الأربعاء، 22 أغسطس 2012

الفضة مستقرة حول أعلى مستوى منذ شهريين

استقرت أسعار الفضة ببداية التعاملات الأوروبية حول أعلى مستويات منذ شهريين مدعومة من الانخفاض الكبير الحاصل في الدولار الامريكي مع ترقب المستثمرين يوم غد لمحضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي من المحتمل أن يلمح لتوسيع سياسة التخفيف الكمي.


استفادت أسعار  الفضة من القفزة الحاصلة في أسعار البلاتين التي قفزت لمستويات عليا بعد بالمخاوف بشأن امدادات المعروض التي تسببت بحوادث القتل في جنوب افريقيا في ايقاف الانتاج في لونمين ثالث أكبر شركة لتعدين البلاتين في البلاد، إذ لا يزال البلاتين مستقر حول اعلى مستويات منذ شهريين مرتفعا بنسبة 0.05% مسجلا مستويات 1485.99$ للأونصة.


دعمت أسعار الفضة من الارتفاع الحاصل في مؤشرات الأسهم الأسيوية بعد أن قامت الصين بالميل لتيسير السياسة النقدية لدعم وتيرة النمو المتباطئة في البلاد  و تفاديا لأزمة سيولة نقدية.


و تبعت الأسهم الأوروبية الأسيوية لترتفع مع مع ترقب المستثمرين لزيارة رئيس وزراء مالية منطقة اليورو جون كلود يانكر يوم غد لليونان لمناقشة مطالب البلاد لتمديد برنامج تخفيض العجز في الميزانية العامة، و تتداول الفضة حاليا حول 28.91$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 28.95$ و الأدنى عند 28.65$

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق