السبت، 23 فبراير 2013

أسعار النفط تسجل أدنى مستوياتها فى ستة أسابيع بعد ارتفاع المخزون

 لليوم الثانى على التوالي تتراجع أسعار النفط بشكل عنيف ، حيث  اغلق النفط الخام الأمريكى عقود شهر ابريل – نيسان خلال جلسات الأمس على هبوط بنسبة 2.0 بالمئة يأتى هذا الهبوط مدعوماً من الصعود القوي للدولار الأمريكى مقابل العملات الرئيسية بجانب تسارع وتيرة البيع بفعل أحاديث في السوق عن ان صندوقا للتحوط اضطر لتصفية مراكز دائنة كبيرة في السلع الأولية ، هذا بالاضافة إلى ظهور فائض فى مخزونات النفط الأمريكية فاق التوقعات.

سجل النفط خلال جلسات الأمس السعر الأدنى لتداولات ستة اسابيع 92.62 دولار للبرميل ، هذا فى الوقت الذى شاهدت فيها  جلسات أول أمس أكبر خسارة يومية لأسعار النفط منذ بداية العام الجاري .

ساهم فى تراجع أسعار النفط بالآمس بيانات سلبية من أوروبا أظهرت تراجعاً فى الاداء مما زاد التكهنات باستمرار الاقتصاد الأوروبى داخل دائرة الانكماش خلال الربع الأول لهذا العام ، كما جاءت مؤشرات قطاع الصناعة فى أمريكا متراجعة بأسوأ من التوقعات ، زادت هذه البيانات من القلق المتنامي تجاه معدلات نمو الاقتصاد العالمي من ثم زيادة توقعات بانخفاض الطلب على النفط فى الوقت التى زاد فيه المعروض النفطي من السعودية.

اظهرت بيانات اقتصادية أمريكية نشرت يوم الخميس عن طلبات إعانة البطالة ونشاط المصانع وأسعار المستهلكين بأن الانتعاش ما زال هشا وتدعم وجهة النظر التي تطالب بان يستمر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) في برنامجه لشراء السندات.

جاءت بيان مخزونات النفط الأمريكية الصادر من وكالة الطاقة بالرقم 4.1 مليون برميل أكبر من التوقعات التى اشارت إلى 1.9 مليون برميل و افضل من القراءة السابقة 0.6 مليون برميل ، ارتفاع هذا المخزون زاد أيضاً من الانخفاضات الشديدة لآسعار النفط.

يتدول النفط الخام  الأمريكى بحلول الساعة 07:55 صباحاً بتوقيت جرنيتش حول مستوي 93.11 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 93.31 و أدنى سعر 92.89، كما يتداول خام برنت عند 114.10 دولار للبرميل بعد تسجيل أعلى سعر 114.17 و أدنى سعر 113.60.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق