السبت، 15 سبتمبر 2012

النفط الخام فوق 100$ للبرميل مع استمرار التوتر في الشرق الأوسط حول الفليم المسيء للرسول

طارت عقود النفط الخام فوق 100$ للبرميل مستفيدة من استمرار التوتر السياسي في الشرق الأوسط على خلفية الفليم المسيء للرسول محمد، إذ انطلقت العديد من المظاهرات في العديد من العواصم العربية، دعمت أسعار النفط من إقرار البنك الفدرالي يوم الأمس جولة ثالثة من التخفيف الكمي لدعم وتيرة النمو الاقتصادي من أكبر مستهلك عالمي للنفط الخام عالميا.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  10:39 GMT بنسبة 1.55% مسجلا مستويات تداول حول 117.68$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم تشرين الأول حاليا مستويات 100.08$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 100.40$ للبرميل و الأدنى عند 98.02$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 98.02$ للبرميل.


دعمت أسعار النفط الخام من التوترات السياسية في الشرق الأوسط، فقد قتل أربعة أشخاص وأصيب 34 آخرون في مواجهات مع الشرطة خلال تفريق تظاهرات مناهضة للفيلم المسيء للإسلام في محيط السفارة الأميركية بصنعاء.


خرجت عدة مظاهرات في عدة مدن عربية احتجاجا على فيلم "براءة المسلمين" المسيء للاسلام والذي اثار غضب المسلمين، وتحولت احداها الثلاثاء الماضي الى هجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي ادى الى مقتل اربعة اميركيين بينهم سفير الولايات المتحدة في ليبيا.


استفادت أسعار النفط الخام من قرار البنك الفدرالي يوم الأمس بإطلاق جولة ثالثة من سياسة التخفيف الكمي (التيسير الكمي) بقيمة 40 مليار دولار أمريكي شهرياً، دون الإفصاح عن موعد انتهاء العمل بالبرنامج، على أن يقوم البنك الفدرالي الأمريكي بتوسيع البرنامج في حال استمرار الضعف في قطاع العمل الأمريكي، و هذا ما سيدعم الطلب على النفط الخام من أكبر مستهلك عالميا للنفط الخام.


أصدر البنك الفدرالي الأمريكي توقعات جديدة حيال النمو والتضخم والبطالة، حيث قام البنك الفدرالي الأمريكي بتخفيض توقعاته حيال مستويات النمو للعام الجاري 2012، في حين قام برفع توقعات النمو للأعوام 2013 و 2014، أما في ما يتعلق بمعدلات البطالة، فقد قام البنك بتثبيت توقعاته الخاصة بالعام الجاري 2012، في حين قام البنك بتعديل توقعاته حيال معدلات البطالة بشكل إيجابي للأعوام 2013 و 2014.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق