد ارتفاع المخزون خلال الأسبوع الماضي بوتيرة أسوا من التوقعات و الأسبوع الأسبق الذي اظهر انخفاضا في المخزون، و هذا ما يقلص من مكاسب النفط الخام.


اليوم المستثمرين على موعد مع تقرير وكالة الطاقة الامريكي الذي من المتوقع أن ينخفض المخزون خلال الاسبوع الماضي بمقدار 2.9 مليون برميل مقارنة بالأسبوع الأسبق بانخفاض بمقدار 7.4 مليون برميل، و هذا الانخفاض في المخزون يشير لتحسن الطلب على النفط الخام من أكبر مستهلك للنفط الخام عالميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق