السبت، 23 فبراير 2013

خام برنت يعاود الارتفاع فوق مستوي 114 دولاراً مع استقرار الخام الأمريكى

ارتفع خلال جلسات اليوم مزيج خام برنت بعد يومين من الخسائر الكبيرة ليعاود التداول أعلى مستوي 114 دولار ، فى الوقت الذى يشهد الخام الأمريكى تعاملات ضعيفة و استقرار نسبى لأسعاره.

  يأنى صعود خام برنت اليوم  وسط دلائل على تحسن معنويات أصحاب الأعمال في ألمانيا ، حيث قال معهد أيفو في ميونيخ إن معنويات أصحاب الأعمال في ألمانيا قفزت بأسرع معدل في أكثر من عامين في فبراير شباط مشيراً إلى انتعاش قوي في أكبر اقتصاد أوروبي بعد نهاية مخيبة للآمال لعام 2012.

وتراجع برنت نحو اثنين بالمئة يوم الخميس في أكبر انخفاض له منذ نوفمبر تشرين الثاني ضمن هبوط استمر يومين بسبب مخاوف أن يوقف الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) برنامجه لشراء السندات في وقت أقرب من المتوقع وأن تزيد السعودية إنتاجها النفطي.

وارتفع خام برنت تسليم ابريل نيسان 1.26 دولار إلى 114.79 دولار للبرميل ثم تراجع إلى 114.20 دولار بحلول الساعة 1150 بتوقيت جرينتش. وزاد الخام الأمريكي الخفيف 23 سنتا إلى 93.07 دولار للبرميل بعد أن سجل أدنى مستوى في ستة أسابيع في الجلسة السابقة.

كانت أسعار النفط قد انخفضت بصورة كبيرة خلال اليومين الماضيين بسبب تصفية أحد أكبر صناديق التحوط لمراكز دائنة بالاضافة إلى بيانات سلبية فى أوروبا و أمريكا اثارت القلق ناحية تعافى الاقتصادي العالمي.

حيث اظهرت بيانات اقتصادية أمريكية نشرت أمس عن طلبات إعانة البطالة ونشاط المصانع وأسعار المستهلكين بأن الانتعاش ما زال هشا وتدعم وجهة النظر التي تطالب بان يستمر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) في برنامجه لشراء السندات.

جاءت أيضاً مخزونات النفط الأمريكية الصادر من وكالة الطاقة لتضيف مزيداً من الانخفاضات فى الأسعار ، حيث صدرت بالرقم 4.1 مليون برميل أكبر من التوقعات التى اشارت إلى 1.9 مليون برميل و افضل من القراءة السابقة 0.6 مليون برميل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق