الخميس، 30 أغسطس 2012

لنحاس يتراجع في ترقب لكلمة برنانكي وتوقعات النمو الاقتصادي العالمي

تراجعت العقود الآجلة النحاس خلال تداولات اليوم الاربعاء، الى أدنى مستوى في ستة أيام مع ازدياد المخاوف بشأن توقعات النمو الاقتصادي العالمي فيما يترقب المستثمرون كلمة رئيس مجلس البنك الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي يوم الجمعة، وسط آمال وشيكة للعمل من قبل البنوك المركزية العالمية لتعزيز النمو .

في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية، تم العقود الآجلة النحاس تسليم ديسمبر ليتداول عند 3.439 دولار للرطل خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، انخفض بنسبة 0.85٪.

فى وقت سابق اليوم، انخفضت الاسعار بنسبة تصل إلى 1.2٪ ليصل إلى أدنى مستوياته للجلسة 3.428 دولار للرطل، وهو الاضعف منذ 21 أغسطس.

باعت وزارة الخزانة الايطالية كامل المبلغ المستهدف من 9.00 مليا يورو ر من السندات الحكومية لمدة ستة أشهر في متوسط العائد 1.585٪ من وقت سابق من اليوم وهو أدنى مستوى منذ مارس انخفاضا من 2.957 و٪ في مزاد مماثل الشهر الماضي.

وقد تزايد التوقعات بأن البنك المركزي الأوروبي سوف تنفذ تدابير السياسة للمساعدة في استقرار الأسواق في منطقة اليورو الديون السيادية في اجتماعها المقبل في سبتمبر السياسة في وقت مبكر دعم معنويات السوق في الأسابيع الأخيرة.

وغذى هذا الاعلان الغير متوقع التكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي سيعمل عمل اجراءات للمساعدة في استقرار الأسواق في منطقة اليورو وحل ازمة الديون، قبل اجتماعه المقبل لوضع السياسة في 6 أيلول.

من المقرر ان يتتحدث رئيس البنك المركزي الأوروبي في قمة يوم السبت، بعد يوم واحد من الكلمة المتوقعة من بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي.


لكن المكاسب كانت محدودة، حيث بقي المستثمرون حذرين بعد بيانات صدرت يوم الثلاثاء اظهرت أن الاقتصاد الإسباني تراجع نحو الركود في الربع الثاني في كتالونيا ثاني اهم منطقة ة في البلاد من الناحية الاقتصادية، ا، وقال انها بحاجة الى عملية انقاذ كبيرة من مدريد.

وارتفعت أسعار النحاس في الأسابيع الأخيرة، بنسبة 7٪ منذ 2 أغسطس، وسط آمال ان صناع القرار في الولايات المتحدة وأوروبا والصين سوف يتخذوا تدابير جديدة لتخفيف دعم الاقتصاد.

في مكان آخر في كومكس، تراجع الذهب لتسليم اكتوبر تشرين الاول 0.1٪ ليتداول عند 665.65،1 دولارللأونصة، في حين تراجعت الفضة تسليم ديسمبر بنسبة 0.25٪ لتتداول عند 30.89 دولار للأونصة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق