الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

برنت دون 113$ للبرميل مع ميل السعودية لزيادة الانتاج النفطي

تراجعت عقود برنت ببداية التعاملات الصباحية دون 113$ للبرميل مع الانباء الرائجة في الأسواق المالية بأن أكبر منتج للنفط الخام عالميا ( السعودية) سوف يضخ مزيدا من النفط الخام للأسواق لتعويض النقص، و المستثمرين اليوم على موعد مع تقرير وكالة الطاقة الامريكية.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  06:28 GMT بنسبة 0.46% مسجلا مستويات تداول حول 112.55$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم تشرين الأول حاليا مستويات 95.86$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 96.02$ للبرميل و الأدنى عند 95.32$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 95.54$ للبرميل.


انخفضت عقود النفط الخام بعد أن صرح مصدر خليجي رفيع ان السعودية تعمل على خفض أسعار النفط وان غالبية الدول الأعضاء في منظمة أوبك تريد أن ترى الأسعار حول مستوى 100 دولار للبرميل، وصرح المصدر الخليجي للصحفيين على هامش مؤتمر للطاقة بأن سوق النفط متوازنة تماما ولا يوجد عجز في الامدادات.


تنتج السعودية حاليا نحو عشرة ملايين برميل يوميا وسيعزز أعضاء آخرون في أوبك الانتاج خلال الاشهر القليلة المقبلة، وقال المصدر من دون الكشف عن تفاصيل نريد ان نرى الاسعار تنخفض ونحن نعمل على نزولها، نعتقد ان السعر الآن مرتفع ولا تدعمه العوامل الاساسية في السوق على الاطلاق.. بل مجرد تكهنات وعوامل سياسية .


ارتفعت أسعار النفط نحو 30 في المئة خلال الشهور الثلاثة الاخيرة نتيجة قلق المستثمرين حيال الامدادات من الشرق الاوسط وشمال افريقيا وبفضل توقعات بارتفاع أسعار السلع الأولية نتيجة اجراءات تحفيز اقتصادي من جانب الولايات المتحدة وأوربا والصين.


تأثرت أسعار النفط الخام من تقرير من معهد البترول الأمريكي أظهر ارتفاع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 2.4 بالمئة الأسبوع الماضي وهو ما فاق التوقعات، و اليوم المستثمرين على موعد مع تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون عند 1.0 مليون برميل مقارنة بالقراءة السابقة في الأسبوع الماضي بمقدار 2.0 مليون برميل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق