الخميس، 31 يناير 2013

النفط يبني قاعدة دعم جديدة 30/01/2013

نجح سعر النفط بتحقيق الهدف الأول المنتظر عند 97.50، وقدم إغلاق يومي فوق مستوى 97.00، لنحصل على قاعدة دعم جديدة يرتكز عليها السعر، مما يعزز توقعاتنا باستمرار الاتجاه الصاعد على المدى القصير، والهدف الآن مستوى 98.40

نشير إلى أننا نعتمد في توقعاتنا الإيجابية على خط الاتجاه الصاعد قصير الأمد الصاعد الذي يظهر بالصورة، إلى جانب المتوسط المتحرك 50 و مؤشر ستوكاستيك على الإطار الزمني اليومي.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 96.40 والمقاومة 99.80

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة يقترب من الأهداف 30/01/2013

حقق سعر الفضة ارتفاعاً جيداً يوم أمس ويقترب من الهدف الرئيسي المنتظر عند 31.80، ويحصل السعر على دعم جيد من مؤشر ستوكاستيك على الإطار الزمني اليومي.

أشرنا في تقارير سابقة إلى أهمية وقوة مستوى 31.80، ولذلك، فإن اختراق هذا المستوى سيكون مفتاح تحقيق مزيد من الاتجاه الصاعد على المدى القصير، لتمتد الأهداف نحو 33.15، لكن مع الانتباه إلى أن كسر مستوى 30.70 سيدفع بالسعر للتحول نحو استهداف مستويات 29.65

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 30.70 والمقاومة 32.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

التحليل التقني للفضة على المدى الأسبوعي

التحليل التقني للفضة على المدى الأسبوعي
خط الأتجاه الرئيسي : صاعد أتجاه المؤشر على المدى البعيد : أفضلية شراء
خط الأتجاه الثانوي : صاعد أتجاه المؤشر على المدى القريب : أفضلية شراء
شرح التحليل:
عاودت الفضة الصعود مرة أخرى بعد الهبوط التصحيحي البسيط لشمعة الأسبوع السابق والأرتكاز على مستويات 31.17 حيث أنه مازال معدن الفضة على الرغم من الهبوط السابق محافظا على الأتجاه الرئيسي وهو الصعود ويتضح هذا جليا في ثباته فوق مستويات خط الفيبو 50.0 في مستوى سعري فوق مستوى 29.08 فعلى المدى القصير الفضة في هبوط تصحيحي على المدى القريب وكما توقعنا مسبقا من حدوث هبوط تصحيحي للفضة في محالة للأرتكازعلى مستويات شرائية أفضل فهبط فعلا الفضة الى مستوى 29.08 الذي يلامس في نفس مستوى خط مؤشر البولنجر السفلي ومع ملامسة أيضا في مستوى خط الأتجاه الصاعد الموضح برسم ومع خط الفيبو 50.0 مما يعطي دعم قوى لهذه المستويات وأحتمال قوى للأرتداد منها حيث أنه فنتوقع الأن أستمرار الصعود والعودة بقوة الى مستويات خط الفيبو 38.2 في مستوى سعري 34.10 كما هو موضح رسم مرورا بمستويات عديدة وهي 31.17 و 32.31 فيعتبر تلك المستويات مناطق مقاومة هامة جدا قالثبات فو ق تلك المستويات بالأخص يعطي دعم أكبر في صعود قوي وسريع أما الثبات أسفلها فيعطى فرصة أكبر للتصيح البسيط ليس أكثر ولا ننصح بالبيع أبدا فلا ننسى أنه مازال الأتجاه الرئيسي والثانوي صاعد فكل فرصة لحدوث تصحيح هي فرصة أكبر للشراء على مدى بعيد من مستويات سعرية ممتازة تعطي مكسب أكبر على المدى البعيد وبنظر الى مؤشر الأستوكاستك نجد أنه به بداية تقاطع أيجابي لخطيه على المدى اليومي يدعم الصعود المتوقع من تلك المستويات الى مستوى 33.17 كهدف أول و 34.10 كهدف ثاني كما هو موضح بالرسم فالأتجاه الرئيسي والثانوي صاعد بشرط الثبات فوق مستوى 29.08
النصيحة :
شراء بهدف 34.10  ووقف خسارة أغلاق أسفل مستوى 29.08على المدى اليومي

انخفاض سعر مزيج برنت في تعاملات اليوم الاربعاء

سجل سعر مزيج برنت انخفاض في تعاملات اليوم الأربعاء و لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوى له في 3 أشهر ليصل إلى فوق 114 دولارا للبرميل و هذا نتيجة الدعم من تفاؤل بشأن الاقتصاد الأمريكي بعدما أظهرت بيانات اكتساب التعافي هناك قوة.
في الساعة 09:03 بتوقيت جرينتش سجل سعر خام برنت في العقود الآجلة انخفاض بمقدار 20 سنت ليصل إلى 114.16 دولار للبرميل نتيجة حالة القلق انتظارا لما سوف يسفر عنه اجتماع لجنة تحديد السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
سجل الخام 114.57 دولار في وقت سابق وهو أعلى مستوى منذ 16 أكتوبر 2012.
بينما سجل برنت ارتفاع بنسبة 2.8 % الشهر الحالي وهو أكبر مكسب منذ أغسطس .
كما سجل الخام الأمريكي الخفيف انخفاض 3 سنت ليصل إلى 97.54 دولار للبرميل بعدما ارتفع في الجلسة الماضية بنسبة 1.2 % .
يتوقع بعض المحللين لاحتمال تراجع النفط بسبب وفرة الإمدادات نسبيا في الأسواق.
صرح فيليب بيترسون المحلل في اس.إي.بي في ستوكهولم و قال “اقتدى النفط بارتفاع الأصول التي تنطوي على مخاطرة. ولكننا نعتقد أنه مرتفع مقارنة بالعوامل الأساسية وثمة حاجة لخفض الإنتاج السعودي نظرا لارتفاع المعروض من أوبك.”

الأربعاء، 30 يناير 2013

تحديث منتصف اليوم للفضة 29/01/2013

يحاول سعر الفضة بناء قاعدة دعم فوق 31.00 ليرتكز عليها والحصول على دعم إضافي للتوقعات الإيجابية المنتظرة لهذا اليوم، بينما ننتظر التقاطع الإيجابي من خلال مؤشر ستوكاستيك لتعزيز هذه التوقعات.

نذكر بأن الثبات فوق 30.70 يمثل الشرط الأهم لاستمرار هذه التوقعات على المدى اللحظي.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 30.70 والمقاومة 32.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للنفط 29/01/2013

يتداول سعر النفط في نطاق ضيق وهادئ منذ الصباح، بينما يجد مقاومة مهمة عند 96.90 يجب تخطيها لتسهيل مهمة السعر بالارتفاع المنتظر لهذا اليوم.

إجمالاً، السيناريو المقترح صباحاً يبقى قائماً وفعالاً يدعمه الإشارة الإيجابية التي يقدمها مؤشر ستوكاستيك على الإطار الزمني اليومي.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 95.50 والمقاومة 98.40

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

أسواق النفط تميل للاستقرار فى انتظار بيانات امريكية هامة

 استقر خام برنت فوق 113 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء مع ترقب متعاملين بيانات تقيس قوة اقتصاد في الولايات المتحدة وهي أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

تعززت المعنويات يوم الاثنين بعد ان دعمت بيانات إنفاق الشركات الامريكية الاعتقاد بان التعافي يرسخ اقدامه ، وتحسنت المعنويات الايجابية يوم الثلاثاء اثر استطلاع أظهر أن معنويات المستهلكين الألمان ارتفعت لأول مرة في أربعة أشهر.

وقال بيارن شيلدروب كبير محللي السلع في اس.إي.بي في اوسلو "أنباء النمو والتعافي في الولايات المتحدة واوروبا ايجابية صباح اليوم ولم نر تأثيرا على سوق الخام إلى الآن. المعنويات والتحليل الفني لازالا يشيران للصعود بشكل واضح."

وتترقب الاسواق نتيجة اجتماع لجنة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) الذي يستمر يومين والتقديرات الاولية لاجمالي الناتج المحلي في الربع الاخير من 2012 التي تصدر يوم الاربعاء.

وتختتم لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي تحدد سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) اجتماعا يستغرق يومين يوم الأربعاء وقالت إنها تتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة قصيرة الأجل شديدة الانخفاض لدعم الاقتصاد.

ومن المرجح أن تظهر أرقام الوظائف في غير القطاع الزراعي التي تصدر يوم الجمعة استقرار معدل البطالة دونما تغير في يناير كانون الثاني وأنه تم توفير 155 ألف فرصة عمل وذلك حسبما أشار اقتصاديون.

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.50 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.94 و أدنى سعر 96.28، كما يتداول خام برنت عند 113.20 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 113.66 و أدنى سعر 113.04.

أسعار المنازل الأمريكية تدفع أسعار النفط للصعود

أغلق النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار  بنسبة صعود بلغت  0.90% تقريباً مع نهاية جلسات الأمس ، جاء هذا الصعود بفضل ارتفاع أسعار المنازل في 20 من المدن الأمريكية لأعلى مستوى في أكثر من ست سنوات في مؤشر على تعافي الاقتصاد الأمريكي. باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

في غضون ذلك لم تتأثر الأسعار كثيراً بعد صدور تقرير منفصل من قبل معهد البترول الأمريكي أفاد بارتفاع مخزون الخام الأمريكي بقيمة 4.16 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 368.2 مليون برميل. في انتظار التقرير الرسمى الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

بالمقابل ساهم أيضاً في ارتفاع أسعار الخام صدور تقارير عالمية أشارت إلى تفاؤل بالاقتصاد العالمي و توقعات بارتفاع ثقة المستهلكين في ألمانيا الشهر القادم فضلاً عن صعود ثقة المصنعين في كوريا الجنوبية. لا شك أن التفاؤل بالاقتصاد العالمي يعد عامل محفز لرفع مستويات الطلب في الفترة القادمة. هذا وسط بدء صناع السياسة في البنك الفدرالي بدء جلسات على يومين من اليوم لمنقشة سبل استكمال برنامج شراء الأصول لدعم الاقتصاد.

وتختتم اليوم لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي تحدد سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) اجتماعا استغرق يومين وقالت إنها تتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة قصيرة الأجل شديدة الانخفاض لدعم الاقتصاد.

ومن المرجح أن تظهر أرقام الوظائف في غير القطاع الزراعي التي تصدر يوم الجمعة استقرار معدل البطالة دونما تغير في يناير كانون الثاني وأنه تم توفير 155 ألف فرصة عمل وذلك حسبما أشار اقتصاديون.

يصدر اليوم ايضاً بيان مخزون النفط الخام الأمريكى من وكالة الطاقة و المتوقع له 2.9 مليون برميل من القراءة السابقة 2.8 مليون ، اذا ظهرت النتيجة بأقل من المتوقع سوف تستمر أسعار النفط فى الارتفاع عكس ذلك سوف يبدأ النفط فى التراجع فى انتظار معرفة قرارات الفيدرالى الامريكى و تحديد اتجاه العملة الأمريكية الدولار.

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 97.54 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 97.61 و أدنى سعر 97.36 ، كما يتداول خام برنت عند 114.43 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 114.45 و أدنى سعر 114.23 .

الاثنين، 28 يناير 2013

تحديث منتصف اليوم للفضة 28/01/2013

يستأنف سعر الفضة تداولاته السلبية مقترباً من الدعم المحوري 30.70، وكما أشرنا في تقريرنا الصباحي، فإن الحيادية مطلوبة إلى أن يتجاوز السعر أحد المستويات ما بين 30.70 و 31.80

كسر مستوى 30.700 سيفتح باب اختبار جديد للدعم الرئيسي عند 29.65، بينما اختراق 31.80 سيعيد السعر إلى المسار الصاعد من جديد.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 30.70 والمقاومة 32.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

تحديث منتصف اليوم للنفط 28/01/2013

يظهر سعر النفط تداولات ضعيفة منذ الصباح ويبقى مستقراً فوق دعم الاتجاه الصاعد المشار له صباحاً، مما يجعلنا نحتفظ بتوقعاتنا الصباحية قائمة كما هي ما لم يتم كسر مستويات 95.50 – 95.00

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 94.50 والمقاومة 97.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط قرب أعلى مستوى في 3 شهور بفضل تفاؤل اقتصادي

اقترب سعر مزيج برنت الخام من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر حول 113 دولارا للبرميل يوم الإثنين مدعوما بتفاؤل اقتصادي وقبل اجتماع للجنة السياسة بالبنك المركزي الأمريكي ونشر بيانات توظيف من المتوقع أن تظهر مزيدا من علامات الانتعاش في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وتختتم لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي تحدد سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) اجتماعا يستغرق يومين يوم الأربعاء وقالت إنها تتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة قصيرة الأجل شديدة الانخفاض لدعم الاقتصاد.

ومن المرجح أن تظهر أرقام الوظائف في غير القطاع الزراعي التي تصدر يوم الجمعة استقرار معدل البطالة دونما تغير في يناير كانون الثاني وأنه تم توفير 155 ألف فرصة عمل وذلك حسبما أشار اقتصاديون.

ويرتفع انتاج قطاع الصناعات التحويلية بالصين والولايات المتحدة بأسرع وتيرة في نحو عامين بينما تحسنت معنويات الشركات الألمانية للشهر الثالث على التوالي في يناير ما يعزز التوقعات بارتفاع الطلب على النفط.

قال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني "البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين تدعم توقعات لنمو متوسط في 2013 في ظل مناخ ينطوي على مخاطر أقل ، وتابع "أي تحسن في الطلب الصناعي سيساعد على تحسن الطلب على النفط بوجه عام".

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.11 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.29 و أدنى سعر 95.73 ، كما يتداول خام برنت عند 113.20 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 113.47 و أدنى سعر 112.82 .

مكاسب اضافية للنفط بفضل بيانات أمريكية

صعدت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار  بنسبة 0.60% تقريباً مع نهاية جلسات الأمس ، جاء هذا الصعود بفضل بيانات جيدة عن طلبيات السلع المعمرة زادت من ثقة المستثمرين فى الاقتصاد الأمريكى الذى يعتبر أكبر مستهلك للنفط فى العالم .

من المعروف أن تحسن فى توقعات الطلب على الوقود يرتبط دائماً بمؤشرات الاقتصاد فى امريكا و الصين أكبر مستهلكين للنفط فى العالم ، خلال الأسبوع الماضى شهدنا مؤشرات قوية على تحسن الاقتصاد الصينى بالإضافة إلى نتائج جيدة لاقتصاد امريكا.

هذا الصعود يلقى دعماً من تفاؤل اقتصادي وقبل اجتماع للجنة السياسة بالبنك المركزي الأمريكي ونشر بيانات توظيف من المتوقع أن تظهر مزيدا من علامات الانتعاش في أكبر اقتصاد فى العالم.

وتختتم لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التي تحدد سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) اجتماعا يستغرق يومين يوم الأربعاء وقالت إنها تتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة قصيرة الأجل شديدة الانخفاض لدعم الاقتصاد.

ومن المرجح أن تظهر أرقام الوظائف في غير القطاع الزراعي التي تصدر يوم الجمعة استقرار معدل البطالة دونما تغير في يناير كانون الثاني وأنه تم توفير 155 ألف فرصة عمل وذلك حسبما أشار اقتصاديون.

ويرتفع انتاج قطاع الصناعات التحويلية بالصين والولايات المتحدة بأسرع وتيرة في نحو عامين بينما تحسنت معنويات الشركات الألمانية للشهر الثالث على التوالي في يناير ما يعزز التوقعات بارتفاع الطلب على النفط.

قال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني "البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين تدعم توقعات لنمو متوسط في 2013 في ظل مناخ ينطوي على مخاطر أقل ، وتابع "أي تحسن في الطلب الصناعي سيساعد على تحسن الطلب على النفط بوجه عام".

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.80 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.85 و أدنى سعر 96.46 ، كما يتداول خام برنت عند 113.60 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 113.66 و أدنى سعر 113.39

الأحد، 27 يناير 2013

الفضة تضع مزيد من الضغط السلبي 28/01/2013

واصل سعر الفضة ضغطه الهابط ليكسر المتوسط المتحرك 50، وكما حصل مع الذهب، فإن مؤشر ستوكاستيك يدخل مستويات التشبع في البيع ليقدم بعض الفرص لارتداد صاعد محتمل، وهذا ما يجعلنا نفضل الوقوف على الحياد بشكل مؤقت ومن ثم مراقبة إغلاق تداولات هذا اليوم.

نشير إلى أن تداولات جانبية قد تستمر بين 30.70 و 31.80 إلى أن يتم تجاوز أحدها.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 30.70 والمقاومة 32.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

النفط يستقر بشكل إيجابي 28/01/2013

حافظ سعر النفط على ثباته فوق خط الاتجاه الصاعد قصير الأمد الذي يظهر بالصورة، هذا الدعم يرتفع الآن إلى 95.50، وبالتالي، فإن توقعاتنا الإيجابية ستبقى مستمرة ومرجحة للفترة القادمة، والأهداف لا تزال تبدأ عند 97.50 ثم 98.40

مؤشر ستوكاستيك يقترب من تقديم إشارة تقاطع إيجابي تدعم توقعاتنا للارتفاع لهذا اليوم.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 94.50 والمقاومة 97.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

ارتفاع طفيف للنفط الخام ينهى الأسبوع على مكاسب

صعدت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار  بشكل طفيف بلغ نسبة 0.10% تقريباً مع نهاية جلسات الأسبوع الماضى لينهى هذا الأسبوع على مكاسب  ، كما أن عقود برنت تغلق مستقرة وتنهي الاسبوع على مكاسب 1.2% ، أغلقت العقود الاجلة للنفط الامريكي على صعود طفيف يوم الجمعة بعد جلسة تداول متقلبة دفعت فيها مبيعات لجني الارباح الاسعار للتراجع عن مستويات مرتفعة لكنها تمكنت من تسجيل مكاسب للاسبوع السابع على التوالي.

يأتى هذا الصعود مدعوماً من بيانات قوية لإقتصاد القارة العجوز بالإضافة إلى نتائج جيدة لقطاع الوظائف فى امريكا و قطاع التصنيع فى الصين ، ساعدت هذه البيانات على تحسين توقعات الطلب على الوقود في أكبر مستهلكين للنفط في العالم الصين و امريكا.

نما قطاع الصناعات التحويلية في كل من الصين والولايات المتحدة هذا الشهر بأسرع وتيرة له في نحو عامين. وأشارت بيانات أخرى إلى تسارع النمو الألماني مما عزز الآمال في تعافي منطقة اليورو.

قال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني "البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين تدعم توقعات لنمو متوسط في 2013 في ظل مناخ ينطوي على مخاطر أقل ، وتابع "أي تحسن في الطلب الصناعي سيساعد على تحسن الطلب على النفط بوجه عام".

 تماسك سعر خام مزيج برنت فوق 113 دولارا للبرميل يوم الاثنين قبل اجتماع لجنة تحدد سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي ونشر بيانات توظيف رئيسية في وقت لاحق من الاسبوع الجاري .

تختتم اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة التي تحدد سياسات مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعا يستغرق يومين يوم الاربعاء. وكان المجلس قد قال الشهر الماضي انه يتوقع الابقاء على اسعار الفائدة للاجل القصير منخفضة بشكل استثنائي الى ان يتراجع معدل البطالة الى 6.5%.

ولكن من المرجح ان تظهر ارقام الوظائف خارج نطاق القطاع الزراعي يوم الجمعة عدم تغير معدل البطالة في يناير كانون الثاني ويقائه عند مستوى 7.8 % في حين وفر الاقتصاد 155 الف وظيفة مثلما كان الحال في ديسمبر كانون الاول وذلك حسبما اشار بعض الاقتصاديون .

وقال كين هاسيجاوا مدير مبيعات السلع في مؤسسة نيوايدج اليابانية ان "المتعاملين ينتظرون رؤية نتائج هذين الحدثين ومن غير المحتمل ان تحدث تحركات كبيرة في اسعار النفط اليوم

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.08 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.15 و أدنى سعر 95.88 ، كما يتداول خام برنت عند 113.30 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 113.47 و أدنى سعر 113.08 .
 

أسعار النفط تواصل تحقيق المكاسب

إستمرت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار فى الصعود مواصلة تحقيق المكاسب التى بدأت بالأمس ، نفس الشئ لعقود خام برنت الذى أقترب من الوصول إلى 114 دولار للبرميل ، يأتى هذا الصعود مدعوماً من بيانات قوية لإقتصاد القارة العجوز بالإضافة إلى نتائج جيدة لقطاع الوظائف فى امريكا و قطاع التصنيع فى الصين ، ساعدت هذه البيانات على تحسين توقعات الطلب على الوقود في أكبر مستهلكين للنفط في العالم الصين و امريكا.

نما قطاع الصناعات التحويلية في كل من الصين والولايات المتحدة هذا الشهر بأسرع وتيرة له في نحو عامين. وأشارت بيانات أخرى إلى تسارع النمو الألماني مما عزز الآمال في تعافي منطقة اليورو.

قال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني "البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين تدعم توقعات لنمو متوسط في 2013 في ظل مناخ ينطوي على مخاطر أقل ، وتابع "أي تحسن في الطلب الصناعي سيساعد على تحسن الطلب على النفط بوجه عام".

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.25 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.46 و أدنى سعر 95.73 ، كما يتداول خام برنت عند 113.70 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 113.81 و أدنى سعر 112.90 .

الجمعة، 25 يناير 2013

النفط يعيد الاختبار 24/01/2013

ارتدت تداولات سعر النفط بشكل قوي نحو الأسفل بعد الاقتراب من مستوى 97.00، ليعيد السعر اختبار مستوى 95.40، وكما أشرنا في تقاريرنا الأخيرة، فإن الثبات فوق هذا المستوى وفوق 95.00 يمثل المفتاح الرئيسي لاستمرار التداولات اللحظية الإيجابية.

مؤشر ستوكاستيك يضغط سلباً على التداولات اللحظية.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 94.50 والمقاومة 97.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة يجد مقاومة جيدة 24/01/2013

وجد سعر الفضة مقاومة قوية قرب 32.50 تجبره على الارتداد هبوطاً مقترباً من مستوى 31.80 المخترق سابقاً، وطالما أن التداولات فوق هذا المستوى، فإن سيناريو الاتجاه اللحظي الصاعد سيبقى قائماً، يدعمه المتوسط المتحرك 50.

سلبية مؤشر ستوكاستيك تفسر أسباب الانخفاض الحالي، والهدف الآن جمع عزم إيجابي يكفي لدعم استئناف الميل الصاعد المرجح بشكل إجمالي لهذا اليوم.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.80 والمقاومة 33.15

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

أسعار النفط تستقر و خام برنت يتماسك فوق مستوي 112 دولاراً

بعد يوم من هبوط فى أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار بشكل كبير محققة نسبة هبوط بلغت نسبة 1.2% تقريباً  بالأمس نتيجة تقرير يفيد بارتفاع مخزون الخام الأمريكي باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم ، عادت أسعار النفط للاستقرار فى انتظار بيانات أمريكية هام عن مخزون النفط .

تماسك مزيج برنت فوق 112 دولارا للبرميل يوم الخميس مدعوما ببيانات قوية من قطاع الصناعات التحويلية في كل من الصين وألمانيا لكن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة لا تزال في دائرة الضوء بعد خفض معدلات الضخ في أنبوب سيواي.

أشار أوليفييه جاكوب محلل قطاع النفط لدى بتروماتريكس إلى طاقة الإنتاج الفائضة في السعودية وتراجع احتمال هجوم إسرائيلي على إيران في أعقاب نتائج الانتخابات في إسرائيل هذا الأسبوع مما سوف يؤدى إلى أن يقلص الزخم في مبيعات برنت لكنه لا يزال قرب الحد الأقصى لنطاق تداوله.

يصدر بعد قليل بيان مخزون النفط الخام الأمريكى الصادر من وكالة الطاقة و المتوقع له 1.9 مليون برميل من القراءة السابقة -1 مليون برميل ، إذا صدر البيان بهذا النتيجة سوف يضغط على أسعار النفط و تدفعه إلى مزيد من الهبوط.

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 95.50 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 95.95 و أدنى سعر 95.10 ، كما يتداول خام برنت عند 112.60 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 112.85 و أدنى سعر 112.38 .

مؤشرات بارتفاع مخزون الخام الأمريكي تدفع أسعاره للتراجع

هبطت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار بشكل كبير محققة نسبة هبوط بلغت نسبة 1.2% تقريباً ، جاء هذا الهبوط نتيجة تقرير يفيد بارتفاع مخزون الخام الأمريكي باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

حيث صدر تقرير منفصل عن معهد البترول الأمريكي يشير إلى ارتفاع مخزن الخام الأمريكي بقيمة 3.2 مليون برميل الأسبوع الماضي بأعلى مستوى صعود في ستة أسابيع.

زاد من هبوط أسعار النفط انباء عن تقييد طاقة تشغيل خط انابيب رئيسي وهو ما أدى الي توقعات بان الامدادات ستتضخم في نقطة التسليم في كاشينج بولاية اوكلاهوما.

خلال أسواق أسيا صعد سعر مزيج برنت فوق 112 دولارا للبرميل مدعوما ببيانات ايجابية لقطاع الصناعات التحويلية الصيني قد تعني ارتفاع الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وأظهر مسح أولي من إتش.اس.بي.سي تسارع نمو قطاع المصانع الصيني العملاق لأعلى مستوى في عامين في يناير كانون الثاني في علامة مشجعة للانتعاش الاقتصادي في البلاد.

فى حين استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حول 95 دولارا للبرميل أوائل التعامل في آسيا يوم الخميس بعد هبوطها أكثر من دولار الجلسة السابقة بفعل المخاوف أن تسجل المخزونات في الغرب الأوسط الأمريكي زيادة كبيرة بعد أن قلص خط أنابيب رئيسي كميات النفط التي تتدفق من خلال.

يصدر اليوم بيان مخزون النفط الخام الأمريكى الصادر من وكالة الطاقة و المتوقع له 1.9 مليون برميل من القراءة السابقة -1 مليون برميل ، إذا صدر البيان بهذا النتيجة سوف يضغط على أسعار النفط و تدفعه إلى مزيد من الهبوط.

يتدول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 95.50 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 95.60 و أدنى سعر 95.10 ، كما يتداول خام برنت عند 112.80 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 112.85 و أدنى سعر 112.38 .

تحديث منتصف اليوم للنفط 23/01/2013

يظهر سعر النفط تداولات ضعيفة منذ الصباح، حيث يتحرك حول نفس النطاق عند مستوى 96.75، مما يجعلنا نحتفظ بالتوقعات الصادرة صباحاً كما هي دون تغيير.

مؤشر ستوكاستيك يحاول الاستمرار بالاتجاه الصاعد ليدعم توقعاتنا الإيجابية لهذا اليوم.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 95.60 والمقاومة 98.40

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للفضة 23/01/2013

يسيطر النطاق الضيق على تداولات سعر الفضة منذ الصباح، والذي يبقى مستقراً فوق مستوى 32.00، مما يجعلنا نستمر في توقعاتنا للاتجاه الصاعد المرجح لهذا اليوم يدعمه المتوسط المتحرك 50، والذي يشترط الثبات فوق 31.80 لاستمراره

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.80 والمقاومة 33.15

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

محاولات النفط فى تحقيق مكاسب اليوم لم تتحق بعد

بعد تحقيق مكاسب ليومين متتاليين من التداولات مازال النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس –آذار يتداول فى نطاق ضيق على مدار جلسات اليوم ، الخروج من هذه النطاق سوف يعزز من مكاسب النفط الذى نتوقع أن يستفيد من البيانات الإيجابية لقطاع الوظائف البريطانية و التى تعطى اشارة ايجابية على الإقتصاد البريطانى و على زيادة فى الثقة لدى المستثمرين بارتفاع معدلات نمو الاقتصاد العالمي و بالتالى زيادة الطلب على النفط الخام كمصدر اساسى للطاقة.

اقترب النفط من أعلى مستوى له في أربعة أشهر وذلك على خلفية موافقة وزراء مالية منطقة اليورو لصرف  9.2 مليار يورو  من حزمة الإنقاذ لليونان في سبيل إحتواء أزمة الديون السيادية الاوروبية .
 خام برنت أيضاً يتداول فوق 112 دولارا للبرميل بعد تعهد اليابان بضخ مزيد من المال لتعزيز اقتصادها مما أضاف إلى مؤشرات النمو الايجابية من الولايات المتحدة والصين في الأسابيع القليلة الماضية.

وأعلن بنك اليابان عن أقوى جهوده حتى الآن لإنهاء سنوات من الركود الاقتصادي قائلا إنه سيتبنى التزاما مفتوحا بشراء الأصول في العام القادم وسيرفع هدفه للتضخم لمثليه إلى 2%. وتتجه الصين إلى التعافي من أطول تباطؤ اقتصادي لها منذ الأزمة المالية العالمية في حين تظهر البيانات الأمريكية تحسناً.

يتوقع الكثير من المحللين بإستمرار ارتفاع أسعار النفط  خاصة بعد قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في خفض الإنتاج وضخ أقل كميات لها خلال أكثر من عام في ديسمبر كانون الأول في مسعى للحيلولة دون انخفاض الأسعار.

يتداول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.70 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.87 و أدنى سعر 96.42 ، كما يتداول خام برنت عند 112.55 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 112.64 و أدنى سعر 112.04 .
 

النفط الخام يعزز مكاسبه لليوم الثانى على التوالي

صعدت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار لليوم الثانى على التوالي محققة نسبة صعود بلغت 0.90% تقريباً مع نهاية جلسات الأمس ، حيث إستفاد النفط من قرارات المركزي اليابانى و الذى التزم من خلالها بتحقيق مستهدف للتضخم عند 2% ، كما اعتمد برنامج شراء أصول جديدة تبدأ من يناير – كانون الثانى لعام 2014 ، حصل النفط على دعم إضافى من ارتفاع الأسهم الأمريكية.

ساهم فى ارتفاع النفط خلال أسواق الأمس الارقام الممتازة لمعدلات الثقة فى الاقتصاد الأوروبى و الالمانى و التى ساهمت بزيادة فى الثقة لدى المستثمرين بارتفاع معدلات نمو الاقتصاد العالمي و بالتالى زيادة الطلب على النفط الخام كمصدر اساسى للطاقة.

اقترب النفط من أعلى مستوى له في أربعة أشهر وذلك على خلفية موافقة وزراء مالية منطقة اليورو لصرف  9.2 مليار يورو  من حزمة الإنقاذ لليونان في سبيل إحتواء أزمة الديون السيادية الاوروبية .

يتوقع الكثير من المحللين بإستمرار ارتفاع أسعار النفط  خاصة بعد قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في خفض الإنتاج وضخ أقل كميات لها خلال أكثر من عام في ديسمبر كانون الأول في مسعى للحيلولة دون انخفاض الأسعار.

خلال أسواق أسيا لهذا اليوم مازال النفط محافظاُ على الصعود مقترباً من تحقيق أسعار أعلى لتداولات أخر أربعة أشهر ، هذا ويتداول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.60 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.83 و أدنى سعر 96.50 ، كما يتداول خام برنت عند 112.30 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 112.48 و أدنى سعر 112.11 .

الأربعاء، 23 يناير 2013

الفضة ترتكز بشكل جيد 23/01/2013

حافظ سعر الفضة على ثبات الإغلاق اليومي فوق 31.80، وحقق إغلاق تداولات يوم أمس فوق 32.00، ليضيف مزيد من الدعم لتوقعاتنا باستمرار الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي والقصير، حيث ننتظر أهدافاً صاعدة تبدأ بشكل رئيسي عند 33.15

كسر مستوى 31.80 سيؤجل تحقيق الأهداف المنتظرة.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.80 والمقاومة 33.15

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط يحقق مكاسب جيدة 23/01/2013

حقق سعر النفط ارتفاعاً جيداً يوم أمس مبتعداً عن مستوى 96.00، ليستمر سيناريو الاتجاه الصاعد المرجح على المدى اللحظي والقصير، حيث ننتظر أهدافاً صاعدة تبدأ بشكل رئيسي عند 97.50 ثم 98.40

المتوسط المتحرك 50 يستمر بدعمه للموجة الصاعدة من الأسفل، والتي يتطلب تحقيقها الثبات فوق مستوى 95.40

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 95.60 والمقاومة 98.40

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تتعافي وصعود مستمر لليوم التاسع

الفضة تتعافي وصعود مستمر لليوم التاسع
تنجح الفضة في اختراق مستوي المقاومة
30.48
وتنجح ايضا في اختراق متوسط متحرك 50–200 يوم
تشهد الفضة صعود خلال تداولات اليوم من مستويات دعم
32.08
الي مستويات مقاومة لحظية
30.15
وعن اغلاقات الآمس
اغلقت الفضة علي صعود قوي قرب
32.17
****
بصفة عامة
ايجابية الفضة تتمثل في الحفاظ علي مستوي دعم
متمثل في نسبة 50 من نسب فيبوناتشي
ومستوي دعم محوري
30.48
29.20
واختراق الاتجاه الهابط الميل الثاني
ومن الايجابية البقاء اعلي هذا المستوي لنصبح علي موعد مع مستويات جديدة قرب مستوي 32.8 فيبوناتشي
ومن بوادر الضعف الاجمالية والعامة في الفضة
تكوين قمم أقل من قمم كما مشار مسبقا بالشارت
بالرغم من اختراق الفضة للاتجاه العام الهابط في نهايات شهر يوليو السابق
ونلاحظ تكون لدينا نفس القمم في 21/9 و1/10 من الشهر الحالي مما يوحي ببوادر ضعف في أداء الفضة
***
وعن الدعوم الهامة
مستوي 50 فيبوناتشي
29.20
المقاومات الهامة
مستوي 38.2 فيبوناتشي
وحال الاغلاق اعلي مستوي 23.6 فيبوناتشي نستهدف مستويات مقاومة قرب
35.41
37.00

برنت يتجاوز 112 دولاراً بعد قرارات بنك اليابان

ارتفع خام برنت فوق 112 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء بعد تعهد اليابان بضخ مزيد من المال لتعزيز اقتصادها مما أضاف إلى مؤشرات النمو الايجابية من الولايات المتحدة والصين في الأسابيع القليلة الماضية.

وأعلن بنك اليابان عن أقوى جهوده حتى الآن لإنهاء سنوات من الركود الاقتصادي قائلا إنه سيتبنى التزاما مفتوحا بشراء الأصول في العام القادم وسيرفع هدفه للتضخم لمثليه إلى 2%. وتتجه الصين إلى التعافي من أطول تباطؤ اقتصادي لها منذ الأزمة المالية العالمية في حين تظهر البيانات الأمريكية تحسناً.

وقال جيريمي فريزين محلل أسواق السلع الأولية لدى سوسيتيه جنرال في هونج كونج "زيادة قوة اليابان أمر جيد للاقتصاد العالمي."

وقال إن خطة التحفيز ستصب في صالح أسواق المعادن الصناعية أكثر من الطاقة إذ ستنفذ اليابان مشاريع للبنية التحتية مما سيزيد الطلب على معادن مثال الزنك والنحاس.

يتداول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.00 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.20 و أدنى سعر 95.45 ، كما يتداول خام برنت عند 112.08 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 112.44 و أدنى سعر 111.33 .

الثلاثاء، 22 يناير 2013

تحديث منتصف اليوم للفضة 22/01/2013

تستقر تداولات سعر الفضة في نطاق ضيق فوق مستوى 31.80، وبالتالي، لا تغيير على السيناريو المقترح صباحاً والذي يبقى قائماً ما لم يتم كسر المستوى المذكور والذي بدوره سيؤجل تحقيق الأهداف الصاعدة المنتظرة.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.55 والمقاومة 33.15

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للنفط 22/01/2013

أظهر سعر النفط بعض المحاولات السلبية ليلامس مستويات 95.40 تقريباً ويعود الآن للاقتراب من حاجز 96.00، وحتى الآن، فإننا محتفظون بتوقعاتنا للاتجاه الصاعد المرجح لهذا اليوم ما لم يتم كسر المستوى المذكور.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 95.60 والمقاومة 98.40

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

أسعار الفضة و البلاتين تصعد قليلاً فى انتظار صعود أكبر

صعدت أسعار الفضة خلال تداولات اليوم الثلاثاء بنسبة 0.06% تقريباً لتتداول حالياً بسعر 32 دولار للأوقية ، كذلك صعد سعر البلاتين بنسبة  0.22% تقريباً ليتداول حالياً بسعر 1685 دولار للأوقية ، هذا الصعود الطفيف جاء بعد قرارات المركزي اليابانى الذى ابقى سعر الفائدة دون تغيير و تم اعتماد شراء اصول و كذلك اعتماد الرقم 2% كمستهدف للتضخم.

يتوقع الكثير من المحلليين إستمرار أرتفاع أسعار المعادن خلال الفترة القادمة نتيجة توقع بزيادة اقبال المستثمرين على الشراء فى المعادن كملاذ آمن لهم خاصة أن هذا الأسبوع سوف يشهد العديد من البيانات و النتائج و القرارات التى تخص الإقتصاد الأمريكى و الأوروبى و البريطانى.

حيث من المتوقع صدور قرارات هامة لاجتماع وزراء المالية الأوروبى المنعقد حالياً فى بروكسل ، و هناك ايضا تصويت الجمهوريين الخاصة بمشكلة سقف الدين الأمريكى ، بالإضافة إلى ظهور معدل نمو الإقتصاد البريطانى فى نهاية هذا الأسبوع ، كل هذه الاخبار و البيانات سوف تؤدى إلى حالة حذر للمسثتمرين الذين يفضلوا فى تلك الاوقات الشراء فى المعادن كملاذ آمن لهم و البعد عن المخاطرة.

قرارات المركزي اليابانى تدفع أسعار النفط للارتفاع

صعدت أسعار النفط الخام الأمريكى عقود شهر مارس – آذار خلال أسواق الأمس محققة نسبة أرتفاع طفيفة بلغت 0.08% مع الاغلاق ، حيث اتسمت التداولات بالحيرة حيث يضغط وفرة الكميات المعروضة على أسعار النفط للانخفاض فى حين هناك مخاوف من انقطاع الإمدادات بعد هجوم متشددين واحتجاز رهائن في منشأة للغاز بالجزائر العضو في منظمة اوبك وعدم تحقيق تقدم في المباحثات بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران بشأن برنامجها النووي .

بدأت أيضاً منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في خفض الإنتاج وضخ أقل كميات لها خلال أكثر من عام في ديسمبر كانون الأول في مسعى للحيلولة دون انخفاض الأسعار.

خلال أسواق أسيا لهذا اليوم صعدت أسعار النفط الخام الأمريكى نتيجة تراجع الدولار الأمريكى بعد قرارات البنك المركزي اليابانى  بتثبيت سعر الفائدة مع اعتماد برنامج شراء الأصول ابتداء من 2014 إلى جانب تحديد هدف التضخم المستهدف عند 2% و الالتزام به.

يتداول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 96.10 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 96.20 و أدنى سعر 95.74 ، كما يتداول خام برنت عند 112.01 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 112.08 و أدنى سعر 111.66 .

الاثنين، 21 يناير 2013

النفط هادئ 22/01/2013

يبدأ سعر النفط تداولات العقود المستقبلية الجديدة لشهر مارس بهدوء، حيث تستقر التداولات فوق حاجز 96.00 دولار للبرميل، بينما يستمر سيناريو الاتجاه الصاعد المقترح في تقاريرنا الأخيرة دون تغيير، حيث لم يظهر السعر أي حركة كبيرة منذ أيام.

الأهداف الآن تبدأ عند 97.45 ثم 98.40، بينما يتطلب تحقيقها الثبات فوق 95.40

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 95.60 والمقاومة 98.40

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة يبني قاعدة دعم 22/01/2013

تمكن سعر الفضة من تحقيق إغلاق يومي فوق 31.80 ويحاول بناء قاعدة دعم فوقه، وهذا العامل يدعم توقعاتنا الإيجابية على المدى اللحظي، حيث ننتظر أهداف تبدأ عند 32.50 ثم 33.15

سلبية مؤشر ستوكاستيك الحالية تسبب حالة التذبذب الجانبي، مما قد يجبر السعر على الاستمرار بالتذبذب إلى أن يكسب عزم إيجابي جيد يدعم توقعاتنا بالارتفاع.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.55 والمقاومة 33.15

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

أسعار الفضة و البلاتين تعوض خسائر جلسة نهاية الأسبوع

لحقت أسعار الفضة و البلاتين صعوداً بأسعار الذهب خلال تداولات اليوم لتعوض جزءاً من خسائر جلسة نهاية الأسبوع ، حيث إتجاه المستثمرين إلى الشراء فى المعادن لتفادى أثار اجراءات التحفيز النقدي التي اتخذتها البنوك المركزية إذ يلجأ المستثمرون إلى الأصول العينية بفعل القلق من أن يؤدي التوسع في طبع النقود إلى تهاوي أسعار الصرف.
يتوقع الكثير من المحلليين إستمرار أرتفاع إسعار المعادن خلال الفترة القادمة نتيجة توقع بزيادة اقبال المستثمرين على الشراء فى المعادن كملاذ آمن لهم خاصة أن هذا الأسبوع سوف يشهد العديد من البيانات و النتائج و القرارات التى تخص الإقتصاد الأمريكى و اليابانى و الأوروبى و البريطانى.
هذا و توقع جولدمان ارتفاع شديد فى أسعار معدن الذهب خلال الثلاثة شهور القادمة نتيجة مشاكل سقف الدين الحكومى الأمريكى.
يتداول معدن الذهب حول مستوي 1686 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 1691 و أدنى سعر 1684 ، بينما يحوم سعر الفضة حول مستوي 31.90 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى سعر 32.11 و أدنى سعر 31.87 . فى حين يتداول البلاتين حول مستوي 1675.70 دولار للأوقية بعد تسجيل أعلى  سعر 1684.5 و أدنى سعر 1665.28.

وفرة المعروض تجبر أسعار النفط على التراجع

هبطت أسعار النفط الخام  الأمريكى خلال تداولات أسواق اليوم بنسبة 0.25% تقريباً حتى الأن و الأسعار مرشحة لمزيد من الهبوط خلال التداولات القادمة ، حيث تجددت المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وتأثيره على الطلب بعد تراجع ثقة المستهلكين الأمريكيين لأدنى مستوياتها في عام في يناير كانون الثاني وسط حالة من عدم التيقن إزاء أزمة الديون التي تواجهها البلاد.
وتأكدت المخاوف بشأن الطلب بعد صدور تقرير لأوبك الأسبوع الماضي أشار إلى أن إمدادات النفط ستفوق كثيرا معدل الطلب في النصف الأول من 2013 حتى بعد خفض السعودية للإنتاج أواخر العام الماضي.
بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في خفض الإنتاج وضخ أقل كميات لها خلال أكثر من عام في ديسمبر كانون الأول في مسعى للحيلولة دون انخفاض الأسعار.
هذا بالإضافة إلى حالة الترقب لنتائج اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو و الذى يقييم الوضع الاقتصادي لأسبانيا و اليونان و قبرص و سبل إيجاد حلول للخروج من الأزمة.
يتداول النفط الخام  الأمريكى حالياً حول مستوي 95.10 بعد تسجيل أعلى سعر 95.34 و أدنى سعر 95.01.

الأحد، 20 يناير 2013

النفط يرتكز على دعم جديد 21/01/2013

يحافظ سعر النفط على ثباته فوق مستوى 95.00، والذي يشكل قاعدة دعم جيدة تدعم استمرار توقعاتنا الإيجابية المرجحة في تقاريرنا الأخيرة، حيث ننتظر أهدافاً صاعدة تبدأ عند 96.45 ثم 97.40

قد يضطر السعر إلى بعض التذبذب نظراً لسلبية مؤشر ستوكاستيك، مع الأخذ بعين الاعتبار أن كسر مستوى 94.60 سيدفع بالسعر لإعادة اختبار المستوى الأكثر أهمية للتداولات اللحظية عند 93.45

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 94.60 والمقاومة 97.40

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تبدأ بإيجابية 21/01/2013

يبدأ سعر الفضة تداولات اليوم والأسبوع بإيجابية، حيث يرتقي الآن فوق مستوى 31.80، والثبات فوق هذا المستوى يمثل العامل الأهم لدعم استمرار الاتجاه الصاعد.

إجمالاً، نحن مستمرون في توقعاتنا للاتجاه الصاعد على المدى اللحظي والقصير، والأهداف الرئيسية تبدأ عند 32.50 ثم 33.15، والمتوسط المتحرك 50 يقدم دعماً جيداً لهذه التوقعات.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.55 والمقاومة 33.15

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط الخام ينهى جلسات الأسبوع الماضى مرتفعاً

لليوم الثالث على التوالى تغلق عقود الخام الأمريكى على صعود بلغ 0.50% تقريباً مع اغلاق تداولات الأسبوع الماضى ، جاء هذا الصعود نتيجة البيانات الإقتصادية القوية لمعدلات النمو فى الصين و كذلك اعانات البطالة و قطاع البناء فى امريكا ، مما ساهم فى ثقة المستثمرين لمعدلات نمو الإقتصاد العالمى و الذى يؤدى بالطبع إلى زيادة الطلب على النفط ، هذا الصعود دعمه أيضاً زيادة المخاوف من انقطاع الإمدادات بعد هجوم متشددين واحتجاز رهائن في منشأة للغاز بالجزائر العضو في منظمة اوبك وعدم تحقيق تقدم في المباحثات بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران بشأن برنامجها النووي .
مع صدور بيان ثقة المستهلكين من جامعة ميشيغان الامريكية لشهر يناير- كانون الثانى  و الذى جاء أسوأ من السابق فصدر بالرقم 71.3 من القراءة السابقة 72.9 هبطت أسعار النفط بشكل طفيف لتغلق مرتفعة بسعر 95.30دولار للبرميل فى نهاية تداولات الأسبوع الماضى.
ساهم فى ارتفاع النفط بعد البيانات الصينية تصريحات وكالة الطاقة الدولية الجمعة أن نمو الإقتصاد الصيني سوف يساعد على تعزيز الطلب على النفط في العام الحالي 2013، جاء ذلك في تقريرها الخاص  بتوقعات الطلب على النفط الخاصة بالعام الحالي التي تشير إلى زيادة الطلب العالمي على النفط الخام، ووفقاً للوكالة فإن الإستهلاك العالمي من الذهب الأسود سوف يرتفع ليصل إلى 90.8 مليون برميل يومياً، وتعديلاً على توقعاتها السابقة فالزيادة اليومية بنحو 240 ألف برميل.
و أشارت الوكالة في توقعاتها أن إستهلاك النفط سوف يزيد بنسبة 1% عن العام المنصرم 2012 حيث أن الطلب قد زاد في فصل الشتاء أي في الربع الرابع من عام 2012،هذا و قد تم رفع سقف التوقعات إلى مستويات أعلى بالنسبة لنمو الصين التي تعتبر ثاني أكبر دولة من حيث إستهلاك النفط بعد الولايات المتحدة الأمريكية.
هبطت أسعار النفط الخام الأمريكى خلال أسواق أسيا لهذا اليوم ليتداول حالياً حول مستوي 95.10 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 95.33 ،  و ادنى سعر 95.10.

النفط يتراجع من أعلى مستوى في أربعة أشهر

هبط النفط من أعلى مستوى في أربعة أشهر في نيويورك قبل اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو لمناقشة أزمة الديون السيادية الأوروبية التي تهدد التعافي الاقتصادي للمنطقة.  حيث تراجعت العقود الآجلة بنسبة 0.4% متراجعة للمرة الأولى في أربعة أيام حيث سيقوم وزراء مالية منطقة اليورو بتقييم الوضع الاقتصادي لأسبانيا و اليونان و قبرص و سبل غيجاد حلول للخروج من الأزمة. من ناحية أخرى قامت المملكة العربية السعودية باعتبارها أكبر الدول المصدرة للخام في منظمة الأوبك و ست دول أخرى بخفض صادراتها من الخام خلال تشرين الثاني.  من ناحية أخرى تراجعت عقود الخام الآجلة لتسليم شباط في آخر أيامه بنحو 36 سنت إلى 95.20$ للبرميل في تداولات بورصة نيويورك. في حين ارتفع العقد بنحو 7 سنت إلى 95.56$ للبرميل في الثامن عشر من كانون الثاني بأعلى إغلاق منذ السابع عشر من أيلول. في حين تراجعت عقود خام برنت لتسوية آذار بنحو 23 سنت إلى 111.66$ للبرميل.  بالمقابل تراجعت الأسهم الآسيوية من أعلى مستوى في سبعة عشر شهراً على خلفية تراجع الأسهم اليابانية وسط ترقب لاجتماعات البنك المركزي الياباني التي بدأت اليوم. حيث تراجع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.3% إلى 132.28 نقطه في طوكيو. في حين هبط مؤشر نيكي 225 القياسي بنسبة 1.1% إلى جانب تراجع مؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.2%.  عودة لمنظمة الأوبك حيث قامت المملكة العربية السعودية بشحن 7.5 مليون برميل يوميا خلال تشرين الثاني أقل بنسبة 1.7% عن مستويات شهر تشرين الأول، على خلفية خفض المملكة إنتاجها بنسبة 2.4% إلى 9.49 مليون برميل يوميا.  افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم شباط عند مستوى 95.25$ للبرميل ليتداول عند مستوى 95.27$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى 95.36$ للبرميل و أدنى مستوى عند 95.20$ للبرميل.

السبت، 19 يناير 2013

تحديث منتصف اليوم للفضة 18/01/2013

نطاق ضيق يحكم حركة سعر الفضة منذ الصباح، والذي يحاول تأكيد تخطي مستوى 31.80، حيث يمثل هذا العامل حافز إيجابي قوي يدعم استمرار توقعاتنا للاتجاه الصاعد لهذا اليوم.

الثبات فوق المتوسط المتحرك 50 يدعم توقعاتنا الإيجابية.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.00 والمقاومة 33.15

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تحاول الاختراق 18/01/2013

يجري سعر الفضة محاولاته لاختراق مستوى المقاومة الحرج عند 31.80، وكما أشرنا مسبقاً، فإن اختراق هذا المستوى سيقدم إشارات تأكيد إضافية على عودة السعر إلى الاتجاه العام الصاعد.

إجمالاً، سيبقى الاتجاه الصاعد مرجحاً على المدى اللحظي والقصير ما لم يتم كسر مستوى 30.70 والثبات دونه، مع الإشارة إلى أن الأهداف المنتظرة تبدأ عند 33.15

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.00 والمقاومة 33.15

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط الخام يرتفع بعد بيانات الاسكان القوية

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام في التعاملات الامريكية اليوم الخميس بعد بيانات الإسكان في سوق العمل التي جائت أقوى من المتوقع -.

في بورصة نيويورك التجارية، تم تداول العقود الآجلة للخام الخفيف تسليم مارس ليتداول عند 96.26 دولار للبرميل يوم الخميس، مرتفعا بنسبة 1.67٪، وليس بعيدا من أعلى مستوى خلال الجلسة 96.28 دولار للبرميل ادنى سعر للدورة 94 .25.دولار للبرميل

في الولايات المتحدة في وقت سابق، ذكرت وزارة العمل الأمريكية أن عدد الأفراد للحصول على إعانات البطالة تقديم الأسبوعية الأسبوع الماضي انخفض بنسبة 37000 الى أدنى مستوى في خمس سنوات معدلة موسميا من 335،000، وأكثر بكثير من المكالمات السوق لتراجع 7،000 إلى 365،000.

إرسال الأخبار أسعار النفط تكتسب عن اراء بأن الولايات المتحدة أقوى اقتصاد سيتطلب مزيدا من الوقود والطاقة للمضي قدما.

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة التجارة الامريكية المساكن قفزت بنسبة 12.1٪ في ديسمبر إلى معدل سنوي من 954،000 وحدة، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008، والضرب بها التوقعات لزيادة 4.6٪ إلى 890،000، والتي دفعت أيضا النمو التي تراعي ارتفاع أسعار النفط.

تجاهلت الأسواق تقرير منفصل يبين أن مؤشر فيلادلفيا الفيدرالي للتصنيع انخفض إلى -5.8 في يناير كانون الثاني من 4.6 في الشهر السابق،متحديا التوقعات لقراءة 5.8.

كما شهدت هذه السلعة الدعم المستمر على بيانات العرض أيضا.

وقالت وزارة العمل الأميركية أن عدد الأفراد الذي تقدموا . للحصول على استحقاقات البطالة الأولية الأسبوع الماضي انخفضت بنسبة معدلة موسميا إلى 37000 من 335000، مقارنة بالتوقعات لانخفاض 7،000 إلى 365،000.

وأظهر تقرير منفصل ان مساكن الولايات المتحدة المساكن ارتفع بنسبة 12.1٪ في ديسمبر لنسبة معدلة موسميا ل0954000، مقارنة بالتوقعات لزيادة 3.3٪ إلى 0.890 مليون.


وأظهر تقرير حكومي أن إجمالي مخزونات وقود المحركات بنسبة 1.9 مليون برميل، أقل من التوقعات لزيادة من 2.93
2.93 مليون برميل.

في مكان آخر في بورصة اي سي اي تداولت العقود الآجلة للنفط برنت تسليم مارس 1.15٪ حتى في 110.94دولار للبرميل مرتفعا الى 14.68 دولار للبرميل من نظيره الأمريكي.
جديد! اض
بلغ إجمالي مخزونات النفط الأمريكي الخام في 360300000 برميل اعتبارا من الأسبوع الماضي.

النفط الخام يرتفع قبل صدور تقارير الصين الاقتصادية

ارتفعت عقود النفط الخام الآجلة خلال ساعات الصباح الاوروبي اليوم الخميس، وتداول قرب أعلى مستوياته في أربعة أشهر قبل صدور مجموعة من التقارير الواجب تقديمها يوم الجمعة من الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط .

قدمت التوترات السياسية في الجزائر المزيد من الدعم.

في بورصة نيويورك التجارية، تم تداول عقود الخام الخفيف الحلو تسليم مارس عند 94.78 دولار للبرميل خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، مرتفعا بنسبة 0.1٪ في اليوم.

في بورصة نيويورك تداولت أسعار النفط بنسبة تصل إلى 0.2٪ في وقت سابق ليصل الى اعلى سعر 94.83 دولار للبرميل. تداولت العقود الآجلة للنفط أعلى سعر في أربعة أشهر عند 94.88 دولار للبرميل في 15 يناير.

يترقب المشاركين في السوق بيانات اجمالي الناتج المحلي في الربع الرابع من الصين يوم الجمعة بحثا عن علامات على حدوث انتعاش في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ومن المقرر أيضا ان تقوم الصين بنشر تقارير عن الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة.

والصين هي ثاني أكبر مستهلك للنفط بعد الولايات المتحدة وكان المحرك لتعزيز الطلب.

وفي الوقت نفسه، يترقب تجار النفط التوتر الجيوسياسي الجديد في الجزائر بعد ان هاجم متشددين اسلاميين همنشأة الغاز الطبيعي وقام بخطف الأجانب يوم الاربعاء 41، بما في ذلك المواطنين الامريكيين السبعة.

وقتل ثلاثة اشخاص على الاقل في الهجوم، بما في ذلك اشخاص من المملكة المتحدة ويحملو الجنسية الفرنسية.

وجد النفط المزيدا من الدعم بعد صدور بيانات أسبوعية من وزارة الطاقة الامريكية يوم الاربعاء أظهرت ان امدادات النفط الخام انخفضت بنسبة 0.91 مليون برميل الاسبوع الماضي مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها 2.3 مليون برميل.

وكان من المتوقع أن يبقى التركيز على الاقتصاد الأمريكي، وسط تنامي الشكوك بشأن كيفية معالجة البلاد لسقف الديون الامريكية البالغة 16.4 تريليون دولار في فبراير شباط. القادم

وقال الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الجمهوريين المشرعين سيطالبو بخفض الإنفاق الرئيسي في مقابل أي اتفاق لرفع سقف الديون، وقال انه لن يتفاوض بشأن هذه المسألة.


في مكان آخر، في بورصة أي سي أي ، ارتفعت العقود الآجلة للنفط برنت تسليم مارس 0.25٪ ليتداول عند 109.93 دولار للبرميل، حيث وقف الفارق بين عقود برنت والخام عند 15.15 دولار للبرميل

النفط يحقق السيناريو المقترح 18/01/2013

نجح سعر النفط بالارتفاع مرتكزاً على مستوى 94.00، ليبني الآن قاعدة دعم جديدة فوق 95.00 تساهم في تعزيز التوقعات باستمرار الاتجاه الصاعد على المدى القصير.

المتوسط المتحرك 50 بدوره يقدم إشارات إيجابية تدعم التوقعات الإيجابية والتي تستهدف الآن مستويات 96.45 ثم 97.40، بينما يتطلب تحقيقها الثبات فوق 94.60 والأهم فوق 93.45

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 94.60 والمقاومة 97.40

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للنفط 18/01/2013

يتحرك سعر النفط في نطاق جانبي وضيق منذ الصباح مستقراً فوق مستوى 95.00، لتبقى التوقعات الإيجابية الصادرة صباحاً قائمة وفعالة لهذا اليوم، مع التذكير بأهمية الثبات فوق 94.60 للحفاظ على فرص تحقيق الأهداف التي ننتظر أن تبدأ عند 96.45 ثم 97.40

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 94.60 والمقاومة 97.40

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

انخفاض النفط في تعاملات اليوم الجمعة

في نيويورك سجل النفط انخفاض في تعاملات اليوم الجمعة ليصل الى ادنى مستوى في 4 أشهر ليكسر أعلى موجة مكاسب في 14 شهرا، و يرجع هذا الى ترقب لبيانات الناتج المحلي الإجمالي للصين خلال الربع الرابع باعتبار الصين ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
بالأمس سجلت العقود الآجلة انخفاض بنسبة 0.4% بعد صعودها لأعلى مستوى في أسبوعين هذا و تتجه التوقعات إلى تحقيق اقتصاد الصين نمو على المدى السنوي خلال الربع الرابع بنسبة 7.8%. في حين إذا حقق اقتصاد الصين مفاجأة بتحقيق معدلات نمو مرتفعة قد ينعش ذلك الأسواق و قد يساهم في رفع أسعار الخام أيضاً.
في تداولات بورصة نيويورك سجلت عقود الخام الآجلة لتسليم فبراير انخفاض بمقدار 34 سنت ليصل إلى 95.15 دولار للبرميل .
بينما ارتفع العقد بنسبة 1.3% ليصل إلى 95.49 دولار للبرميل بالأمس. بأعلى ارتفاع منذ 2 من يناير .
كما سجلت عقود خام برنت لتسوية مارس ارتفاع بمقدار 1.42 دولار ليصل إلى 111.10 دولار للبرميل.
في حين ان بدات عقود الخام الآجلة لتسليم فبراير تعاملاتها اليوم عند مستوى 95.19 دولار للبرميل ليتداول عند مستوى 95.21 دولار للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 95.24 دولار للبرميل و أدنى مستوى عند 95.14 دولار للبرميل.

زيادة الطلب الصينى يعزز من مكاسب النفط

مازالت أسعار عقود النفط الخام الأمريكى تتداول عند أعلى مستوى لها خلال 3 أشهر ، حيث إستمر الصعود نتيجة زيادة الثقة فى معدلات نمو الإقتصاد العالمي خاصة الإقتصاد الصينى ، زيادة الثقة فى معدلات النمو يقابلها زيادة فى معدلات الطلب على النفط الخام و هو ما حدث فى الصين الذى حيث زاد الطلب بنسبة 8.4 % على اساس سنوي في ديسمبر كانون الاول مسجلا مستوى قياسيا مرتفعاً .

توقعت وكالة الطاقة الدولية يوم الجمعة شحا في إمدادات النفط العالمية مع تزايد الطلب الصيني على الوقود وتراجع الإمدادات من أوبك مما قد يستنزف المخزونات.

ورفعت الوكالة التي تقدم المشورة في سياسات الطاقة للدول الصناعية توقعها للطلب العالمي على النفط هذا العام بنسبة كبيرة بالرغم من مخاوف بشأن قوة الاقتصاد العالمي.

وقال التقرير الشهري للوكالة "بشكل مفاجئ تبدو السوق أكثر شحا مما كنا نعتقد." وأضاف أن مخزونات النفط في الدول المتقدمة الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بدأت تتراجع بعد نموها لفترة طويلة.

الجمعة، 18 يناير 2013

الفضة تجد سقف قوي 17/01/2013

لا يزال سعر الفضة يجد صعوبة في تخطي المتوسط المتحرك 50، حيث ترتد التداولات نحو الأسفل، بينما يبقى السيناريو الإيجابي العام قائماً وفعالاً طالما أن التداولات مستقرة فوق 30.70

سلبية مؤشر ستوكاستيك تقدم تفسيراً آخر لقوة المتوسط المتحرك 50 والميل الهابط الحالي، بينما اختراق 31.80 سيكسب الموجة الصاعدة المنتظرة تسارعاً.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 30.70 والمقاومة 32.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط في نطاق جانبي 17/01/2013

يستمر سعر النفط بالتحرك في نطاق جانبي، ويحافظ على ثبات الإغلاق اليومي فوق الدعم المحوري 93.45، وأيضاً يتداول الآن فوق حاجز 94.00 دولار للبرميل، وهذا ما يبقي على فرص تحقيق الاتجاه الصاعد المقترح في تقاريرنا الأخيرة قائمة، مع التذكير بالهدف الرئيسي الأول بمهاجمة مستوى 94.70

نشير إلى أن اختراق مستوى 94.70 سيسهّل مهمة السعر بتحقيق مزيد من المكاسب والتي تذهب نحو 95.50 ثم 96.60.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 93.00 والمقاومة 96.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط على موعد جديد من الصعود

أغلقت عقود النفط الخام الأمريكى صعوداً  لليوم الثانى على التوالى محققة نسبة أرتفاع 1.13% تقريباً مع نهاية جلسة    الأمس ، جاء هذا الصعود مدعوماً من بيانات أظهرت انخفاض الطلبات المقدمة للحصول على إعانات بطالة لأول مرة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وزيادة عمليات بناء المنازل الجديدة في ديسمبر كانون الأول ، بالإضافة إلى زيادة المخاوف من هجوم لمتشددين إسلاميين على حقل للغاز في الجزائر.
ساعد على إستمرار الصعود لليوم الثانى على التوالى البيانات السلبية لمخزونات النفط الصادرة عن وكالة الطاقة و التى أظهرت تراجع بلغ - 1.0 مليون برميل من القراءة السابقة 1.3 مليون برميل.
جاءت الزيادة فى الطلب على النفط فى ثانى أكبر إقتصاد فى العالم الصين ليدعم إستمرار صعود أسعار النفط خلال أسواق أسيا لهذا اليوم ، حيث زاد الطلب بنسبة 8.4 بالمئة على اساس سنوي في ديسمبر كانون الاول مسجلا مستوى قياسيا مرتفعاً ، هذه الأخبار و البيانات الصينية سوف تدعم إستمرار صعود أسعار النفط  خلال الفترة القادمة.

استقرار أسعار العقود الآجلة لخام برنت

سجلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت استقرار في تعاملات اليوم الخميس لتصل الى 110 دولار للبرميل و ذلك بسبب أن هاجم إسلاميون متشددون حقل غاز بالجزائر واحتجزوا رهائن غربيين إلا أن المخاوف من ضعف توقعات الاقتصاد العالمي ومستوى الطلب ضغطت على الأسعار.
في الساعة 07:18 بتوقيت جرينتش. سجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بمقدار 12 سنت ليصل إلى 109.80 دولار للبرميل كما ارتفع عقد فبراير الذي انتهي تداوله يوم الأربعاء بمقدار 31 سنت عند التسوية بينما ارتفع عقد مارس بمقدار 5 سنت .
بينما سجل الخام الأمريكي انخفاض بمقدار 26سنت ليصل إلى 93.98 دولار للبرميل.
فجر أمس قام مقاتلون إسلاميون باحتجاز عشرات الرهائن الغربيين والجزائريين في هجوم قاموا به على منشأة للغاز الطبيعي في عمق الصحراء الكبرى وطالبوا فرنسا بوقف هجوم جديد على متمردين في مالي المجاورة.
نتيجة سلسلة بيانات أظهرت تدهور الأوضاع الاقتصادية في أوروبا بالاضافة الى استمرار الشك الذي يحيط بالتوصل إلى اتفاق بشأن سقف الدين الأمريكي وتوقعات بضعف الطلب على النفط في 2013 الأسعار تعرضت لضغط .

الخميس، 17 يناير 2013

تحديث منتصف اليوم للفضة 16/01/2013

يجد سعر الفضة مقاومة جيدة عند المتوسط المتحرك 50، حيث يجبر السعر على الارتداد هبوطاً وقد يضطر لإعادة اختبار مستوى 30.70

حتى الآن، توقعاتنا للاتجاه الصاعد ستبقى قائمة ومرجحة مع الإشارة إلى أن اختراق مستوى 31.80 سيكسب الاتجاه الصاعد المنتظر تسارعاً.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 30.70 والمقاومة 32.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للنفط 16/01/2013

يتداول سعر النفط الآن عند مستوى الدعم المحوري 93.45، حيث يضع مؤشر ستوكاستيك ضغطاً سلبياً على التداولات اللحظية، ليوقف الميل الصاعد بشكل مؤقت.

إجمالاً، سيناريو الاتجاه الصاعد المقترح صباحاً لا يزال قائماً لهذا اليوم، مع التذكير بأن الثبات دون المستوى المذكور أعلاه قد يدفع بالسعر لإعادة اختبار مستويات حول 91.45

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 93.00 والمقاومة 95.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط الخام يحافظ على اعلى مكاسبه اعلى $94.00

يرتفع عقود النفط الخام مع بداية اليوم بميل صاعد بعد ارتكازه على دعم $93.00 حيث نتوقع مزيد من الصعود لاستهداف خط الاتجاه الهابط عند مستويات $95.00.
تحافظ أسعار النفط الخام في بداية العام الجديد إلى أعلى مستوياته منذ شهور عند 93.79، .
على المدى اليومي
  النفط يتحرك في نطاق جانبي، ويحافظ على ثبات الإغلاق اليومي فوق الدعم المحوري 93.45، وأيضاً يتداول الآن فوق حاجز 94.00 دولار للبرميل، وهذا ما يبقي على فرص تحقيق الاتجاه الصاعد المقترح في تقاريرنا الأخيرة ، مع التذكير بالهدف الرئيسي الأول بمهاجمة مستوى 94.70واختراق مستويات 95 قد تسهيل اندفاع السعر نحو مستويات جديدة أعلى 97
يحافظ على ايجابيه النفط الخام من الأسفل  متوسط 200 يوم ليرتكز على الدعم الهام لمعاوده الصعود لمستويات 95 مره أخرى
    وبعد الارتكاز على دعم المتوسط 55 والإغلاق الايجابي أعلى مستويات 50.0%فايبوناتشى
ليحاول السعر الوصول إلى 61.8%فايبوناتشى اختراقاً لمستويات المقاومة ما بين 94.70-95.20 مما قدم إشارات على أن مزيد من الارتفاع سيكون متوقعا قريبا،
.
يواجه النفط خط الاتجاه الهابط اليومي عند مستويات 95.00
وبشكل عام، سنرجح التداولات الايجابية خلال الأيام القادمة إلى أن يتجاوز السعر المقاومة 94.00 للوصول إلى  المقاومة 95.45
الهدف الآن يتواجد عند 95.45، مع الأخذ بعين الاعتبار أن كسر مستوى 92.00 سيعيد السعر للتداول في نطاق جانبي من جديد.
بدايه التقاطع السلبي على مؤشر ستوكاستيك قد تدفع النفط  للهبوط اليوم  ، ونحن الآن بحاجة لأن نراقب تصرف السعر
إلى أن نحصل على إغلاق يومي واضح أعلى  93.50 ليؤكد استمرار الاتجاه الصاعد إلى مستويات 61.8%فايبوناتشى عند 95.00
بالمقابل، الانخفاض نحو 92.00 سيفتح باب اختبار مستوى 38.2%فايبو عند 89.00

انخفاض العقود الاجلة للنفط الخام فى بداية تعاملات اليوم

إثناء التعاملات المبكرة في آسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام انخفاض و ذلك في بداية التعاملات اليوم الخميس .
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في شهر مارس انخفاض بنسبة 0.39 % ليتم التداول عند 94.31 دولار للبرميل و ذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة انخفاض ليصل الى 94.28 دولار للبرميل . ومن المتوقع أن النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم على 93.41 دولار وسوف يجد المقاومة على 94.88 دولار .
علي صعيد آخر على نايمكس , سجل سعر نفط برنت لشهر مارس انخفاض بنسبة 0.37 % ليتم التداول على 109.50 دولار للبرميل
في حين أن فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام استقر عند 15.19 دولار للبرميل .
في حين ان مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل ارتفاع بنسبة 0.04 % لليتم التداول على 79.88 دولار .

الأربعاء، 16 يناير 2013

النفط يعيد الاختبار 16/01/2013

انخفض سعر النفط ليعيد اختبار مستوى 93.45، ويتداول الآن فوقه، وهذا ما يبقي على توقعاتنا الإيجابية قائمة لهذا اليوم أيضاً، حيث ننتظر أهداف رئيسية تبدأ بمهاجمة مستوى 94.70

نشير إلى أن مؤشر ستوكاستيك يحاول التخلص من سلبيته متجهاً نحو مستويات التشبع في البيع، بينما يواصل المتوسط المتحرك 50 تقديم الدعم للموجة الصاعدة من الأسفل.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 93.00 والمقاومة 95.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تختبر المتوسط المتحرك 16/01/2013

وجد سعر الفضة مقاومة عند المتوسط المتحرك 50 عند 31.55، حيث يجبر هذا المستوى السعر على التوقف بشكل مؤقت، والهدف جمع عزم إيجابي يكفي لدعم استمرار الاتجاه الصاعد، والهدف التالي يتمثل بتجاوز حاجز 31.80 لتأكيد تحقيق مزيد من الميل الصاعد.

إجمالاً، سيكون الاتجاه الصاعد مرجحاً على المدى اللحظي ما لم يتم كسر مستوى 30.70

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 30.70 والمقاومة 32.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

ارتفاع خام القياس الأوروبي مزيج برنت

سجل خام القياس الأوروبي مزيج برنت ارتفاع ليصل الى 111 دولار للبرميل في تعاملات اليوم الاربعاء بسبب مبيعات تجزئة قوية في الولايات المتحدة دعمت الطموحات في ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة الامريكية التي تعتبر أكبر مستهلك للنفط في العالم بينما ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بأقل من المتوقع بكثير.
في الساعة 09:36 بتوقيت جرينتش سجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بمقدار 17 سنت ليصل إلى 110.47 دولار للبرميل . وسجل عقد فبراير الذي ينتهي تداوله في وقت لاحق يوم الاربعاء انخفاضا بمقدار 1.58 دولار عند تسوية الجلسة السابقة بينما انخفض عقد مارس الأكثر تداولا بمقدار 1.32 دولار.
بينما سجل الخام الأمريكي الخفيف ارتفاع بمقدار 5 سنت ليصل إلى 93.23 دولار للبرميل.
دعم الطقس البارد في أوروبا والولايات المتحدة أيضا أسعار النفط لكن المكاسب محدودة بسبب بيانات أوروبية ضعيفة دفعت أصولا أخرى حساسة للمخاطر مثل الأسهم إلى الهبوط.
نتيجة زيادة مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة 0.5 % في ديسمبر متجاوزة توقعات بزيادة نسبتها 0.2 % اطمأن المستثمرون مما يظهر متانة الطلب الاستهلاكي بالرغم من زيادات ضريبية تلقائية وتخفيضات في الإنفاق الحكومي.
دعمت أسعار النفط من بيانات معهد البترول الأمريكي التي أظهرت نمو مخزونات الخام بواقع 46 ألف برميل في أسبوع حتى 11 يناير مقارنة بتوقعات بزيادتها 2.3 مليون برميل.

الفضة قرب مقاومة محورية

تترقب الفضة تراجعات تقترب من مستوي المقاومة المحورية
30.48
ونتوقع تراجعات تقترب من مستوي
تشهد الفضة تراجع خلال تداولات اليوم من مستويات مقاومة
30.48
الي مستويت دعم لحظي
30.15
وعن اغلاقات الآمس
اغلقت الفضة علي صعود قوي قرب
30.41
****
جودة اغلاق الفضة اعلي مستوي
30.48
ايجابية الفضة تتمثل في الحفاظ علي مستوي دعم
متمثل في نسبة 50 من نسب فيبوناتشي
ومستوي دعم محوري
29.20
ومن الايجابية البقاء اعلي هذا المستوي لنصبح علي موعد مع مستويات جديدة قرب مستوي 32.8 فيبوناتشي
ومن بوادر الضعف الاجمالية والعامة في الفضة
تكوين قمم أقل من قمم كما مشار اليها بالشارت
بالرغم من اختراق الفضة للاتجاه العام الهابط في نهايات شهر يوليو السابق
ونلاحظ تكون لدينا نفس القمم في 21/9 و1/10 من الشهر الحالي مما يوحي ببوادر ضعف في أداء الفضة
***
وعن الدعوم الهامة
مستوي 50 فيبوناتشي
29.20
المقاومات الهامة
30.36
مقاومة مرتقبة قرب مستوي 50 فيبوناتشي
31.48
جودة الفضة بالآغلاق اعلي هذا المستوي لنصبح علي موعد مع
مقاومة مرتقبة قرب مستوي 38.2 فيبوناتشي
ومناطق مقاومة ممثلة في متوسط متحرك 50 و 200 يوم
31.84
يليها مستويات
33.20
وحال الاغلاق اعلي مستوي 23.6 فيبوناتشي نستهدف مستويات مقاومة قرب
35.41
37.00

الثلاثاء، 15 يناير 2013

فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام استقر عند 16.43 دولار للبرميل .

إثناء التعاملات المبكرة في اسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إنخفاض و ذلك في بداية التعاملات اليوم الثلاثاء .
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في فبراير انخفاض بنسبة 0.23 % ليتم التداول عند 94.37 دولار للبرميل و ذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة انخفاض ليصل الى 94.37 دولار للبرميل . ومن المتوقع ان النفط الخام سوف يجد نقاط الدعم عند 92.67 دولار وسوف يجد المقاومة عند 94.72 دولار .
علي صعيد اخر في نايمكس , سجل سعر نفط برنت لشهر فبراير انخفاض بنسبة 0.21 % ليتم التداول على 110.80 دولار للبرميل
في حين ان فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام استقر عند 16.43 دولار للبرميل .
في حين ان مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.10 % لليتم التداول على 79.58 دولار .

النفط مستقر بالأعلى 15/01/2013

يحافظ سعر النفط على الإغلاق اليومي فوق حاجز 94.00 دولار للبرميل، وهذا العامل يشجعنا على الاستمرار بتوقعاتنا للاتجاه الصاعد اللحظي وقصير الأمد، مع الانتباه إلى أن سلبية مؤشر ستوكاستيك تبطئ حركة السعر صعوداً.

إجمالاً، الأهداف المنتظرة تبدأ عند 94.70 ثم 96.55، ما لم يتم كسر مستوى 93.45 والذي بدوره سيوقف السيناريو الإيجابي بشكل مؤقت.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 93.00 والمقاومة 96.55

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تغلق بإيجابية 15/01/2013

تمكن سعر الفضة من اختراق مستوى 30.70 تبعه إغلاق يومي فوقه، ليفعّل سيناريو مواصلة الاتجاه الصاعد والذي يستهدف الآن اختبار مدى قوة حاجز 31.80

اختراق المستوى الأخير سيسهّل مهمة تحقيق مزيد من الارتفاع على المدى القصير، بينما العودة دون 30.70 ستؤجل تحقيق الميل الصاعد المنتظر.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 30.35 والمقاومة 32.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

سجل برنت انخفاض بمقدار 25 سنت ليصل إلى 111.63 دولار للبرميل

سجل خام برنت استقرار في تعاملات اليوم الثلاثاء ليصل الى فوق 111 دولارا للبرميل و ذلك بعدما ختم الجلسة السابقة مرتفعا أكثر من دولار مع تأثر الأسعار بعدم التوصل لاتفاق بشأن سقف الدين الأمريكي وزيادة في توقعات مخزون النفط في الولايات المتحدة.
في الساعة 0434 بتوقيت جرينتش سجل برنت انخفاض بمقدار 25 سنت ليصل إلى 111.63 دولار للبرميل. وتحدد سعر التسوية لعقد فبراير الذي يحل أجله يوم الأربعاء مرتفعا بقيمة 1.24 دولار في حين أغلق عقد مارس مرتفعا بقيمة 1.11 دولار.
كما سجل سعر الخام الأمريكي انخفاض بمقدار 24 سنت ليصل إلى 93.90 دولار للبرميل.
يوم الاثنين حذر بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من أن الاقتصاد مازال في خطر بسبب الأزمة السياسية المتعلقة بالعجز وحث المشرعين على رفع الحد الأقصى للاقتراض للحيلولة دون تخلف عن السداد قد تكون له نتائج كارثية. ويرقب المستثمرون بحذر مشاكل الميزانية الأمريكية وينتظرون مزيدا من بيانات الاقتصادات الرئيسية لتقييم توقعات النمو العالمية.
وتقول الخزانة الأمريكية إن الولايات المتحدة بلغت حد الاقتراض في 31 ديسمبر وتلجأ الآن إلى إجراءات خاصة لتمكين الحكومة من الوفاء بالتزاماتها المالية.
صرح ريك سبونر كبير محللي السوق في سي.ام.سي ماركتس وقال “وصلنا إلى مستوى من تلك المستويات التي تتوقف عندها السوق .. مازال هناك الكثير الذي يتعين القيام به وسوف تنظر السوق في مزيد من البيانات على مدى الأيام القليلة القادمة لاستيعاب مدى تقدم النمو في الاقتصاد العالمي.

الاثنين، 14 يناير 2013

النفط يبني قاعدة دعم 14/01/2013

حافظ سعر النفط على ثباته فوق مستوى 93.45، ويبدأ اليوم بإيجابية متجاوزاً مستوى 94.00 دولار للبرميل، مما يشجعنا على الاستمرار بتوقعاتنا الإيجابية على المدى اللحظي والقصير، مع التذكير بأن اختراق مستوى 94.70 يمثل المفتاح الأهم لدفع السعر نحو مزيد من المكاسب، ليستهدف مستويات 96.55 كمحطة رئيسية.

كسر مستوى 93.45 سيؤجل تحقيق الأهداف المنتظرة وقد يدفع لإعادة اختبار مستوى 91.45

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 93.00 والمقاومة 96.55

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تعلق من جديد 14/01/2013

علقت تداولات سعر الفضة دون مستوى 30.70 من جديد، مما يؤجل تأكيد عودة الاتجاه الصاعد، ويضطرنا إلى الاستمرار في موقفنا الحيادي بهدف مراقبة تصرف السعر بالنسبة لمفاتيح الاتجاه التالي والتي تتمثل بالدعم 29.45 والمقاومة 30.70

اختراق 30.70 سيشكّل أول إشارة إيجابية على توقف التصحيح الهابط الذي بدأه السعر مؤخراً، بينما كسر 29.45 سيقود إلى تحول محوري في اتجاه السعر على المدى القصير والمتوسط.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 30.00 والمقاومة 31.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

النفط 14-18/1/2013 - التحليل الاسبوعي

بعد الإستقرار فوق مستويات المتوسط المتحرك البسيط لـ200 يوماَ، استمر النفط الخام في التحرك نحو الأعلى و حالياً يتداول حول مستويات المقاومة الحرجة، و التي قد تلعب دوراً اساسياً في تحديد اتجاه الخام على المدى المتوسط.مع اقتراب السعر الى  الخط الرئيسي الهابط على المدى المتوسط و مستويات 61.8% فيبوناتشي التصحيحية للموجة الهابطة المبتدئة من مستويات 100.72 الى 84.05، و على المدى القريب ستقوم هذه المناطق بتشكيل مستويات مقاومة مع ذلك في حال تم كسرها من المحتمل ان تمتد الموجة الهابطة الى مستويات 100.00 مجدداَ.لذلك سننتظر لعملية اختراق و اضحة  فوق مستويات 95.00 لتأكيد مزيداً من الارتفاع ،و لكن خلال الانظمة اللحظية الزمنية نترقب مستويات مقاومة بلإضافة الى تصحيح هابط محتمل.
مستويات التداول لهذا اليوم قد تكون بين مستوى الدعم 91.50 ومستوى المقاومة 98.00.
الاتجاه قصير الأمد صاعد والهدف عند 104.65 ثم 110.55 بثبات الإغلاق الأسبوعي فوق مستوى 78.00.
الدعم 93.80 93.50 92.65 91.60 91.00
المقاومة 94.70 95.00 96.50 97.00 97.85
التوجيهات بحسب ما ظهر لدينا في الرسم البياني، نعتقد بأن بيع النفط الخام دون 95.00 مستهدفاً 94.00 و 92.80، ووقف الخسارةبإغلاق أربع ساعات فوق 95.40 قد يكون مناسباً

الفضة 14-18/1/2013 - التحليل الاسبوعي

استمرت الفضة في التداول دون مستويات الدعم الرئيسية المكسورة عند 31.00 الأمر الذي يقترح اتجاه الفضة نحو الأسفل خلال الفترات القادمة،من ناحية أخرى فقد شكل السعر نموذج شمعة المطرقة الرئيسية فوق مستويات 29.00،مع إظهار مؤشر القوى النسبية اشارات إختلاف ايجابية قوية.بناءاً على ذلك فإن اشارات التضارب الفنية الظاهرة تجبرنا على التزام الحيادية و الانتظار الى مزيد من التاكيد.
مستويات التداول لهذا الأسبوع قد تكون بين مستوى الدعم 28.00 و مستوى المقاومة 33.00.
الاتجاه قصير الأمد المتوقع للسعر صاعد والأهداف عند 26.00 بثبات الإغلاق الأسبوعي 50.00
الدعم 29.60 29.20 28.50 28.00 27.50
المقاومة 31.00 31.45 31.95 32.50 33.00
التوجيهات بحسب ما ظهر على الرسم البياني أعلاه نحن ننصح بالحيادية ومراقبة السعر للحصول على إشارات تأكيد أدق للاتجاه

الأحد، 13 يناير 2013

تحليل أسعار الذهب اليوم – 11 يناير

أنهى زوج الذهب/الدولار الأمريكي جلسة الأمس على إرتفاع، حيث دعم من قبل بيانات ميزان التجارة الصيني و الطلب الضعيف على الدولار الأمريكي.
البيانات الصادرة من الصين، التي تعتبر أكبر مستهلك للذهب في العالم، أظهرت بأن الفائض التجاري للدولة إرتفع من 19.6 مليار دولار إلى 31.62 مليار دولار في شهر سبتمبر. البيانات التي كانت أعلى بكثير من المتوقع خففت المخاوف بشأن النمو الصيني.
ضعف الدولار الأمريكي كان عاملاً آخر أدى إلى رفع الذهب. الدولار الأمريكي تعرض للضغط بعد أن قال رئيس البنك الأوروبي المركزي "ماريو دراغي" بأن المجلس الحاكم للبنك إتفق على بالإجماع على الإبقاء على معدلات الفائدة ثابتة عند 0.75%. 
تمكن زوج الذهب/الدولار الأمريكي من الإختراق إلى ما فوق مستوى المقاومة 1666 و صعد إلى مستوى 1678.72 بعد البيانات الصادرة من دائرة العمل الأمريكية التي تظهر إرتفاع طلبت العمل بمقدار 4000 إلى رقم موسمي معدل عند 371.000 في الأسبوع السابق.
على جدول الأربع ساعات، يتداول الزوج الآن فوق غيمة "إيشيموكو" و يتحرك خط "تينكان-سن" (المعدل المتحرك للفترة التاسعة- الخط الأحمر) فوق خط "كيجون-سن" (المعدل المتحرك لـ 26 يوماً- الخط الأخضر). على الرغم من أن الرسم البياني للأربع ساعات تحول إلى تصاعدي، فإننا ما زال لدينا منطقة مقاومة قوية عند 1677 و التي تتزامن مع خط النمط الهابط. 
أعتقد بأن الحركة التصاعدية سوف تسيطر طالما بقينا فوق مستوى 1666 (قمة منطقة التدعيم السابقة). إذا ما تمكن الزوج من الصعود فوق مستوى 1677، سوف يزيد ضغط شراء المضاربة. و سوف يدفعني الإختراق إلى ما فوق ذلك المستوى إلى الإعتقاد بأننا نتجه نحو منطقة 5/1700. في طريقه للأعلى، توقع أن ترى المقاومة عند 1685 و 1695. و لكن، إذا ما واجهنا مقاومة قوية و الأسعار بدأت بالهبوط، من الممكن أن نجد الدعم عند 1666 و 1661 و 1652.

تحديث منتصف اليوم للنفط 11/01/2013

ينخفض سعر النفط ليعيد اختبار مستوى 93.45، ويتأثر بسلبية مؤشر ستوكاستيك، وكما أشرنا صباحاً، فإن الثبات فوق هذا المستوى سيبقي على التوقعات الإيجابية لهذا اليوم فعالة وقوية.

كسر هذا المستوى قد يجبر السعر على اختبار مستويات حول 91.45

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 93.00 والمقاومة 96.55

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للفضة 11/01/2013

يظهر سعر الفضة ميلاً سلبياً ويحاول الضغط على مستوى 30.70، وفي حال حقق السعر إغلاق يومي دون هذا المستوى، فإننا لن نحصل على التأكيد المطلوب لاستمرار الاتجاه الصاعد.

لذلك، فإننا مستمرون في موقفنا الحيادي لمراقبة الإغلاق اليومي بالنسبة للمستوى المذكور.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 30.00 والمقاومة 32.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

النفط الخام يقفز مع الانباء عن خفض السعودية الانتاج النفطي

صعدت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي بأوائل التعامل في آسيا يوم الجمعة بعد انباء عن قيام السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم بخفض إنتاجها استجابة لضعف الطلب العالمي، و هذا ما سوف ينقص المعروض ليعطي الأسعار القوة للارتفاع.


انخفضت عقود برنت بتمام الساعة 07:09 بتوقيت غرنتش بنسبة 0.48% مسجلا مستويات تداول حول 111.35$ للبرميل، تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شباط حاليا مستويات 93.67$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 93.86$ للبرميل سجلت الأعلى عند 94.08$  و الأدنى عند 93.84$ للبرميل.


انخفض مستوى إنتاج السعودية للنفط بنهاية العام 2012 بأكثر من مليون برميل يوميا عن ذروة الإنتاج السعودي خلال الصيف الماضي عندما تجاوز الإنتاج مستوى عشرة ملايين برميل يوميا  .


لفتت مصادر في القطاع إلى أن المملكة، وهي أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، قد تحتاج لخفض إنتاجها إلى ما دون تسعة ملايين برميل يوميا، وذلك للمرة الأولى منذ مايو/أيار 2011  .


تشهد الأسواق العالمية منذ شهور تجاوز العرض بمستوى كبير للطلب على الخام. وتعد السعودية الدولة الوحيدة التي تمتلك فائضا بالإنتاج يمكنه تغطية أي نقص في السوق  ..


لقيت أسعار النفط الخام الدعم من بيانات اقتصادية ايجابية من الصين و التي أظهرت نمو صادرات الصين تعافى بشكل أقوى من المتوقع في ديسمبر كانون الاول من أدنى مستوى له في ثلاثة اشهر مسجلا أسرع وتيرة للنمو في سبعة أشهر 


اما البيانات الصينية اليوم فقد قلصت من مكاسب النفط الخام للارتفاع، فقد حققت أسعار المستهلكين السنوية في الصين ارتفاعاً خلال كانون الأول على خلفية تعافي الصادرات الصينية التي ساهمت في رفع معدلات التضخم نسبياً مرة أخرى  .


حيث جاءت أسعار المستهلكين السنوية خلال كانون الأول محققة ارتفاعاً بنسبة 2.5% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بنسبة 2.0% في حين أشارت التوقعات ارتفاع بنسبة 2.3  %

السبت، 12 يناير 2013

النفط يلامس الهدف الرئيسي 11/01/2013

تمكن سعر النفط من ملامسة الهدف المنتظر عند 94.70، ويقدم بعض التداولات الجانبية، مما يشير إلى قوة وحساسية هذا المستوى بالنسبة لاتجاه السعر القادم.

إجمالاً، نحن مستمرون في توقعاتنا للاتجاه الصاعد والذي يحصل على دعم جيد من المتوسط المتحرك 50، مع الانتباه إلى أن اختراق 94.70 مهم لدفع السعر نحو مستويات 95.50 ثم 96.55 كأهداف رئيسية تالية، بينما كسر مستوى 93.45 سيؤجل تحقيق هذه الأهداف.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 93.00 والمقاومة 96.55

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تحاول الاختراق 11/01/2013

قدم سعر الفضة تداولات إيجابية واضحة يوم أمس وأغلق الشمعة اليومية فوق مستوى 30.70، ليقدم إشارات أولية على عودة محتملة للاتجاه الرئيسي الصاعد الذي توقف لإجراء التصحيح الهابط الأخير.

الآن، نحن بحاجة إلى إغلاق يومي آخر فوق المستوى المذكور لتأكيد استمرار الاتجاه الصاعد، والذي يدعمه مؤشر ستوكاستيك، مما يجعلنا نستمر في حياديتنا لمراقبة الإغلاق اليومي بالنسبة لمستوى 30.70

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 30.00 والمقاومة 32.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

النفط الخام يرتفع بدعم من البيانات الصينية و نتائج أعمال الشركات الأمريكية

قفزت العقود الآجلة لخام برنت بعد بيلنات التي صدرت عن الاقتصاد الصيني الذي ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط الخام في العالم و التي أكدت الارتفاع الكبير جدا في الصادرات الصينية و هذا ما أعطى القوة الكبيرة الداعمة للنفط الخام،و هذا مع ترقب المستثمرين لقرارات الفائدة الأوروبية اليوم.  .



تواصل الصين ثاني الاقتصاديات العالمية رحلة التعافي الاقتصادي التي بدأت تشهدها منذ أواخر 2012 مما يعطي  مؤشراً ايجابيا على نهوض اقتصاد الصين من جديد و توقعات بمواصلة تحقيق معدلات إيجابية خلال الفترة القادمة، و هذا ما سيدعم الطلب على النفط الخام.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة 07:09 بتوقيت غرنتش بنسبة 0.13% مسجلا مستويات تداول حول 111.79$ للبرميل، تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شباط حاليا مستويات 92.29$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 93.06$ للبرميل سجلت الأعلى عند 93.26$  و الأدنى عند 92.09$ للبرميل.

النفط الخام يقفز مع الانباء عن خفض السعودية الانتاج النفطي

صعدت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي بأوائل التعامل في آسيا يوم الجمعة بعد انباء عن قيام السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم بخفض إنتاجها استجابة لضعف الطلب العالمي، و هذا ما سوف ينقص المعروض ليعطي الأسعار القوة للارتفاع.


انخفضت عقود برنت بتمام الساعة 07:09 بتوقيت غرنتش بنسبة 0.48% مسجلا مستويات تداول حول 111.35$ للبرميل، تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شباط حاليا مستويات 93.67$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 93.86$ للبرميل سجلت الأعلى عند 94.08$  و الأدنى عند 93.84$ للبرميل.


انخفض مستوى إنتاج السعودية للنفط بنهاية العام 2012 بأكثر من مليون برميل يوميا عن ذروة الإنتاج السعودي خلال الصيف الماضي عندما تجاوز الإنتاج مستوى عشرة ملايين برميل يوميا  .


لفتت مصادر في القطاع إلى أن المملكة، وهي أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، قد تحتاج لخفض إنتاجها إلى ما دون تسعة ملايين برميل يوميا، وذلك للمرة الأولى منذ مايو/أيار 2011  .


تشهد الأسواق العالمية منذ شهور تجاوز العرض بمستوى كبير للطلب على الخام. وتعد السعودية الدولة الوحيدة التي تمتلك فائضا بالإنتاج يمكنه تغطية أي نقص في السوق  ..


لقيت أسعار النفط الخام الدعم من بيانات اقتصادية ايجابية من الصين و التي أظهرت نمو صادرات الصين تعافى بشكل أقوى من المتوقع في ديسمبر كانون الاول من أدنى مستوى له في ثلاثة اشهر مسجلا أسرع وتيرة للنمو في سبعة أشهر 


اما البيانات الصينية اليوم فقد قلصت من مكاسب النفط الخام للارتفاع، فقد حققت أسعار المستهلكين السنوية في الصين ارتفاعاً خلال كانون الأول على خلفية تعافي الصادرات الصينية التي ساهمت في رفع معدلات التضخم نسبياً مرة أخرى  .


حيث جاءت أسعار المستهلكين السنوية خلال كانون الأول محققة ارتفاعاً بنسبة 2.5% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بنسبة 2.0% في حين أشارت التوقعات ارتفاع بنسبة 2.3  %

الجمعة، 11 يناير 2013

النفط يرتفع بهدوء 10/01/2013

يتداول سعر النفط بإيجابية طفيفة مرتكزاً على مستوى 93.00، حيث لا زلنا مستمرين في توقعاتنا للاتجاه الصاعد والتي تستهدف مبدئياً مستوى 94.70

المتوسط المتحرك 50 يدعم الموجة الصاعدة المقترحة بشكل جيد، بينما يبطئها مؤشر ستوكاستيك ويسبب التذبذب الجانبي الحالي.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 92.00 والمقاومة 95.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة في نطاق ضيق 10/01/2013

يسيطر الهدوء على حركة سعر الفضة الأخيرة، حيث يسير في نطاق ضيق محصوراً بين المستويات الحساسة التي تتمثل بالدعم 29.40 والمقاومة 30.70.

حتى الآن، نحن مستمرون بالحيادية إلى أن يجتاز السعر أحد المستويات المذكورة، مع التذكير بأن كسر 29.40 سيسبب تحولاً مهماً في اتجاه السعر متوسط الأمد، بينما اختراق 30.70 سيقدم حافزاً إيجابياً لإعادة السعر إلى الاتجاه العام الصاعد من جديد.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 29.40 والمقاومة 31.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

الفضة تعاني من ضيق كبير في التعاملات

تتداول الفضة ضمن نطاق ضيق جدا منذ بداية الأسبوع الجاري و هذا مع استمرار ترقب المستثمرين لقرار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي مع توقعات بالأسواق باحتمالية خفض أسعار الفائدة  بمقدار 25 نقطة أساس لدعم وتيرة النمو الاقتصادي في منطقة اليورو.


لقيت أسعار الفضة القوة للثبات مع الارتفاع الحاصل في الأسهم الأسيوية بعد البيانات الصينة، و بالاضافة إلى الارتفاع في الأسهم الأمريكية بدعم من نتائج أعمال الشركات التي جاءت أفضل من التوقعات، تتداول أسعار الفضة حاليا حول مستويات 30.35$ للأونصة مقارنة بسعر الافتتاح عند 30.33$ و سجلت الأدنى عند 30.39$ و الأعلى عند 30.40$.

برنت فوق 112$ وسط حالة الحذرالمسيطرة على التعاملات

استقرت العقود الآجلة لخام برنت مع استمرار  انتظار المستثمرين لمؤشرات على نمو الاقتصاد في الصين ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط الخام في العالم،و مع ترقب المستثمرين لقرارات الفائدة الأوروبية يوم الغد و تقرير وكالة الطاقة الأمريكي اليوم.


وسيرقب المتعاملون عن كثب بيانات التجارة الصينية لشهر ديسمبر، والتي تصدر يوم الخميس، بحثا عن تأكيد على أن بكين تتعافى بشكل مطرد وان كان ببطء، إذ توجد الآن مؤشرات شديدة الوضوح على أن هذا التباطؤ قد انتهى. أحدث المؤشرات الاقتصادية تظهر أن النمو الاقتصادي يعاود الانتعاش بشكل تدريجي، ولاسيما في بلدان رئيسية مستهلكة للسلع الأولية، مثل الصين والولايات المتحدة  ".


وسيتابع المستثمرون عن كثب بيانات التجارة الصينية لشهر ديسمبر، التي من المقرر صدورها يوم الخميس، بالإضافة إلى أرقام النمو الاقتصادي للربع الأخير من العام الماضي، التي ستعلن في 18 يناير، للحصول على تأكيد بأن الصين أكبر مستهلك للطاقة في العالم تحقق تعافيا مطردا وإن كان بطيئا  .


اليوم سوف يعلن الاقتصاد الأمريكي عن تقرير الوظائف خلال الأسبوع الماضي و الذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون إلى 0.2 مليون برميل مع الانخفاض الأخير بمقدار -0.11 مليون برميل، و لا بد من الأخد بعين الاعتبار و التركيز على حركة الأسهم الأمريكية خاصة مع بدء موسم أعمال الشركات للربع الاخير من عام 2012.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة 07:09 بتوقيت غرنتش بنسبة 0.13% مسجلا مستويات تداول حول 111.79$ للبرميل، تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شباط حاليا مستويات 92.29$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 93.06$ للبرميل سجلت الأعلى عند 93.26$  و الأدنى عند 92.09$ للبرميل

الخميس، 10 يناير 2013

لا جديد لدى النفط 09/01/2013

بقيت تداولات سعر النفط مستقرة فوق 93.00، ويجد السعر قاعدة دعم قوية هناك، مما يضيف مزيد من التعزيز لتوقعاتنا بالاتجاه الصاعد والذي يدعمه أيضاً المتوسط المتحرك 50.

الهدف الأول يتواجد عند 94.70، بينما يقدم مؤشر ستوكاستيك تفسيراً لصعوبة تحقيق الارتفاع المنتظر.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 91.45 والمقاومة 95.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للفضة 08/01/2013

نطاق ضيق يحكم حركة سعر الفضة منذ الصباح، ولا يزال محصوراً بين المستويات التي تم الإشارة لها في تقريرنا الصباحي، ليستمر موقفنا الحيادي قائماً بانتظار الحصول على إشارات أدق عن الاتجاه القادم على المدى القصير.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 29.40 والمقاومة 31.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

الفضة تنتعش بخجل وسط سيطرة حالة التذبذب

استقرت الفضة بمنتصف التعاملات الأوروبية مع سيطرة حالة التذبذب على الأسواق المالية مع ترقب قرار كل من البنك المركزي الأوروبي و البنك المركزي البريطاني لقرار الفائدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، و بعد مؤشرات الثقة لمنطقة اليورو  الذي أظهر تقلص التشاؤم في مناخ الأعمال للاقتصاد في منطقة اليورو.


دعمت الفضة من الانخفاض الحاصل في الدولار الأمريكي مع عودة المخاوف حيال قضية سقف الديون المالية إلى الأضواء، و تتداول الفضة حاليا حول 30.27$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 30.30$ و الأدنى عند 30.06$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 30.16$.

تماسك عقود برنت فوق 111$ للبرميل مع ترقب قرار الفائدة الأوروبي و بيانات صينية

واصلت أسعار النفط الخام استقرارها فوق 111$ للبرميل ببداية التعاملات الصباحية مع موجة الترقب على الأسواق المالية لبيانات صينية هامة من أسعار المستهلكين و الميزان التجاري انتهاء بالإنتاج الصناعي، و تسلط الأضواء من جديد على القارة الأوروبية.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة  07:55 GMT بنسبة 0.08% مسجلا مستويات تداول حول 111.31$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم شباط حاليا مستويات 93.11$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 93.30$ للبرميل و الأدنى عند 92.99$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 93.29$ للبرميل.



ستتأثر أسعار النفط الخام من مجموعة من البيانات الاقتصادية لثاني اكبر اقتصاد عالمي مستهلك للنفط الخام، من المنتظر صدور بيانات الميزان التجاري للصين خلال كانون الأول، و من المتوقع ان يسجل توسع في الفائض و هذا بعد انتعاش الصادرات الصينية و بداية ظهور ملامح تعافي في الآونة الأخيرة مما عمل على رفع معدلات التضخم مجدداً و لكن ضمن الحدود المناسبة حتى الآن.


في هذا الإطار نشير أن القائمين على السياسة النقدية في الصين بصدد التجهيز و الإعداد لتحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال 2013 و الحفاظ على المكاسب الاقتصادية المحققة خلال 2012 و دعم النمو بكافة الوسائل في مقدمتها الصادرات فضلاً عن الحفاظ على النظام المالي للبلاد لضمان إحداث حالة من التوازن بين معدلات النمو و التضخم.


عادت الأضواء من جديد لتتسلط على أزمة الديون الاوروبية من جديد، فمن المقرر اليوم في تمام الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت غرينتش اجتماع في برلين بين كل من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل و رئيس الوزراء اليوناني انطونيوس سامارس من أجل التحدث حول اخر التطورات و الجهود التي حدثت في اليونان في الاونة الأخيرة، و تتمتع هذا اللقاء في عدم الرسمية.


تسيطر حالة من عدم التأكد على الأسواق المالية مع ترقب المستثمرين لقرارات الفائدة من البنوك الأوروبية، اليوم المستثمرين على موعد مع تقرير الثقة خلال الشهر الماضي و ستقوم ايطاليا و منطقة اليورو أيضا بالإعلان عن معدلات البطالة خلال تشرين الثاني و التي من المتوقع ان تشير لارتفاع المعدلات لمستويات تاريخية جديدة.

الأربعاء، 9 يناير 2013

تحديث منتصف اليوم للفضة 08/01/2013

نطاق ضيق يحكم حركة سعر الفضة منذ الصباح، ولا يزال محصوراً بين المستويات التي تم الإشارة لها في تقريرنا الصباحي، ليستمر موقفنا الحيادي قائماً بانتظار الحصول على إشارات أدق عن الاتجاه القادم على المدى القصير.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 29.40 والمقاومة 31.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

النفط مستقر بالأعلى 08/01/2013

حافظ سعر النفط على استقراره فوق مستوى 93.00، معززاً توقعاتنا للاتجاه العام الصاعد والذي يعتمد على ثبات التداولات فوق 91.45

لا زلنا ننتظر ملامسة الهدف الأول عند 94.70، واختراقه سيفتح الطريق نحو 96.00، بينما كسر مستوى 91.45 سيعيد الضغط السلبي على التداولات اللحظية وقصيرة الأمد من جديد.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 91.45 والمقاومة 95.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد