الجمعة، 30 نوفمبر 2012

لتحليل التقني لأسعار النفط الخام، 30 نوفمبر

تراجعت أسواق النفط الخام إلى ما دون مستوى 86$ خلال جلسة يوم الخميس، و لكنها إرتدت مشكلةً مطرقة. يبدو أن الدعم في الأمام من الممكن أن ترفع الأسعار إلى ما فوق مستوى 90$. مع هذا، ما زلنا في حالة تنازلية نوعاً ما في الأسواق، و لكننا نفهم بأن ميول بنك الإحتياطي الفدرالي للتدخل و إضافة المزيد من التيسير المالي في وقتٍ لاحقٍ من الممكن أن ترفع الأسواق.
فيما يتعلق بالشرق الأوسط، فقد هدأت المخاوف التي كانت متعلقة بالضرر في التوريد. بالتأكيد أن هناك إشباع في التوريد، لذلك يكون في الحقيقة البنك الفدرالي هو الشيئ الوحيد حالياً الذي من الممكن أن يبقي هذا السوق على إرتفاع. سوف يؤدي إعلان بنك الإحتياطي الفدرالي عن المزيد من التيسير الكمي إلى غمر السوق بالدولارات، و هذا بالطبع يجعل النفط أغلى حيث أنه سوف يحتاج كمية أكبر من الدولارات لشراءه. مع هذا بالإعتبار، فإن أسواق السلع الأساسية غالباً ما ترتفع مع إعلان المدى ثمانية من التيسير الكمي، و بصراحة قبل ذلك أيضاً.
محافظ بنك الإحتياطي الفدرالي "دودلي" اشار خلال الجلسة يوم الخميس بأن المزيد من التيسير الكمي على الطريق، و ربما قد تكون حركة كبيرة. لهذا السبب، حصلت جميع أصول المخاطرة على الدعم خلال ذلك الوقت من اليوم. يعجبنا شكل هذه المطرقة، و إن كنت من متداولي الفترات القصيرة يمكنك أن تجد بعض القيمة في أسواق النفط حالياً.

 
مع هذا، عليك أن تكون قادراً على الإنتباه إلى الأسواق على أنها تلك الغرفة التي بحاجة إلى حركة بمقدار 2.00$ فقط قبل أن تبدأ بالتحرك نحو مقاومة كبيرة. لهذا السبب، سوف تكون عمليات تداول قصيرة نوعاً ما في الأسواق حالياً، و بالتالي سوف ننظر فقط إلى الرسوم البيانية قصيرة الأجل للإعدادات كلما تحركنا نحو الأعلى. فيما يتعلق بالإعدادات طويلة الأجل، تعجبنا فكرة الفشل في النشاط بين 90.00$ و 92.00$. عند تلك النقطة، لن نتردد في البيع مرة أخرى.

تحديث منتصف اليوم للنفط 29/11/2012

تداول سعر النفط بإيجابية مبتعداً عن الدعم الحرج 86.65، لتبقى التداولات محصورة بين المستويات المحورية والتي تملك مفاتيح تحديد وجهة السعر على المدى القصير.

ولذلك، فإن الحيادية تبقى قائمة إلى أن نحصل على عوامل فنية تحدد المسار التالي للسعر بشكل أدق.

للتعرف على مزيد من العوامل الفنية التي تحكم حركة سعر النفط، يرجى الإطلاع على التقرير التالي

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 84.00 والمقاومة 90.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

تحديث منتصف اليوم للفضة 29/11/2012

يظهر سعر الفضة حركة ضعيفة منذ الصباح ليبقى مستقراً حول 33.75، مما يجعلنا نحتفظ بالسيناريو الإيجابي المقترح صباحاً والذي يبقى قائماً ما لم يتم كسر مستوى 33.20

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 33.20 والمقاومة 35.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تنتعش مع ارتفاع الأسهم العالمية و السلع الأساسية

انتعشت أسعار الفضة ببداية التعاملات الأمريكية مستفيدة من الارتفاع الحاصل في مؤشرات الأسهم العالمية وسط الآمال بأن الكونغرس الأمريكي سوف يتوصل لاتفاق حول مسألة الجرف المالي الأمريكي قبل نهاية العام الجاري.


أستفادت أسعار الفضة من انخفاض الدولار الأمريكي أدنى مستوى منذ ثلاثة أسابيع مع ميل المستثمرين لشراء الأصول ذات العائد المرتفع بعد حل أزمة اليونان و الآمال حول قضية الجرف المالي الأمريكي،  تتداول أسعار الفضة حاليا حول مستويات 33.77$ للأونصة مقارنة بسعر الافتتاح عند 33.71$ و سجلت الأدنى عند 33.52$ و الأعلى عند 33.92$.

الخميس، 29 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للفضة 28/11/2012

نطاق ضيق يحكم حركة سعر الفضة منذ الصباح والذي يحوم حول مستوى 34.00، بينما تبقى التوقعات الإجمالية نحو الارتفاع قائمة، مع التذكير بأن الثبات دون المستوى المذكور قد يجبر السعر على زيارة مستوى 33.20 قبل الارتفاع من جديد.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 33.20 والمقاومة 35.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للنفط 28/11/2012

يستمر سعر النفط بالميل الهابط الطفيف متجهاً نحو الدعم الحرج المشار له صباحاً عند 86.65، وإلى أن نحصل على كسر للمستوى المذكور أو اختراق لمستويات المقاومة المشار لها صباحاً، فإننا نستمر في حياديتنا على المدى اللحظي.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 84.00 والمقاومة 91.45

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

النفط الخام استمرار الهبوط لليوم الثالث – تحليل فنى

استمرار الهبوط لليوم الثالث
هبوط لليوم الثالث على التوالي متأثرة من الخسائر في الأسهم العالميه بعد تعرض لضغوط من حالة عدم اليقين التي تحيط بمفاوضات الميزانية الامريكيه الهادفه الي تفادى زيادات في الضرائب وتخفيضات في الانفاق يخشى المستثمرون انهما قد يدفعا الاقتصاد الامريكي للنزلاق مجددا الى الركود الاقتصادي
يظل النفط الخام عالقا بين مستوى المقاومه لمتوسط 50 اليومى عند 89.00 ومستويات الدعم من الاسفل عند 61%فايبوناتشى عند 86.00 لتغيب الرؤيه فى الوقت الحالى عن الاتجاه القادم للنفط
استقرار تداولات النفط الخام بدايه اليوم اسفل مستوى 86.80،أغلق سعر النفط تداولات يوم أمس قرب 86.65، بعد أن تكبد خسائر وصلت به نحو 85.35، ليظهر لدينا الضغط السلبي المستمر الذي يقع على السعر وهى منطقه الدعم أشرنا إلى أنه سيوقف الميل الهابط على المدى اللحظى بشكل مؤقت، حيث تظهر احتماليه أن يتحه السعر لإعاده اختبار مستويات حول 84.20
مازالت السلبيه واضحه على النفط وتداوله داخل قناه فرعيه هابطه التى وضحت بالشارت باللون الاخضر وهو الان فى مناطق المقاومه اسفل متوسط 50 الذى يقف عائق امام تحقيق مزيد من المكاسب والصعود
مازالت الاسعار فى سلبيه كبيره طالما اسفل القناه الصاعده الرئيسيه المكسوره سابقا وادنى متوسط 50 اليومى الذى يضغط بسلبيه على النفط
حيث ارتدت التداولات من هناك بشكل حاد جداً يوم أمس ليستقر السعر من جديد عند مستوى 61%فايبو، وهذا ما يجعلنا نعود إلى سيناريو الاتجاه الإجمالي الهابط والذي يستهدف الآن مستويات 82.00 ثم 80.00، مع الإشارة إلى أن اختراق مستوى 89.50 سيؤجل تحقيق هذه الأهداف
سلبيه مؤشر ستوكاستيك تقدم أسباباً للانخفاض ، ونحن الآن بحاجة لأن نراقب تصرف السعر
نحن بحاجة فى الاستمرار في حياديتنا، إلى أن نحصل على إغلاق يومي واضح دون 86.65 ليؤكد استمرار الاتجاه الهابط، بالمقابل، الاندفاع نحو 88.90 سيفتح باب اختبار مستوى خط الرقبة المكسور سابقاً لنموذج الرأس والكتفين الذي يظهر بالشارت ومن ثم محاولات التحول نحو الارتفاع على المدى القصير

النفط الخام يواصل هبوط لليوم الثالث على التوالي مع سيطرة حالة التأكد

هبطت العقود الآجلة لخام برنت اليوم لثالث جلسة على التوالي متأثرة من الخسائر في الأسهم العالمية بعد  تعرض لضغوط من حالة عدم اليقين التي تحيط بمفاوضات الميزانية الامريكية الهادفة الي تفادي زيادات في الضرائب وتخفيضات في الانفاق يخشى المستثمرون انهما قد يدفعا الاقتصاد الامريكي للنزلاق مجددا الى الركود الاقتصادي.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة 05:31 بتوقيت غرنتش بنسبة 0.31% مسجلا مستويات تداول حول 109.85$ للبرميل، تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 86.86$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 86.53$ للبرميل سجلت الأعلى عند 86.87$  و الأدنى عند 86.59$ للبرميل  .


تجاهلت أسعار النفط الخام تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام الذي أوضح عجز في المخزونات بنحو 0.3 مليون برميل مقارنة بعجز بقيمة 1.5 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من توقعات المحللين التي أشارت لفائض بقيمة 0.4 مليون برميل، ليصل بذلك مخزونات النفط الأمريكية إلي ما قيمته 374.1 مليون برميل، إي أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام  .



على الصعيد الأخر فقد انخفضت مخزونات وقود المحركات لدي الولايات المتحدة الأمريكية بما قيمته 0.8 مليون برميل وبذلك تظل أقل من المدى المتوسط، كما أوضح التقرير اليوم أن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة قد ارتفعت بما قيمته 0.2 مليون برميل لتظل بذلك أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام  .


الداعم الاساسي لأسعار النفط الخام في الوقت الحالي التوتر السياسي في الشرق الأوسط خاصة الاشتباكات العارمة في مصر و الانفجارات في كراكوك العراقية.


إذ تعتصم حشود من المتظاهرين في ميدان التحرير بقلب العاصمة المصرية القاهرة، في إطار احتجاجات مستمرة منذ أيام ضد إعلان دستوري أصدره الرئيس محمد مرسي، ويقول معارضون إنه يستهدف تكريس السلطات في يده.


في العراق تفجيرات تستهدف منشآت كردية في مدينة كركوك ، شمالي العراقي، تسفر عن سقوط 19 قتيلا على الاقل وعدة اصابات، واصابة رجال امن في تفجيرات اخرى شمال العاصمة العراقية بغداد

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للنفط 27/11/2012

تداولات ضعيفة تظهر على حركة سعر النفط، والذي يبقى متوقفاً عند مستوى 88.00، بينما يستمر التعارض بين المؤشرات الفنية التي تم توضيحها صباحاً.

ولذلك، تبقى الحيادية مطلوبة الآن إلى أن تظهر لدينا شارات تأكيد أدق للاتجاه.

للتعرف على مزيد من العوامل الفنية التي تحكم حركة سعر النفط، يرجى الإطلاع على التقرير التالي:

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 85.00 والمقاومة 91.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

تحديث منتصف اليوم للفضة 27/11/2012

بعض الميل الهابط الطفيف يظهر على سعر الفضة، ليقترب من ملامسة مستوى 34.00، بينما نواصل توقعاتنا للاتجاه الصاعد الذي نرجح أن يستمر لهذا اليوم ما لم يتم كسر مستوى 34.00 والأهم 33.20

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 33.50 والمقاومة 35.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

استقرار النفط الخام فوق 111$ للبرميل مع البهجة التي تحيط الاتفاق اليوناني الأوروبي

استقر النفط قرب 111 دولارا للبرميل ببداية التعاملات الأمريكية مدعوما بالاتفاق على مدفوعات إنقاذ اليونان لكن المخاوف من أزمة مالية وشيكة في الولايات المتحدة أبقت المكاسب محدودة  . 


عم التفاؤل في أسواق المال مع ارتفاع اليورو والأسهم الأوروبية لقرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد توصل المقرضين الدوليين إلى اتفاق لخفض ديون اليونان وصرف الدفعة التالية من المساعدات  .



هبطت عقود برنت بتمام الساعة 13:20 بتوقيت غرنتش بنسبة 0.01% مسجلا مستويات تداول حول 111.55$ للبرميل، تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 87.92$   للبرميل سجلت الأعلى عند 88.20$  و الأدنى عند 87.22$ للبرميل.  ."



حذر المتعاملون من أن ارتفاع الأسعار قد يكون محدودا بسبب هشاشة الاقتصاد العالمي. وخفضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية توقعاتها للنمو العالمي محذرة من أن أزمة الديون في منطقة اليورو التي تعاني من الركود هي أكبر تهديد للاقتصاد العالمي  .



حثت المنظمة البنوك المركزية على الاستعداد لمزيد من التيسير النقدي الاستثنائي إذا أخفق الساسة في التوصل إلى حلول مقنعة لأزمة الديون الأوروبية

النفط الخام تحت ضغوط متضادة بين مخاوف الجرف المالي الأمريكي و التوتر في الشرق الأوسط

تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي صباح اليوم و لليوم الثالث على التوالي وسط جو من الحذر بسبب المخاوف أن تتعثر المحادثات بشأن الميزانية في الولايات المتحدة وتؤدي إلى كساد كبير في أكبر دولة في استهلاك الطاقة في العالم

هبطت عقود برنت بتمام الساعة 05:31 بتوقيت غرنتش بنسبة 0.21% مسجلا مستويات تداول حول 110.10$ للبرميل

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 87.16$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 87.30$ للبرميل سجلت الأعلى عند 87.33$  و الأدنى عند 86.99$ للبرميل.

وأظهر التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي الذي صدر في وقت متأخر يوم الثلاثاء ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت مليوني برميل الأسبوع الماضي، و هذا ما سوف يعطي إشارة سلبية لتقرير وكالة الطاقة الأمريكية مساء اليوم.

الداعم الاساسي لأسعار النفط الخام في الوقت الحالي التوتر السياسي في الشرق الأوسط خاصة الاشتباكات العارمة في مصر و الانفجارات في كراكوك العراقية.

إذ تعتصم حشود من المتظاهرين في ميدان التحرير بقلب العاصمة المصرية القاهرة، في إطار احتجاجات مستمرة منذ أيام ضد إعلان دستوري أصدره الرئيس محمد مرسي، ويقول معارضون إنه يستهدف تكريس السلطات في يده.

في العراق تفجيرات تستهدف منشآت كردية في مدينة كركوك ، شمالي العراقي، تسفر عن سقوط 19 قتيلا على الاقل وعدة اصابات، واصابة رجال امن في تفجيرات اخرى شمال العاصمة العراقية بغداد

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

الفضة تقدم إغلاق إيجابي 27/11/2012

تمكن سعر الفضة من تقديم إغلاق يومي آخر فوق مستوى 34.00، ليضيف مزيد من الدعم لتوقعاتنا باستمرار الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي والقصير.

الأهداف المنتظرة تبدأ عند 35.50، مع الانتباه إلى أن سلبية مؤشر ستوكاستيك قد تبقي على حالة التذبذب الجانبي قائمة لبعض الوقت.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 33.50 والمقاومة 35.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط هادئ 27/11/2012

استمر النطاق الضيق بالسيطرة على تداولات سعر النفط اللحظية، ليحوم باستمرار حول مستوى 88.00 دولار للبرميل، ولا زلنا نرى إشارات تعارض بين المؤشرات الفنية، ما بين سلبية المتوسط المتحرك 50 الذي يشكل حاجز مقاومة عند 88.80، وإيجابية مؤشر ستوكاستيك.

من هنا، فإننا نفضل الاستمرار في الحيادية، إلى أن نحصل على إشارات تأكيد أدق للاتجاه التالي، علماً بأن المضاربين ذوي المخاطرة العالية يمكنهم الاستفادة من التداولات الجانبية الحالية.

للتعرف على مزيد من العوامل الفنية التي تحكم حركة سعر النفط، يرجى الإطلاع على التقرير التالي:

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 85.00 والمقاومة 91.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

برنت فوق 111$ للبرميل مستفيدا من الارتفاع في اليورو لأعلى مستوى منذ شهر

ارتفعت عقود برنت ببداية التعاملات الأوروبية فوق 111 $ للبرميل بعد ان توصل وزراء مالية منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي إلى اتفاق بشأن تقليص ديون اليونان الأمر الذي بدد بعض مخاوف المستثمرين و دفع اليورو لتسجيل أعلى مستويات منذ حوالي شهر.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  07:55 GMT بنسبة 0.37% مسجلا مستويات تداول حول 111.33$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 88.12$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 88.17$ للبرميل و الأدنى عند 87.70$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 87.81$ للبرميل.


ارتفعت عقود النفط الخام بعد الاتفاق حول ديون اليونان تم بلوغه. هو يقضي بتخفيض الديون لتبلغ ال 124% نسبة الى الناتج المحلي الاجمالي بحلول العام 2020 وهذا سيسمح بتخفيض الديون اليونانية بحوالي 44 مليار يورو قبل فوات الاوان .


بعد اليونان الانظار الان الى الولايات المتحدة وموضوع الاتفاق على الميزانية بين الكونجرس والبيت الابيض . الافق لا يزال مسدودا على هذا الصعيد والتوتر في السوق سيزداد طالما ان التصريحات تنم عن مواقف متباعدة خاصة وان اسابيع اربعة فقط لا تزال متاحة امام الطرفين قبل دخول الكونجرس في عطلة الميلاد ورأس السنة.


 المسألة الان هي مسالة اتفاق اميركي على مخرج للمأزق الخاص بنسبة الدين القياسي وهذا ما سيحدد وجهة الاسواق من خلال تفعيل شهية المستثمرين الى المخاطرات او سدّها من جديد. بالانتظار الحذر والتنبه لامكانية بقاء السوق في حالة تقلب وتوتر متوجب طبعا.


الحدث الياباني الابرز كان في الساعات القليلة الماضية هي الانباء عن عزم الحكومة الاعلان عن حزمة تحفيز اقتصادي جديدة بقيمة 880 بليون ين. الين الياباني تعرض الى ضغوطات متجددة.


مفجأة الامس كانت من بريطانيا حيث تم اختيار رئيسا كنديا ليحل محل رئيس المركزي البريطاني " ميرفن كينج" على راس المركزي وحتى العام 2018. السوق رد ايجابا ولكن بمحدودية بالغة حيث ان تقدم الاسترليني وتراجع الدولار الكندي كان مؤقتا فقط.


على صعيد بيانات اليوم الاقتصادية نتطلع الى قراءة طلبيات السلع المعمرة الاميركية في ال 13.30 جمتكما الى كلمات لاعضاء في الفدرالي كما لكلام لرئيس الفدرالي برنانكي في ال 13.30 جمت ايضا. لاحقا في ال 15.00 جمت تصدر قراءة ثقة المستهلك وهي ستكون ايضا موضع تدقيق.

الفضة تنخفض مع ميل الدولار للارتفاع قبيل بيانات اقتصادية هامة

هبطت أسعار الفضة ببداية التعاملات الأوروبية متنازلة عن المستويات العليا التي حققها صباح اليوم بعد الاتفاق بين اليونان و الترويكا على تخفيض الديون العامة اليونانية، و مع تقديم سبل للتخفيف من عبء الديون المتراكمة.


تراجعت أسعار الفضة مع ميل الدولار الأمريكي للارتفاع مع عودة التركيز على مسالة الاتفاق الاميركي على مخرج للمأزق الخاص بنسبة الدين القياسي وهذا ما سيحدد وجهة الاسواق من خلال تفعيل شهية المستثمرين الى المخاطرات او سدّها من جديد.


على صعيد بيانات اليوم الاقتصادية نتطلع الى قراءة طلبيات السلع المعمرة الاميركية، مع كلمة لأعضاء في الفدرالي كما لكلام لرئيس الفدرالي برنانكي بتمام 13.30 بتوقيت غرينتش ايضا، و تصدر قراءة ثقة المستهلك وهي ستكون ايضا موضع تدقيق ، و تتداول الفضة حاليا حول 34.02$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 34.26$ و الأدنى عند 34.00$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 34.16$.

الاثنين، 26 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للفضة 26/11/2012

يتذبذب سعر الفضة حول مستوى 34.00 منذ الصباح، ويحكم السعر تداولات ضيقة بشكل عام، بينما نستمر في ترجيحنا للاتجاه الصاعد الذي يعتمد على الثبات فوق 33.20 بشكل رئيسي، والأهداف المنتظرة تبدأ بشكل رئيسي عند 35.50

نطاق التداول المتوقع لهذا الأسبوع ما بين: الدعم 32.65 والمقاومة 36.00

الميل العام المتوقع لهذا الأسبوع: صاعد

تحديث منتصف اليوم للنفط 26/11/2012

يظهر سعر النفط بعض الميل الهابط منذ الصباح مبتعداً عن مستوى 88.00، حيث يظهر تأثير مستوى إعادة الاختبار المشار له صباحاً عند 88.80 والذي يدعم قوته المتوسط المتحرك 50.

ولذلك، فإن الحيادية تبقى مستمرة إلى أن نحصل على إشارات أدق للاتجاه، ويمكن التعرف على مزيد من العوامل الفنية التي تحكم حركة سعر النفط، يرجى الإطلاع على التقرير التالي:
نطاق التداول المتوقع لهذا الأسبوع ما بين: الدعم 84.50 والمقاومة 91.50

الميل العام المتوقع لهذا الأسبوع: حيادي

الفضة حائرة بين الجرف المالي الامريكي و دفعة الإنقاذ اليونانية

مالت أسعار الفضة ببداية التعاملات الصباحية اليوم بين الآمال بتقديم أموال الإنقاذ لليونان اليوم مع ترقب المستثمرين لاجتماع وزراء مالية منطقة اليورو اليوم في بروكسل للمرة الثالثة خلال الأسبوعيين الماضيين، و تأثرت أسعار الفضة من الانخفاض الحاصل في الأسهم الأوروبية مع فوز الأحزاب الداعية لاستقلال كاتالونيا عن أسبانيا بأعلى نسبة تصويت في النتائج الاقليمية يوم الأمس. 


يسيطر الهدوء على أسعار الفضة اليوم مع ترقب اجتماع البيت الأبيض مع الكونغرس الأمريكي حول قضية الجرف المالي ، و تتداول الفضة حاليا حول 33.93$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 34.15$ و الأدنى عند 33.86$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 34.00$.

برنت مستقر فوق 111$ للبرميل مع الآمال بإعطاء اليونان أموال الآنقاذ

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام ببداية التعاملات الصباحية مع الآمال المحيطة بحصول اليونان على الدفعة الثانية من أموال الإنقاذ بقيمة 31.3 مليار يورو، وصعدت اسعار النفط مع تنامي المخاوف في الإمدادات النفطية في الشرق الاوسط خاصة في مصر. 


تراجعت عقود برنت بتمام الساعة  06:03 GMT بنسبة 0.10% مسجلا مستويات تداول حول 111.27$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 88.13$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 88.23$ للبرميل و الأدنى عند 87.80$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 88.16$ للبرميل.


ارتفعت عقود النفط الخام مستفيدة من الارتفاع الحاصل في اليورو مع ميل المستثمرين لشراء الأصول ذات العائد المرتفع نتيجة تحسن شهية المخاطرة، إذ يجتمع وزراء مالية منطقة اليورو مع الترويكا اليوم في بروكسل للمرة الثالثة على التوالي خلال أسبوعين سعيا للتوصل لاتفاق حول دفع مساعدة لأثينا التي شارفت على الإفلاس.


تأخر دفع أكثر من 44 مليار يورو من المساعدة الموعودة لهذا البلد. فقد قامت البلاد بكل ما هو مطلوب منها من إصلاحات من اجل الحصول على الشريحة الكبرى من هذه المساعدة، اي 31,2 مليار يورو مجمدة منذ الربيع”


أجرت مجموعة اليورو السبت محادثات هاتفية. وكان الهدف “تمهيد الطريق” وتفادي أي فشل جديد في ختام اجتماع الاثنين الذي سيبدأ على غير عادة في وقت الظهيرة وليس في فترة العصر.

حلقت أسعار النفط الخام منذ الجمعة الماضية مع تواصل الازمة السياسية الناتجة عن الاعلان الدستوري الذي اصدره الرئيس المصري محمد مرسي بتوسيع صلاحياته وتحصين قراراته لليوم الثالث على التوالي، اذ تجتمع الجمعيات العمومية للقضاة الغاضبين لاتخاذ قرارات بوقف العمل في المحاكم، ودعوة نقابة الصحافيين الى اضراب بينما تواصلت الاشتباكات على الارض بانتظار مليونيتي القوتين المعارضة والموالية الثلاثاء.

قررت الجمعية العمومية للنقابة اثر اجتماع طارىء تكليف مجلس النقابة تحديد موعد الاضراب واحتجاب الصحف احتجاجا على «الاخطار التي تهدد حرية الصحافة» وتأييدا لقرار مجلس النقابة بانسحاب ممثلها من الجمعية التأسيسية للدستور.

الأحد، 25 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للفضة 23/11/2012

يظهر سعر الفضة بعض الميل الإيجابي الطفيف مستقراً فوق مستوى 33.20، لتستمر توقعاتنا بالاتجاه الصاعد المرجح لهذا اليوم بانتظار أهداف صاعدة تبدأ عند 34.00.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 32.00 والمقاومة 35.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للنفط 23/11/2012

يستمر النطاق الضيق بالسيطرة على سعر النفط منذ الصباح، مع بعض الميل الهابط الطفيف جداً، في حين يستمر موقفنا الحيادي قائماً لهذا اليوم إلى أن نحصل على إشارات تأكيد أدق للاتجاه.

للتعرف على مزيد من العوامل الفنية التي تحكم حركة سعر النفط، يرجى الإطلاع على التقرير التالي:

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 84.00 والمقاومة 90.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي


ارتفاع اسعار الفضة في تعاملات اليوم الجمعة

سجلت اسعار الفضة ارتفاع في تعاملات اليوم الجمعة في منتصف التعاملات الاوربية لتصل الى 33 دولار للاوقية و يرجع هذا الى انخفاض الدولار الامريكي نتيجة البيانات الاقتصادية التي أكدت نمو الاقتصاد الألماني بوتيرة مطابقة للتوقعات و القراءة السابقة، بالاضافة الى الارتفاع الحاصل في الأسهم الأوروبية مع الارتفاع الحاصل في مستويات الثقة الألمانية من أدنى مستويات منذ 3 أعوام .
نتيجة احتفال الاسواق بعيد الشكر يوم الخميس و مع الإغلاق اليوم بوقت مبكر جدا سيطر الهدوء على الأسواق المالية مع انخفاض أحجام التداول في الأسواق
و يتم تداول الفضة اليوم عند حوالي 33.42 دولار للأونصة و سجلت الأعلى عند 33.48 دولار و الأدنى عند 32.27 دولار مقارنة بسعر الافتتاح حول 32.27 دولار .

تراجع عقود برنت مع الهدنة بين اسرائيل و غزة

تراجعت اسعار العقود الاجلة لخام برنت لتستقر حول مستوى 110 دولارات للبرميل متأثرة من البيانات الصناعية و الخدمي من اوروبا اثارت قلقا بشان الطلب العالمي على النفط الخام ، بالإضافة للأثر الهابط على الأسعار  من وقف اطلاق النار في قطاع غزة خفف المخاوف من تعطل الامدادات من الشرق الاوسط وهو ما القى بظلاله على بيانات ايجابية لقطاع التصنيع في الصين.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  06:11 GMT بنسبة 0.19% مسجلا مستويات تداول حول 110.34$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 87.17$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 87.23$ للبرميل و الأدنى عند 86.73$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 87.09$ للبرميل.


تأثرت أسعار النفط الخام من التوقعات القاتمة للقارة العجوز مع إظهار مسح لقطاع الاعمال يوم الخميس الماضي لتؤكد ان اقتصاد منطقة اليورو يتجه نحو تسجيل أسوأ اداء فصلي منذ اوائل 2009 وهو ما قد يخفض الطلب على النفط.


انخفضت أسعار النفط الخام مع عودة الحياة من جديد إلى غزة بعد أتفاق الهدنة الذي عقد بين اسرائيل وحماس الاربعاء، وقد أطلق عدد من الصواريخ من قطاع غزة في الساعات الاولى لتطبيق الهدنة الا ان اسرائيل إلتزمت بعدم الرد.

اوضح الجيش الاسرائيلي ان ثلاثة صواريخ قد اطلقت من غزة بعد وقت قصير من بدء تنفيذ الهدنة، أسقط واحد منها عبر نظام القبة الحديدية الدفاعي ضد الصواريخ. واضاف انه لم يعد هناك اي تبادل لاطلاق النار من الجانبين منذ منتصف الليل.

كانت الاسواق الامريكية مغلقة يوم الخميس في عطلة عيد الشكر و هذا ما انعكس سلبا على احجام التداول التي انخفضت بوتيرة كبيرة، و هذا من المتوقع أن يسيطر على تعاملات اليوم مع الإغلاق المبكر للولايات المتحدة.

السبت، 24 نوفمبر 2012

الفضة مستقرة بشكل إيجابي 23/11/2012

حافظ سعر الفضة على ثباته فوق مستوى 33.20، ليستمر سيناريو الاتجاه الصاعد المرجح سابقاً بفعالية ونستهدف من خلاله مستويات 34.00 ثم 35.00

سلبية مؤشر ستوكاستيك قد تبقي على التداولات الجانبية قائمة لبعض الوقت.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 32.00 والمقاومة 35.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط هادئ 23/11/2012

واصل النطاق الضيق سيطرته على حركة سعر النفط منذ يوم أمس، والذي يحافظ على ثباته فوق 87.00، بينما لا يزال ضعف أحجام التداولات مسيطراً بشكل عام على السعر.

إجمالاً، نحن مستمرون في موقفنا الحيادي، وإلى أن نحصل على إشارات تأكيد أدق للاتجاه قصير الأمد، ننصح بالإطلاع على التقرير التالي الذي يوضح العوامل الفنية التي تؤثر على السعر على المدى الأطول.
نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 84.00 والمقاومة 90.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

الفضة تواصل الارتفاع لأعلى مستوى منذ سبعة أسابيع

ارتفعت أسعار الفضة بمنتصف التعاملات الأوروبية لتستقر حول 33$ للأونصة مستفيدة من انخفاض الدولار الامريكي بعد البيانات الاقتصادية التي أكدت نمو الاقتصاد الألماني بوتيرة مطابقة للتوقعات و القراءة السابقة، و استفدت أسعار الفضة من الارتفاع الحاصل في الأسهم الأوروبية مع الارتفاع الحاصل في مستويات الثقة الألمانية من أدنى مستويات منذ ثلاثة أعوام.


يسيطر الهدوء على الأسواق المالية مع انخفاض أحجام التداول في الأسواق احتفالا بعيد الشكر يوم الأمس و مع الإغلاق اليوم بوقت مبكر جدا، و تتداول الفضة حاليا حول 33.42$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 33.48$ و الأدنى عند 32.27$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 32.27$.

النفط الخام يهبط مع وقف النار بين اسرائيل و غزة

هبطت أسعار النفط الخام صباح اليوم مع الأنباء عن وقف النار بين اسرائيل و غزة، و هذه الانباء كانت ذات تأثير أقوى على أسعار الذهب الأسود فقد أكد تقرير وكالة الطاقة الأمريكي الذي انخفاضا في المخزون الامريكي بأعلى من التوقعات.


تراجعت عقود برنت بتمام الساعة  08:23 GMT بنسبة 0.07% مسجلا مستويات تداول حول 110.78$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 87.59$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 87.75$ للبرميل و الأدنى عند 87.87$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 87.64$ للبرميل.


انخفضت أسعار النفط الخام بعد الهدنة التي اتفقت عليها اسرائيل وحركة حماس التي ما زالت سارية المفعول وملتزم بها، رغم ما ذكرته الاذاعة الاسرائيلية عن اطلاق عدد من الصواريخ من غزة إذ لم تظهر اي مؤشرات الى نية اسرائيل بالرد عليها.


تأثرت أسعار النفط الخام من تقرير وكالة الطاقة الأمريكية التي أظهرت أن مخزونات النفط الخام ومنتجات تكريره في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي مع تراجع واردات الخام وزيادة معدل تشغيل المصافي.


إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن المخزونات المحلية من الخام نقصت 1.47 مليون برميل إلى 374.47 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 من نوفمبر. وكان محللون توقعوا في استطلاع أجرته رويترز أن ترتفع المخزونات بواقع 0.9 مليون برميل.


انخفضت واردات الولايات المتحدة من الخام خلال الأسبوع 102 ألف برميل يوميا إلى 7.73 مليون برميل وهبطت ورادات منتجات التكرير 40 ألف ب-ي إلى 2.12 مليون برميل، ارتفع معدل تشغيل المصافي 1.5 نقطة مئوية إلى 87.5 بالمئة من طاقتها الإنتاجية بينما توقع المحللون أن يرتفع معدل التشغيل 0.6 نقطة مئوية.


انخفضت مخزونات البنزين 1.55 مليون برميل الأسبوع الماضي بينما كان المحللون توقعوا في استطلاع لرويترز أن ترتفع المخزونات بمقدار مليون برميل، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل وقود الديزل وزيت التدفئة 2.68 مليون برميل مقارنة مع متوسط توقعات المحللين بهبوط قدره 1.4 مليون برميل.

الجمعة، 23 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للنفط 22/11/2012

يتذبذب سعر النفط في نطاق جانبي وضيق ويظهر ضعف أحجام التداول واضحاً على السعر، مما يجعلنا نستمر في حياديتنا المشار لها في تقريرنا الصباحي بقية تداولات اليوم.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 84.00 والمقاومة 90.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

للتعرف على مزيد من العوامل الفنية التي تحكم حركة سعر النفط، يرجى الإطلاع على التقرير التالي:

تحديث منتصف اليوم للفضة 22/11/2012

تداولات ضيقة تحكم حركة سعر الفضة منذ الصباح، مع الحفاظ على استقراره فوق 33.20، مما يبقي على التوقعات الصباحية قائمة كما هي يدعمها المتوسط المتحرك 50.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 32.00 والمقاومة 35.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط الخام يرتفع مع عودة التوتر بين اسرائيل و غزة و قبيل تقرير وكالة الطاقة الأمريكي

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي مع تنامي المخاوف على المعروض النفطي في الشرق الاوسط مع الانباء عن مسلحون يقتلون ستة في غزة بتهمة التعامل مع اسرائيل و هذا ما يعد اختراقا للهدنة المحتملة بين اسرائيل و غزة، و ارتفعت الأسعار بدعم من التوقعات اليوم بارتفاع المخزون الأمريكي.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  13:10 GMT بنسبة 0.16% مسجلا مستويات تداول حول 111.14$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 87.74$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 87.85$ للبرميل و الأدنى عند 86.54$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 87.28$ للبرميل.


ارتفعت أسعار النفط الخام بعد الانباء عن عملية تفجير حافة تل أبيب، وباركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العملية، وقالت إنها رد فعل طبيعي للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المتواصل لليوم الثامن على التوالي، مشيرين الى ان لافته مكتوبة علقت على جثثهم تقول ان «كتائب القسام تعلن اعدام الخونة».


كانت أسعار النفط الخام قد هبطت صباح اليوم مع الانباء عن هدنة محتملة بين إسرائيل و غزة، فقد وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مساء الثلاثاء إلى القدس في محاولة لدعم الجهود المبذولة للتوصل إلى هدنة في غزة بين إسرائيل والفلسطينيين.


تترقب الأسواق المالية اليوم تقرير وكالة الطاقة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي و الذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون لمستويات 1.0 مليون برميل مقارنة بالأسبوع الماضي الذي سجل ارتفاعا بمقدار 1.1 مليون برميل، ان استمرار ارتفاع يشير لسوء الطلب من المستهلك الأول للنفط الخام عالميا متأثرا في اعصار ساندي وفتها.


أظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي الأمس أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ان مخزون البنزين الأسبوعي في الولايات المتحدة هبط دون المعدل الموسمي وقدره -4.81 مليون برميل  من -0.10 مليون برميل في الشهر الذي قبله، توقع خبراء المال بخصوص مخزون البنزين الأسبوعي ان يصعد الى 1.25 مليون برميل في الشهر السابق

الفضة تحوم حول 33$ للأونصة مع الانخفاض الكبير في احجام التداول

استقرت أسعار الفضة بمنتصف التعاملات الأوروبية حول مستويات 33$ للأونصة مع الانخفاض الكبير في أحجام التداول نتيجة غياب الولايات المتحدة الامريكية عن الأسواق المالية اليوم احتفالا بعيد الشكر، و تميل أسعار الفضة للانخفاض مع القوة التي يمتلكها الدولار الامريكي مع التفاؤل الذي يحيط قضية الجرف المالي، بالإضافة إلى تفاقم أزمة الديون الاوروبية و حالة عدم التأكد التي تفرض سيطرتها على الاسواق.

تتداول الفضة حاليا حول 33.31$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 33.42$ و الأدنى عند 33.26$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 33.30$.

الخميس، 22 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للنفط 21/11/2012

تداولات جانبية تحكم حركة سعر النفط منذ الصباح، لنستمر في موقفنا الحيادي بانتظار إشارات تأكيد أدق للاتجاه اللحظي وقصير الأمد التالي.

و للتعرف على مزيد من العوامل الفنية التي تحكم حركة سعر النفط، يرجى الإطلاع على التقرير التالي:

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 84.00 والمقاومة 90.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

تحديث منتصف اليوم للفضة 21/11/2012

يتذبذب سعر الفضة ضمن نطاق جانبي منذ الصباح ويبقى مستقراً دون 33.20، في حين تستمر توقعاتنا الإيجابية قائمة لهذا اليوم والتي تعتمد بشكل رئيسي على اختراق المستوى المذكور لتسهيل مهمة تحقيق الأهداف المنتظرة.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 32.00 والمقاومة 34.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تهبط مع القوة التي عادت للدولار الامريكي

هبطت أسعار الفضة بمنتصف التعاملات الأوروبية لتهبط دون 34$ للأونصة مع قوة الدولار الأمريكي بعد تحذيرات التي قدمها محافظ البنك الفدرالي بن برنانكاي يوم الأمس من مسألة الجرف المالي الأمريكي بالإضافة إلى المخاوف التي تحيط أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو خاصة مع تأجيل تقديم أموال الإنقاذ إلى اليونان.


تأثرت أسعار الفضة أيضا من الانخفاض الحاصل في مؤشرات الأسهم الأوروبية و الأسيوية مع خيبة الآمال التي أصابت المستثمرين من تأجيل البث في قضية اليونان حتى 26 من الشهر الجاري، و تتداول الفضة حاليا حول 33.06$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 33.15$ و الأدنى عند 32.82$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 33.15$.

النفط الخام يهبط مع الهدنة المحتملة بين اسرائيل و غزة

هبطت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي أكثر من ثلاثة دولارات متجهة نحو 86 دولارا للبرميل وسط انباء عن هدنة محتملة بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة الأمر الذي ساعد على تهدئة التوترات في الشرق الأوسط. و قلص المخاوف على المعروض النفطي.


تراجعت عقود برنت بتمام الساعة  06:42 GMT بنسبة 0.16% مسجلا مستويات تداول حول 110.01$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 86.90$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 87.37$ للبرميل و الأدنى عند 86.64$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 87.28$ للبرميل.


هبطت أسعار النفط الخام مع الانباء عن هدنة محتملة بين إسرائيل و غزة، فقد وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون مساء الثلاثاء إلى القدس في محاولة لدعم الجهود المبذولة للتوصل إلى هدنة في غزة بين إسرائيل والفلسطينيين.


وقالت في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنها ستعمل مع إسرائيل ومصر في إطار جهود الوساطة للتوصل لهدنة في غزة "خلال الأيام القادمة"، وأكدت أنه "من الضروري وقف التصعيد في الموقف" في غزة، ورحبت بجهود الوساطة المصرية.


قال مسؤول مصري إن المحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين بشأن التهدئة في قطاع غزة مستمرة لكن الوسطاء المصريين ما زالوا يأملون في التوصل إلى اتفاق في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لرويترز "المحادثات ما زالت مستمرة." واضاف أن مصر "تأمل" في التوصل إلى اتفاق اليوم قائلا "نحن متفائلون اليوم أكثر من أمس. ننتظر الرد الإسرائيلي."


تترقب الأسواق المالية اليوم تقرير وكالة الطاقة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي و الذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون لمستويات 1.0 مليون برميل مقارنة بالأسبوع الماضي الذي سجل ارتفاعا بمقدار 1.1 مليون برميل، ان استمرار ارتفاع يشير لسوء الطلب من المستهلك الأول للنفط الخام عالميا متأثرا في اعصار ساندي وفتها.


أظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي الأمس أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ان مخزون البنزين الأسبوعي في الولايات المتحدة هبط دون المعدل الموسمي وقدره -4.81 مليون برميل  من -0.10 مليون برميل في الشهر الذي قبله، توقع خبراء المال بخصوص مخزون البنزين الأسبوعي ان يصعد الى 1.25 مليون برميل في الشهر السابق .

الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للفضة 20/11/2012

تداولات ضيقة تحكم حركة سعر الفضة منذ الصباح والذي لا يزال مستقراً دون مستوى 33.20 المنتظر اختراقه.

وبشكل عام، فإن توقعاتنا الإيجابية المتوقعة لهذا اليوم تبقى قائمة ما لم يتم كسر مستوى 31.50

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 32.00 والمقاومة 34.50

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للنفط 20/11/2012

ينخفض سعر النفط ليعيد اختبار مستوى 88.65 الآن، حيث يضع المتوسط المتحرك 50 ضغطاً سلبياً على التداولات اللحظية، في حين تبقى توقعاتنا للاتجاه الصاعد المرجح لهذا اليوم قائمة ما لم يتم كسر مستويات 88.65 والأهم 88.35

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 87.30 والمقاومة 93.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تصعد فوق 33$ للأونصة متأثرة من الانخفاض الحاصل في الدولار

استقرت أسعار الفضة ببداية التعاملات الأوروبية فوق 33$ للأونصة مستفيدة من الانخفاض الذي حصل في الدولار الأمريكي مع تسليط الاضواء على الجرف المالي الأمريكي و الآمال بقرب حل القضية التي سوف توقع البلاد في ركود اقتصادي خلال الفترة القادمة.


يسيطر الهدوء على أسعار الفضة اليوم مع ترقب اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو اليوم في بروكسل لوضع اللمسات الأخيرة على قضية الإفراج عند الدفعة الثانية من خطة الإنقاذ بحوالي 31 مليار يورو، و تتداول الفضة حاليا حول 33.13$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 33.23$ و الأدنى عند 33.00$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 33.05$.

برنت فوق 111$ للبرميل مع استمرار التوتر بين اسرائيل و غزة

لا تزال عقود برنت مستقرة فوق مستويات 111$ للبرميل بمنتصف تعاملات اليوم مع استمرار حالة التوتر بين اسرائيل و غزة و التي دفعت أسعار النفط الخام لتسجيل أعلى مستويات منذ شهر، و استفادت أسعار النفط الخام أيضا من الآمال التي تحيط قضية الجرف المالي الأمريكي.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة  11:33 GMT بنسبة 0.03% مسجلا مستويات تداول حول 111.67$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 88.86$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 89.17$ للبرميل و الأدنى عند 88.53$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 89.04$ للبرميل.


ارتفعت أسعار النفط الخام بدعم من المخاوف بشأن الامدادات النفطية في الشرق الأوسط مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المتصاعد، بعد أن شنت إسرائيل هجوما كبيرا على النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة و التي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 قتيل في غزة، واتهامات لواشنطن بعرقلة مسعى مجلس الأمن لإدانة العنف.


حتى وإن قضت غزة ليلتها هادئة نسبيا، إلا أن المشهد في قطاع غزة يبقى مفتوحا على مزيد من الدم والقتلى، الذين تجاوزوا المائة أمس في اليوم السادس من العدوان الإسرائيلي، غارة جوية إسرائيلية استهدفت في ساعة متأخرة من مساء الإثنين مقر البنك الوطني الإسلامي وهو البنك المصرفي الوحيد المحسوب على حماس في قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة سبعة فلسطينين.


كانت طائرات حربية إسرائيلية قد قصفت صباح أمس برج الشروق وسط مدينة غزة، الذي يضم عددا من المؤسسات الإعلامية، وقتل في القصف رامز حرب، وهو قائد ميداني بارز في سرايا القدس، كما جرح سبعة آخرون.


من المتوقع أن يبقى الهدوء هو سمة التعاملات اليوم مع انتظار الأسواق الأوروبية و العالمية اليوم اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل لبحث قضية الإفراج عن الدفعة الثانية من خطة الإنقاذ بحوالي 31.5 مليار يورو إلى اليونان.


استفادت أسعار النفط من ميل الأسهم الأوروبية للارتفاع مع الآمال المخيمة على الأسواق المالية بأن وزراء مالية منطقة اليورو اليوم في اجتماعهم ببروكسل سوف يوافقون  على دمج أموال الإنقاذ للربع الثاني و الثالث و الأخير لتصبح بقيمة 44 مليار يورو و خاصة بعد الدعم الألماني لهذا الاقتراح.


تلقت أسواق الأسهم والسلع الأولية العالمية ارتفعت بقوة يوم الاثنين مدعومة بتوقعات بأن يتوصل المشرعون الأمريكيون إلى اتفاق لتفادي زيادات ضريبية وتخفيضات في الإنفاق بقيمة 600 مليار دولار ستبدأ في يناير كانون الثاني فيما يعرف "بالمنحدر المالي" الذي يهدد بدفع الاقتصاد الأمريكي للركود من جديد.

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للنفط 19/11/2012

يتداول سعر النفط بميل صاعد طفيف منذ الصباح في محاولة للتوجه نحو مستوى إعادة الاختبار عند 88.65، بينما يبقى موقفنا الحيادي قائماً بشكل عام إلى أن يقدم لنا السعر إشارات أوضح للاتجاه القادم من خلال مراقبة المستويات المحورية المشار لها صباحاً.

نطاق التداول المتوقع لهذا الأسبوع ما بين: الدعم 83.00 والمقاومة 90.00

الميل العام المتوقع لهذا الأسبوع: حيادي

تحديث منتصف اليوم للفضة 19/11/2012

يتحرك سعر الفضة ضمن نطاق ضيق منذ الصباح مستقراً عند 32.60، مما يجعلنا نحتفظ بالسيناريو المقترح هذا الصباح قائماً كما هو دون تغيير.

نطاق التداول المتوقع لهذا الأسبوع ما بين: الدعم 31.50 والمقاومة 35.50

الميل العام المتوقع لهذا الأسبوع: صاعد

الفضة تحقق المكاسب بدعم من انخفاض الدولار

ارتفعت أسعار الفضة مستقرة فوق أعلى مستويات منذ يومين بعد هبوط الدولار الأمريكي من أعلى مستويات سجلها خلال الأسبوع الماضي، و هذا مع التفاؤل الذي أعرب عنه الرئيس الأمريكي باراك اوباما بقرب ايجاد اتفاق بين الجمهوريين و الديمقراطيين حول قضية الجرف المالي الأمريكي.


استفادت أسعار الفضة أيضا من الارتفاع الحاصل في مؤشرات الأسهم الأسيوية و الأوروبية وسط ترقب المستثمرين لاجتماع وزراء مالية منطقة اليورو غدا للإفراج عن الدفعة التالية من خطة الإنقاذ الأوروبية بقيمة 31 مليار يورو، و تتداول الفضة حاليا حول 32.59$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 32.64$ و الأدنى عند 32.27$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 32.27$.

استقرار برنت فوق 111$ للبرميل مع استمرار التوتر في الشرق الأوسط

بقيت أسعار عقود خام برنت فوق 111 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء مستقرة فوق 111$ للبرميل قريبا أقل من دولار عن أعلى مستوى في شهر الذي سجله في الجلسة السابقة بفعل آمال بتفادي أزمة في الميزانية الأمريكية ومخاوف بشأن المعروض جراء التوترات في الشرق الأوسط.


هبطت عقود برنت بتمام الساعة  06:15 GMT بنسبة 0.10% مسجلا مستويات تداول حول 111.59$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 89.07$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 89.17$ للبرميل و الأدنى عند 88.90$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 89.04$ للبرميل.


كانت أسواق الأسهم والسلع الأولية العالمية ارتفعت بقوة يوم الاثنين مدعومة بتوقعات بأن يتوصل المشرعون الأمريكيون إلى اتفاق لتفادي زيادات ضريبية وتخفيضات في الإنفاق بقيمة 600 مليار دولار ستبدأ في يناير كانون الثاني فيما يعرف "بالمنحدر المالي" الذي يهدد بدفع الاقتصاد الأمريكي للركود من جديد.


ووجدت أسعار النفط دعما بفعل المخاوف بشأن الامدادات النفطية من الشرق الأوسط مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المتصاعد، بعد أن شنت إسرائيل هجوما كبيرا على النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة و التي أسفرت عن مقتل أكثر من 100 قتيل في غزة، واتهامات لواشنطن بعرقلة مسعى مجلس الأمن لإدانة العنف.


حتى وإن قضت ليلتها هادئة نسبيا، إلا أن المشهد في قطاع غزة يبقى مفتوحا على مزيد من الدم والقتلى، الذين تجاوزوا المائة أمس في اليوم السادس من العدوان الإسرائيلي.


غارة جوية إسرائيلية استهدفت في ساعة متأخرة من مساء الإثنين مقر البنك الوطني الإسلامي وهو البنك المصرفي الوحيد المحسوب على حماس في قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة سبعة فلسطينين.


وكانت طائرات حربية إسرائيلية قد قصفت صباح أمس برج الشروق وسط مدينة غزة، الذي يضم عددا من المؤسسات الإعلامية، وقتل في القصف رامز حرب، وهو قائد ميداني بارز في سرايا القدس، كما جرح سبعة آخرون.

الاثنين، 19 نوفمبر 2012

النفط 19-23/11/2012 التحليل الاسبوعي

ارتفع سعر النفط متجاوزاً مستويات 86.10-86.20 ليلامس مقاومة القناة التصحيحية الهابطة والتي تلتقي مع مستوى إعادة الاختبار عند 87.70، متزامناً مع وصول مؤشر ستوكاستيك مستويات التشبع في الشراء، مما يضيف قوة إلى مستويات المقاومة الحالية، وفرص محتملة للارتداد الهابط. لكننا الآن بحاجة لأن نقف على الحياد للتأكد من قوة المستويات الحالية، حيث إن اختراقها والثبات فوقها سيوقف التصحيح الهابط ويحاول إبطال مفعول النموذج الهابط المكتمل مسبقاً وإعادة السعر إلى المسار الصاعد من جديد.
مستويات التداول لهذا الأسبوع قد تكون بين مستوى الدعم 82.00 ومستوى المقاومة 92.00
الاتجاه قصير الأمد صاعد والهدف عند 104.65 ثم 110.55 بثبات الإغلاق الأسبوعي فوق مستوى 78.00
الدعم 87.00 86.10 85.00 84.50 84.00
المقاومة 87.80 88.60 89.00 89.65 90.00
التوجيهات بحسب ما ظهر على الرسم البياني أعلاه نحن ننصح بالحيادية إلى أن نحصل على إشارات تأكيد أدق للاتجاه

الفضة ترتكز على المتوسط المتحرك 19/11/2012

تمكن سعر الفضة من الارتكاز على المتوسط المتحرك 50 ليندفع صعوداً هذا اليوم متجهاً نحو حاجز 33.00 دولار للأونصة.

مؤشر ستوكاستيك يتخلص من سلبيته بشكل تدريجي، مما يدعم فرص استمرار توقعاتنا للاتجاه الصاعد المرجح على المدى القصير والذي تبدأ أهدافه الرئيسية عند 34.00 ثم 35.50

يبقى الثبات فوق 31.50 أهم عوامل الحفاظ على فرص تحقيق هذه التوقعات.

نطاق التداول المتوقع لهذا الأسبوع ما بين: الدعم 31.50 والمقاومة 35.50

الميل العام المتوقع لهذا الأسبوع: صاعد

الفضة 19-23/11/2012 - التحليل الاسبوعي

استمر السعر بالتداول ضمن النطاق الجانبي بعد كسر نموذج الوتد الصاعد، مشيراً إلى أن الكسر كان بسبب التداولات الجانبية. بالمقابل، نموذج الرأس والكتفين المقلوب لا يزال قائماً، حيث إن التداولات الجانبية قد تشكل الكتف الأيمن للنموذج. مع ذلك، فإن التأكيد مطلوب من خلال اختراق خط الرقبة المائل صعوداً للنموذج كما يظهر في الصورة.
مستويات التداول لهذا الأسبوع قد تكون بين مستوى الدعم 31.50 و مستوى المقاومة 34.30
الاتجاه قصير الأمد المتوقع للسعر صاعد والأهداف عند 50.00 بثبات الإغلاق الأسبوعي فوق مستويات 26.00
الدعم 32.05 31.60 31.20 30.65 30.00
المقاومة 32.75 33.25 33.65 34.00 34.35
التوجيهات بحسب ما ظهر لدينا في الرسم البياني، نحن ننصح بالحيادية وانتظار إشارات تأكيد أدق للاتجاه

النفط الخام يواصل الارتفاع مع تفاقم حدة التوتر بين اسرائيل و غزة

واصلت العقود الآجلة للنفط الخام ارتفاع مسجلى أعلى مستويات منذ أربعة أسابيع مع تنامي حدة التوتير بين اسرائيل و غزة و هذا ما سوف يشعل المخاوف على مستقبل الامدادات النفطية من الشرق الأوسط.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  06:35 GMT بنسبة 0.68% مسجلا مستويات تداول حول 109.69$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 87.92$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 87.93$ للبرميل و الأدنى عند 87.13$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 87.33$ للبرميل.


صعدت عقود برنت بتداولات الجمعة حول 111$ للبرميل بعد ان دخلت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة يومها السادس مع استمرار قصف مباني حكومية ومدنية داخل القطاع. وقد أسفر العنف في غزة عن مقتل أكثر من ثمانين شخصاً ، معظمهم من المدنيين، بالإضافة إلى مقتل ثلاثة مدنيين إسرائيليين جراء إطلاق الفصائل الفلسطينية المسلحة الصواريخ على البلدات الإسرائيلية.


ارتفعت عقود النفط الخام بعد أن قال الرئيس المصري محمد مرسي ان الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة غير مقبولة وسوف تقوض الاستقرار في المنطقة، وأذكى القتال المخاوف من تعثر امدادات الوقود من منطقة الشرق الاوسط التي تنتج ثلث الانتاج العالمي من النفط.


الغارات الإسرائيلية أسفرت يوم الأحد عن مقتل 25 شخصا بينهم نساء وأطفال، وأوضحت المصادر أن أحد عشر فلسطينياً من عائلة واحدة ، بينهم 3 نساء و6 أطفال ، قتلوا في غارة استهدفت مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق في حي النصر شمالي مدينة غزة.


كما قتل ثلاثة فلسطينيين في غارتين الأولي استهدف حي الشجاعية شرقي غزة بينما استهدفت الثانية سيارة في جباليا شمالي القطاع.


كانت الغارات الإسرائيلية استهدفت في الساعات الأولى من صباح الأحد مجموعة من الصحفيين خلال تغطيتهم الغارات الإسرائيلية من أحد الأبراج بغزة الذي يعرف باسم برج الصحفيين لأنه يتخذ مقراً من قبل العديد من وسائل الإعلام.


وقال إعلاميون إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت فجراً برج الشوا حصريا وسط مدينة غزة الذي يتواجد فيه عدد من المكاتب الصحافية بـ 4 صواريخ.


واستهدف القصف الطابق الـ 11 الذي يتبع لفضائية القدس حيث أصيب 6 صحفيين من بينهم عدد من العاملين في الفضائية بجراح وصفت بالمتوسطة.

الأحد، 18 نوفمبر 2012

الفضة مستقرة حتى الآن 16/11/2012

أجرى سعر الفضة يوم أمس محاولة لكسر المتوسط المتحرك 50 لكنه استمر بالصمود أمام محاولات الانخفاض، مما يبقي على سيناريو الاتجاه الصاعد المتوقع قائماً، حيث ننتظر أهداف تبدأ بشكل رئيسي عند 33.20 ثم 34.00

كسر مؤكد لمستوى 32.30 سيفتح باب اختبار مدى قوة المستوى الحرج للسيناريو الإيجابي عند 31.50

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.50 والمقاومة 34.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط يستأنف الانخفاض 16/11/2012

انخفض سعر النفط من جديد ليستقر دون 86.00، بينما يواصل مؤشر ستوكاستيك فقدان عزمه الصاعد أثناء التداولات الجانبية الأخيرة.

الآن، من المرجح أن يعود الميل الهابط على السعر، والذي يبقى مرجحاً بشكل عام طالما أن التداولات مستقرة دون خط الرقبة المكسور سابقاً لنموذج الرأس والكتفين الذي يظهر بالصورة –عند 88.65-، والأهداف تبدأ عند 83.00 بينما يتطلب تحقيقها الثبات دون 86.00 على المدى اللحظي

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 82.00 والمقاومة 88.60

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط

إرتفاع للنفط الخام في يناير بنسبة 0.01 %

من خلال التعاملات المبكرة في اسيا سجلت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفاع و ذلك في بداية التعاملات اليوم الجمعة
قد سجلت العقود الآجلة للنفط الخام في يناير إرتفاع بنسبة 0.01 % ليتم التداول عند 85.86 دولار للبرميل و ذلك حسب بورصة نيويورك التجارية.
كما كان يتم التداول قبل ذلك على جلسة إرتفاع ليصل الى 85.94 دولار للبرميل . وسوف يجد النفط الخام نقاط الدعم على 85.11 دولار والمقاومة على 87.25 دولار .
علي صعيد اخر على نايمكس , سجل سعر نفط برنت لشهر يناير إرتفاع ايضا بنسبة 0.39 % ليتم التداول على 108.02 دولار للبرميل
في حين ان فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام استقر عند 22.16 دولار للبرميل .
في حين ان مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء الدولار الامريكي مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى سجل إرتفاع بنسبة 0.04 % لليتم التداول على 81.12 دولار .

النفط الخام يهبط بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكي

تراجعت عقود النفط الخام منذ بداية التعاملات الصباحية متأثرا من الارتفاع الحاصل في المخزون الأمريكي، و مع استمرار المخاوف حيال المخاوف حول مستقبل الانتعاش الاقتصادي و الذي قابله تقلص التوتر السياسي في الشرق الأوسط.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  07:51 GMT بنسبة 0.07% مسجلا مستويات تداول حول 108.09$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 85.26$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 86.80$ للبرميل و الأدنى عند 84.66$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 86.31$ للبرميل.


تراجعت أسعار النفط الخام بعد ان توجه رئيس الوزراء المصري هشام قنديل الجمعة إلى قطاع غزة لدعم الشعب الفلسطيني، حسبما قال الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر للتلفزيون الرسمي الخميس.


تراجعت أسعار النفط الخام بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام للأسبوع المنقضي في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري والذي فائض في المخزونات بنحو 1.1 مليون برميل مقارنة بفائض بقيمة 1.8 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، وبذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين التي أشارت لفائض بقيمة 2.6 مليون برميل، ليصل بذلك مخزونات النفط الأمريكية إلي ما قيمته 375.9 مليون برميل، إي أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.


على الصعيد الأخر فقد انخفضت مخزونات وقود المحركات لدي الولايات المتحدة الأمريكية بما قيمته 0.4 مليون برميل لتصبح بذلك ضمن المدى المتوسط، كما أوضح التقرير اليوم أن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة قد انخفضت بما قيمته 2.5 مليون برميل المتوسط وبذلك تظل أقل من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.

الجمعة، 16 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للفضة 15/11/2012

تداولات ضيقة تحكم حركة سعر الفضة والذي لا يزال مستقراً فوق المتوسط المتحرك 50، وبالتالي، لا تغيير يذكر على السيناريو المقترح في تقريرنا الصباحي والذي يبقى قائماً بالثبات فوق 31.50

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.50 والمقاومة 34.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للنفط 15/11/2012

حركة ضعيفة جداً تظهر على سعر النفط منذ الصباح، ويستمر السعر بالتذبذب بين 86.30 و 86.40، ولذلك، فإن حياديتنا مستمرة إلى الآن إلى أن يتجاوز السعر أحد المستويات المشار لها صباحاً.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 83.00 والمقاومة 88.60

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

مزيج برنت يستقر عند 108 دولار للبرميل

سجلت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الأوروبي مزيج برنت استقرار عند 108 دولار للبرميل في تعاملات اليوم الجمعة و ذلك يرجع الى تاثر الأسعار بالغموض الذي يسيطر على آفاق الاقتصاد العالمي لكن المواجهة بين اسرائيل والفلسطينيين دعمت المخاوف بشأن الإمدادات.
في الساعة 05:32 بتوقيت جرينتش سجل مزيج برنت ارتفاع بمقدار 11 سنت ليصل إلى 108.12 دولار للبرميل. وتم تسوية عقد ديسمبر الذي انتهي أجله أمس الخميس مرتفعا 1.37 دولار
في حين ان سجلت عقود يناير انخفاض بمقدار 47 سنت .
بينما سجل النفط الأمريكي الخفيف انخفاض بمقدار 4 سنت ليصل إلى 85.41 دولار.
يخاف مستثمرو النفط من أن تدخل الدول العربية المنتجة للنفط إلى أي صراع اسرائيلي فلسطيني محتمل الأمر الذي قد يضر بخطوط الامدادات. وتجاوز برنت مستوى 100 دولار للبرميل معظم العام الحالي وسط مخاوف من تعطل الواردات من الشرق الوسط لكن ضعف آفاق الطلب يمنع أي ارتفاعات أخرى في الأسعار.

النفط الخام يواصل الارتفاع وسط تنامي حدة التوتر السياسي في الشرق الأوسط

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام ببداية التعاملات الأمريكية وسط تنامي حد التوترات السياسية في الشرق الأوسط بعد أن اغتالت إسرائيل زيادة أحد كبار قادة حماس، و المستثمرين اليوم على موعد مع تقرير وكالة الطاقة الامريكي.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  11:30 GMT بنسبة 1.09% مسجلا مستويات تداول حول 110.80$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 86.32$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 86.45$ للبرميل و الأدنى عند 86.06$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 86.31$ للبرميل.


ارتفعت عقود النفط الخام بعد صعودها اليوم السابق بفعل المخاوف بشأن الامدادات بعد أن شنت إسرائيل هجوما كبيرا على النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الأربعاء وقتلت القائد العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في ‬‬‬‬‬‬ غارة جوية وهددت بغزو القطاع. وقالت حماس إن "الاحتلال فتح على نفسه ابواب جهنم" باغتياله القائد العسكري أحمد الجعبري.


بدد الهجوم الآمال في أن تتمكن هدنة توسطت فيها مصر من إبعاد الجانبين عن شفا الحرب بعد تصاعد الهجمات الصاروخية الفلسطينية والهجمات الإسرائيلية على أهداف للنشطاء على مدى خمسة أيام.


بدأت عملية "ركيزة الدفاع" بهجوم دقيق على سيارة تقل قائد الجناح العسكري لحماس التي تسيطر على قطاع غزة وتهيمن على عدد من الجماعات المسلحة الأصغر.


تترقب الأسواق المالية اليوم تقرير وكالة الطاقة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي و الذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون لمستويات 2.6 مليون برميل مقارنة بالأسبوع الماضي الذي سجل ارتفاعا بمقدار 1.8 مليون برميل، ان استمرار ارتفاع يشير لسوء الطلب من المستهلك الأول للنفط الخام عالميا متأثرا في اعصار ساندي وفتها.


أظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي الأمس أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت قليلا الأسبوع الماضي مع ارتفاع واردات الخام، وقال التقرير ان مخزونات النفط الخام زادت 1.3 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 9 من نوفمبر تشرين الثاني مقارنة بتوقعات لمحللين بزيادة قدرها 1.9 مليون برميل.

تحديث منتصف اليوم للنفط 14/11/2012

يحاول سعر النفط تحقيق بعض الإيجابية ويقترب من مستوى 86.00 المحوري، والذي يمثل الثبات دونه العامل الأهم لتحقيق الميل الهابط المرجح لهذا اليوم.

نشير إلى أن اختراق المستوى المذكور سيدفع بالسعر لاختبار مستويات قرب 88.60 من جديد.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 81.50 والمقاومة 87.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط

تحديث منتصف اليوم للفضة 14/11/2012

يتحرك سعر الفضة ضمن نطاق ضيق منذ الصباح، وبالتالي لا تغيير يذكر على السيناريو المقترح في تقريرنا السابق والذي يبقى قائماً بالثبات فوق مستوى 31.50

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.50 والمقاومة 34.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة ترتفع فوق 32$ للأونصة لليوم الثالث على التوالي

استقرت أسعار الفضة ببداية التعاملات الأوروبية فوق 32$ للأونصة مستفيدة من الانخفاض الذي حصل في الدولار الأمريكي مع تسليط الاضواء على الجرف المالي الأمريكي، و استمدت أسعار الفضة القوة من مؤشرات الأسهم الأسيوية و الأوروبية مع ميل الأسواق المالية للتصحيح.


يسيطر الهدوء على أسعار الفضة اليوم مع ترقب المستثمرين للبيانات الأمريكية اليوم من أسعار المستهلكين و حتى البيانات المرتبطة بقطاع الصناعة، و تتداول الفضة حاليا حول 32.69$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 32.71$ و الأدنى عند 32.52$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 32.71$.

النفط الخام يرتفع مع التوتر السياسي في الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط الخام ببداية التعاملات الصباحية لتستقر حول 86$ للبرميل مع استمرار التوتر السياسي في الشرق الأوسط بين اسرائيل و غزة و هذا ما يهدد مستقبل الامدادات النفطية، و المستثمرين اليوم على موعد مع تقرير وكالة الطاقة الامريكي.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  07:33 GMT بنسبة 0.18% مسجلا مستويات تداول حول 109.81$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 86.33$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 86.42$ للبرميل و الأدنى عند 86.12$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 86.31$ للبرميل.


ارتفعت عقود النفط الخام بعد صعودها اليوم السابق بفعل المخاوف بشأن الامدادات بعد ان شنت اسرائيل هجوما كبيرا على قطاع غزة غير ان ضعف افاق الاقتصاد العالمي حد من مكاسب السوق.
شنت إسرائيل هجوما كبيرا على النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الأربعاء وقتلت القائد العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في ‬‬‬‬‬‬ غارة جوية وهددت بغزو القطاع. وقالت حماس إن "الاحتلال فتح على نفسه ابواب جهنم" باغتياله القائد العسكري أحمد الجعبري.


بدد الهجوم الآمال في أن تتمكن هدنة توسطت فيها مصر من إبعاد الجانبين عن شفا الحرب بعد تصاعد الهجمات الصاروخية الفلسطينية والهجمات الإسرائيلية على أهداف للنشطاء على مدى خمسة أيام.


بدأت عملية "ركيزة الدفاع" بهجوم دقيق على سيارة تقل قائد الجناح العسكري لحماس التي تسيطر على قطاع غزة وتهيمن على عدد من الجماعات المسلحة الأصغر.


تترقب الأسواق المالية اليوم تقرير وكالة الطاقة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي و الذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعا في المخزون لمستويات 2.6 مليون برميل مقارنة بالأسبوع الماضي الذي سجل ارتفاعا بمقدار 1.8 مليون برميل، ان استمرار ارتفاع يشير لسوء الطلب من المستهلك الأول للنفط الخام عالميا متأثرا في اعصار ساندي وفتها.

الأربعاء، 14 نوفمبر 2012

النفط يحقق بعض الأهداف الهابطة 14/11/2012

حقق سعر النفط بعض الانخفاض يوم أمس ملامساً مستويات قرب 84.50، ليرتد محققاً بعض الارتفاع لكن لا يزال مستقراً دون 86.00، وهذا ما يجعلنا نستمر في توقعاتنا للاتجاه الهابط المرجح على المدى اللحظي، والذي يستهدف بشكل رئيسي مستويات حول 82.80 ثم 82.00

نشير إلى أن اختراق مستوى 86.00 سيسبب تحولاً في المسار اللحظي نحو الارتفاع.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 81.50 والمقاومة 87.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط

الفضة يستأنف الإيجابية 14/11/2012

تمكن المتوسط المتحرك 50 من إيقاف محاولات سعر الفضة للهبوط، ليعود السعر ويستأنف تداولاته الإيجابية والتي تستهدف مستويات 34.00 كهدف رئيسي أول.

نذكر بأن الثبات فوق 31.50 يشكل العامل الأهم لحماية توقعاتنا الإيجابية على المدى اللحظي والقصير.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.50 والمقاومة 34.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تنوي الارتفاع مع ميل اليورو للصعود

تميل أسعار الفضة ببداية التعاملات الأوروبية للارتفاع مدعوما بالارتفاع الذي يحاول تحقيقه اليورو ضمن عمليات التصحيح بعد الانخفاض الذي حصل لأدنى مستوى منذ شهريين مع الغموض الذي يحيط اليونان و مع التركيز في الأسواق المالية على الجرف المالي بعد فوز باراك أوباما في ولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأربعة أعوام القادمة.


يسيطر الهدوء على أسعار الفضة اليوم مع استقرار الدولار الأمريكي حول أدنى مستويات منذ أسبوع ، و تتداول الفضة حاليا حول 32.52$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 32.66$ و الأدنى عند 32.44$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 32.46$.

النفط الخام يهبط مع تخفيض التوقعات المستقبلية للطلب على الذهب الأسود

انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي لليوم الثالث على التوالي اليوم الأربعاء بعد ان خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على الطاقة في الربع الأخير للعام وفي العام القادم مع زيادة صادرات النفط من إيران التي تضررت من العقوبات.


انخفضت عقود برنت بتمام الساعة  07:33 GMT بنسبة 0.04% مسجلا مستويات تداول حول 108.22$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 85.41$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 85.54$ للبرميل و الأدنى عند 85.12$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 85.27$ للبرميل.


قالت وكالة الطاقة الدولية ان انتاج النفط الايراني قد ارتفع في اكتوبر /تشرين الأول بعد سبعة اشهر من التراجع بسبب العقوبات الغربية وان صادراتها انتعشت بقوة مع قيام الصين وكوريا الجنوبية بزيادة مشترياتهما من طهران.


خفضت الوكالة تقديرها للطلب العالمي على النفط في الربع الأخير من العام 2012 بنحو 300 ألف برميل يوميا وذلك بسبب الإعصار ساندي. وتنبأت الوكالة بزيادة الطلب 670 ألف ب-ي هذا العام و830 ألف ب-ي في عام 2013 الى 90.4 مليون ب-ي وهو ما يقل 100 ألف ب-ي عن توقعها السابق الشهر الماضي.


أشارت الوكالة إلى أن الصين وكوريا الجنوبية تحوزان النصيب الأكبر من حجم الزيادة في الصادرات الإيرانية.


لفتت الوكالة إلى أن التقديرات تظهر تراجع الخام الإيراني المخزون على متن ناقلات بمقدار النصف إلى 13 مليون برميل في نهاية تشرين الأول الماضي من 25 إلى 30 مليون برميل في نيسان مع تنامي استخدام أسطول شركة الناقلات الوطنية لتسليم الخام إلى المشترين العاجزين عن التأمين على الشحنات بسبب العقوبات الغربية.


يذكر أن إيران تعرضت لعقوبات متلاحقة من قبل الدول الغربية وذلك في محاولة لإجبارها على الخضوع لشروط هذه الدول فيما يخص ملفها النووي السلمي الذي تصر على متابعته وكذلك إصرارها على مواجهة المشاريع الغربية في المنطقة.

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للفضة 13/11/2012

يواصل سعر الفضة التذبذب حول المتوسط المتحرك 50 والذي يشكل حاجز الحماية الأول لتوقعاتنا الإيجابية الصادرة هذا اليوم، حيث يبقى السيناريو المقترح صباحاً قائماً وفعالاً ما لم يتم كسر مستوى 31.50

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.50 والمقاومة 34.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

تحديث منتصف اليوم للنفط 13/11/2012

تمكن سعر النفط من كسر مستوى 85.00 صباحاً، تبعه عملية إعادة اختبار لهذا الكسر، ليرتد هبوطاً من هناك ويعزز توقعاتنا بالاتجاه الهابط لهذا اليوم والتي تبقى قائمة بشرط الثبات دون 86.00

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 81.50 والمقاومة 87.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط

الفضة تهبط لليوم الثاني على التوالي مع ثبات الدولا

تراجعت أسعار الفضة بمنتصف التعاملات الأوروبية دون 32$ للأونصة متأثرة من الانخفاض الحاصل في الأسهم الأوروبية بعد تأجيل تقديم أموال الإنقاذ إلى اليونان لأسبوع أخر، و هذا ما أحبط مشاعر المستثمرين وهذا ما دفعهم لشراء الدولار كملاذ أمان.


يسيطر الهدوء على أسعار الفضة اليوم مع شح البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة و التركيز الكبير على الجرف المالي الذي يتضمن زيادة في الضرائب و تخفيض الإنفاق العام و الذي سوف يوقع البلاد في ركود اقتصادي، و تتداول الفضة حاليا حول 32.30$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 32.48$ و الأدنى عند 32.14$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 32.39$.

النفط الخام ينخفض مقتربا منذ مستوى منذ أربعة أشهر وسط القلق من أزمة اليونان

انخفضت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام لليوم الثاني اليوم الثلاثاء، لتقترب من ادنى مستوى منذ أربعة أشهر ، فالتجار قلقون حول أزمة الديون في اليونان و التوقعات المالية في الولايات المتحدة بسبب خطر زيادات ضريبية وتخفيضات وشيكة للإنفاق في الولايات المتحدة أو ما يسمى خطر الجرف المالي و التي سوف توقع أكبر مستهلك عالمي للنفط الخام في ركود اقتصادي.


تراجعت عقود برنت بتمام الساعة  12:36 GMT بنسبة 0.82% مسجلا مستويات تداول حول 108.18$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 84.94$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 85.59$ للبرميل و الأدنى عند 84.60$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 85.59$ للبرميل.


تأثرت أسعار النفط الخام من تزايد المخاوف بشأن اليونان بعد ان اعلن مسؤولون من صندوق النقد الدولي ان أوروبا فشلت في التوصل إلى اتفاق بشأن أفضل السبل للحد من ديون اليونان إلى مستويات يمكن التحكم فيها بعد محادثات يوم الاثنين، و تم تأجيل اتخاذ قرار بشأن إطلاق دفعة الإنقاذ البالغة 31.5 مليار يورو حتى 20 نوفمبر تشرين الثاني.


دفعت بيئة السلبية المستثمرين إلى تجنب الأصول ذات المخاطرة المرتفعة، مثل الأسهم والسلع، ليتزاحموا على الأصول الآمنة التقليدية مثل الدولار الأمريكي وسندات الخزانة.


لايزال المستثمرون يشعرون بالقلق وسط المخاوف بشأن الجرف المالي الأمريكي، زيادة الضرائب وخفض الانفاق التلقائي المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 1 يناير، والذي يمكن أن يهدد الولايات المتحدة والنمو العالمي، و هناك مخاوف من أن اقتصاد الولايات المتحدة سيعود إلى حالة من الركود، ما لم يتوصل الكونغرس والبيت الابيض الى حل وسط لحل الازمة المالية ، و هذه المخاوف انعكست سلبا على أسعار النفط الخام.


تميل أسعار النفط الخام للاستقرار بدعم من توقعات وكالة الطاقة الدولية أمس أن يرتفع الطلب العالمي على النفط بنسبة 14 % بحلول عام 2035، ليصل إلى 99,7 مليون برميل في اليوم، بزيادة 700 ألف برميل عن توقعاتها السابقة، وذلك نتيجة الاستهلاك المرتبط بالنقل.


جاء في التقرير أن نمو استهلاك النفط في الدول الناشئة، ولا سيما الاستهلاك المرتبط بقطاع النقل في الصين والهند والشرق الاوسط، سيؤدي إلى اكثر من تعويض خفض الطلب في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وبالتالي إلى زيادة واضحة في استهلاك النفط.


أضاف أن قطاع النقل يمثل منذ الآن اكثر من نصف الاستهلاك العالمي للنفط، وهذه النسبة ستزيد مع تضاعف عدد السيارات إلى 1.7 مليار سيارة والتزايد المتسارع للطلب على الشحن البري (نقل البضائع).


بالنسبة إلى إنتاج النفط فإن الوكالة توقعت أن ترتفع خلال العقد الجاري حصة الدول غير المنضوية في إطار منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، ولكنها أكدت أن إنتاج أوبك سيتعزز بعد ذلك مجدداً.

الفضة تحاور المتوسط المتحرك 13/11/2012

يتذبذب سعر الفضة حول المتوسط المتحرك 50 منذ افتتاح تداولات اليوم، ويحاول هذا المستوى حماية سيناريو الاتجاه الصاعد الذي لا يزال مرجحاً على المدى اللحظي والقصير.

الأهداف المنتظرة لهذا اليوم تبدأ عند 33.35، مع التذكير بأن مستوى 31.50 يشكل عامل الحماية الأهم لتوقعاتنا الإيجابية.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.50 والمقاومة 34.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط يستأنف السلبية 13/11/2012

تمكن سعر النفط من الاستقرار مجدداً دون 86.00 ويقترب الآن من حاجز 85.00 دولار للبرميل، مما يعيد سيناريو الاتجاه الهابط الذي يعتمد بشكل رئيسي على الضغط الهابط الذي يسببه نموذج الرأس والكتفين الرئيسي.

الأهداف المنتظرة لهذا اليوم تتواجد بشكل رئيسي عند 82.00، بينما يتطلب تحقيقها الثبات دون 86.00

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 81.50 والمقاومة 87.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط

الفضة مستقرة فوق 32$ للأونصة مع انخفاض احجام التداول في الأسواق

استقرت أسعار الفضة بمنتصف التعاملات الأوروبية حول أعلى مستويات منذ أسبوعيين فوق 32$ للأونصة على الرغم من قوة الدولار الأمريكي مع شح البيانات الاقتصادية العالمية خاصة مع التركيز في الأسواق المالية على الجرف المالي بعد فوز باراك أوباما في ولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأربعة أعوام القادمة.


يسيطر الهدوء على أسعار الفضة اليوم مع شح البيانات الاقتصادية من الاقتصاديات العالمية ، و احتفال الاسواق بيوم المحاربين القدامى الذي سبب انخفاضا كبيرا في احجام التداول، و تتداول الفضة حاليا حول 32.69$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 32.72$ و الأدنى عند 32.52$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 32.58$.

النفط الخام يواصل الهبوط مع تنامي المخاوف حول نمو الاقتصاد الأمريكي

تراجعت عقود برنت دون 109$ للبرميل لليوم الثاني على التوالي وذلك تحت ضغط المخاوف من أن يهوي الاقتصاد الأمريكي في غمرة الكساد بسبب خطر زيادات ضريبية وتخفيضات وشيكة للإنفاق في الولايات المتحدة أو ما يسمى خطر الجرف المالي.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  06:33 GMT بنسبة 0.35% مسجلا مستويات تداول حول 108.69$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 85.15$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 85.59$ للبرميل و الأدنى عند 84.97$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 85.59$ للبرميل.


أثرت المخاوف من انزلاق الولايات المتحدة في الركود بسبب ما يعرف باسم "الجرف المالي" والذي يتضمن انتهاء اجل تخفيضات في الضرائب والانفاق يبلغ حجمها 600 مليار دولار على الاسواق المالية مما دفع مؤشر نيكي الى ادنى مستوى له منذ اربعة اسابيع وقلص الحركة في اسواق الاسهم الاسيوية الاخرى.


قال اوباما انه مستعد للتوصل لحل وسط مع الجمهوريين لتفادي الكارثة التي تلوح في الافق ولكنه اصر على ضرورة ان تكون زيادة الضرائب على الاغنياء جزء من اي مساومة.


قال ريك سبونر كبير محللي الاسواق في مؤسسة سي.ام.سي ماركتس في سيدني ان"المتعاملين سيحجمون عن التعامل الى ان يكون هناك وضوح بشأن مسائل المخاطرة الاساسية التي تتعلق بالاقتصاد العالمي".


تأثرت أسعار النفط الخام من الانخفاض الحاصل في اليوور و مؤشرات الأسهم بعد قرار وزراء منطقة اليورو مساء الأمس تأجيل تقديم أموال الإنقاذ لليونان بقيمة 31.3 مليار يورو حتى الأسبوع القادم، فقد أكد رئيس مجموعة اليورو جان كلود يونكر الاثنين أن وزراء مالية منطقة اليورو لن يعرقلوا ضخ مساعدات عاجلة بقيمة 31 مليار و500 مليون يورو لليونان، وتوقع عقد اجتماع الاسبوع الحالي أو المقبل لمناقشة هذا الموضوع.

الاثنين، 12 نوفمبر 2012

النفط يقدم تداولات إيجابية 12/11/2012

تداول سعر النفط بإيجابية متأثراً بإيجابية مؤشر ستوكاستيك، حيث يستقر السعر فوق 86.00، وقد نشهد مزيد من الميل الصاعد ليختبر السعر مستويات حول 87.00.
الآن، نحن نفضل الوقوف على الحياد، بهدف مراقبة تصرف السعر بالنسبة لمستويات الدعم 85.15 والمقاومة 87.15
نطاق التداول المتوقع لهذا الأسبوع ما بين: الدعم 82.00 والمقاومة 89.35
الميل العام المتوقع لهذا الأسبوع: حيادي

الفضة يخترق الحاجز المحوري 12/11/2012

نجح سعر الفضة باختراق مستوى 32.45 واستقر بإغلاق يومي وأسبوعي فوقه، ليدعم توقعاتنا باستمرار الاتجاه الصاعد الذي يستهدف أولاً مستوى 33.35 ثم محاولة الاختراق لفتح الطريق نحو 34.00 ثم 35.35
نذكر بأن الثبات فوق 31.50 يشكل العامل الأهم لحماية توقعاتنا الإيجابية.
نطاق التداول المتوقع لهذا الأسبوع ما بين: الدعم 31.50 والمقاومة 35.35
الميل العام المتوقع لهذا الأسبوع: صاعد

خام برنت يتراجع لاقل من 109 دولارات

هبط سعر خام مزيج برنت لاقل من 109 دولارات للبرميل يوم الاثنين بسبب مخاوف تزايد الطلب في الوقت الذي يناضل فيه الرئيس باراك اوباما للتوصل الاتفاق لتفادي كارثة مالية تلوح في الافق
واثرت المخاوف من انزلاق الولايات المتحدة في الركود بسبب مايعرف باسم الجرف المالي الذي يتضمن انتهاء اجل تخفضيات في الضرائب والانفاق يبلغ حجكها600 مليار دولار علي الاسواق المالية مما دفع موشر نيكي الي ادني مستوي له منذ اربعه اسابيع وقلص الحركه في اسواق الاسهم الاسيوية الاخري
وقال اوباما انه مستعد للتوصل لحل وسط مع الجمهوريين لتفادي الكارثة التي تلوح في الافق ولكنة اصر علي ضرورة ان تكون زيادة الضرائب علي الاغنياء جزء من اي مساومة وقال ريك سبونر كبير محللي الاسواق في موسسة سي ام سي ماركتس في سيدني ان المتعاملين سيحجمون عن التعامل الي ان يكون هناك وضوح بشأن مسائل المخاطرة الاساسية الي تتعلق بالاقتصاد العمالي وهبط سعر برنت لاقرب شهر استحقاق 45 سنتا الي 108.95 دولار للبرميل بحلول الساعه 2007 بتوقيت جرينتش وهب سعر الخام الامريكي 17 سنتا الي 85.95 دولار بعد ان اغلق ارتفاع اكثر من واحد بالمئة الاسبوع الماضي وبعد تراجع استمر ثلاثة اسابيع

برنت يتراجه دولارا بسبب مخاوف بشأن امريكا اوروربا

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت دولارا للبرميل يوم الجمعه متتبعه بخسائر اسواق الاسهم حيث ابطلت المخاوف من مشكلات مالية في الولايات المتحدة وتعثر الاقتصاد الاوربي تاثير بيانات ايجابية من الصين
وتراجع سعر خام برنت تسليم ديسمبر كانون الاول 75 سنتا الي 106.50 دولار للبرميل بحلول الساعة 1338 بتوقيت جرينتش بعد ان سجل 106.25 دولار في وقت سابق ونزل سعر الخام الامريكي الخفيف70 سنتا الي 84.39 دولار للبرميل

الأحد، 11 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للفضة 09/11/2012

تداولات ضيقة جداً تحكم حركة سعر الفضة منذ الصباح، بينما نبقى مستمرين في توقعاتنا الإيجابية المرجحة لهذا اليوم ما لم يتم كسر مستوى 31.50

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.50 والمقاومة 34.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

النفط يحقق مكاسب طفيفة 09/11/2012

يتداول سعر النفط بإيجابية طفيفة مقترباً ببطء من مستوى إعادة الاختبار المنتظر عند 85.90، حيث لا زلنا نرجح الميل العام الهابط بالاعتماد على نموذج الرأس والكتفين الذي يظهر بالصورة.

الأهداف المنتظرة لهذا اليوم تبدأ عند 82.00، بينما يتطلب تحقيقها الثبات دون 85.90

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 81.00 والمقاومة 87.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط

ترقب في تداولات الغاز واستمرار الايجابية

قب في تداولات الغاز واستمرار الايجابية
كما سبق واشارت تقاريرنا ان الغاز يصحح لآسفل بعد صعود قوي الثلاثاء 23/10
من مستوي 3.440 الي مستوي 3.998
واغلق في المنطقة ايجابية 3.976 مخترقا بذلك منطقة مقاومة هامة
3.707
كما مشار اليها في الشارت
بعدها نلاحظ تراجعات طبيعية جراء الصعود القوي والتجريب علي المقاومة هامة
واستهداف خط الاتجاه الصاعد
مرة اخري
اجمالا بالنسبة لعقود الغاز الطبيعي تسليم شهر يناير المقبل نلاحظ ان هناك بوادر تعافي وايجابية علي المدي القصير والمتوسط متمثل في
1- أتجاه صاعد علي المدي القصير والمتوسط
2- تدعيم متوسط متحرك 200–50 يوم للغاز الطبيعي
الجودة في اختراق مستويات مقاومة هامــــــــة
مقاومة المدي القصير
3.989
وعن المقاومات الأخري الاقوي والتي يثبت الغاز انة جدير بالصعود باختراق
تم اختراقها بالفعل وبانتظار التجريب عليها كدعم3.707
مقاومة محورية هامـة
4.875
جدير بالذكر ان اي تراجعات تستهدف متوسط متحرك 200 يوم او 50 ستجد دعما هاما
من خط الاتجاة الصاعد والمتوسط المتحرك
مستويات الدعوم الهامـة
3.707 منتظر التجريب عليها كدعم
3.328
2.729
2.006
الشراء الآمن في الغاز قرب مستوي دعم متوسط متحرك 50-200 وخط الاتجا ودعم علي المدي القصير3.427–3.440
والاغلاق اعلاها يكون مدعوم بتعافي الاستوكاستك لاستهداف مستويات قرب
4.875
3.998
البيع بكسر الاتجاه الصاعد الموضح في الشارت وكسر المتوسطات المتحركة 50 و200 يوم نستهدف مرة اخري دعم 3.328 قرب متوسط متحرك 200 يوم
وعن الآداء اللحظي
شهد الغاز تراجعات اليوم من مستوي 3.746
الي مستوي 3.679
والجودة تتمثل ايضا في عدم كسر الدعم الكرتقب
3.707
والاغلاق اعلاها
والأغلاق لاحقا اعلي مقاومة هامة
3.998

استقرار اسعار الفضة عند حوالي 32 دولار للاوقية

في منتصف التعاملات الاوربية اليوم الجمعة سجلت اسعار الفضة استقرار عند حوالي 32 دولار للاوقية و هذا بسبب انخفاض الدولار الامريكي بالاضافة الى التركيز في الأسواق المالية على الجرف المالي بعد فوز باراك أوباما في ولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية خلال 4 أعوام القادمة.
بجانب قلة البيانات الاقتصادية من الاقتصاديات العالمية و اقبال الأسواق للتصحيح،
ويتم تداول الفضة اليوم عند حوالي 32.28 دولار للأونصة و سجلت الأعلى عند 32.47 دولار و الأدنى عند 32.22 دولار مقارنة بسعر الافتتاح حول 32.29 دولار .

السبت، 10 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للنفط 08/11/2012

تداولات ضيقة تحكم حركة سعر النفط منذ الصباح، والذي يبقى مستقراً عند حاجز 85.00، لتبقى توقعاتنا بالاتجاه الهابط المرجح لهذا اليوم قائمة ما لم يتم اختراق مستوى 85.90 والثبات فوقه.

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 81.00 والمقاومة 87.00

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: هابط

تحديث منتصف اليوم للفضة 08/11/2012

يستمر سعر الفضة بالحركة حول مستوى 31.80، مع بعض الميل الهابط الطفيف جداً، بينما يستمر مؤشر ستوكاستيك باتجاهه الصاعد ليدعم توقعاتنا الإيجابية لهذا اليوم والتي تبقى قائمة بشرط الثبات فوق 31.50

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.20 والمقاومة 33.35

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة مستقرة حول أعلى مستويات منذ أسبوعيين

استقرت أسعار الفضة بمنتصف التعاملات الأوروبية حول أعلى مستويات منذ أسبوعيين فوق 32$ للأونصة مستفيدا من ضعف الدولار الأمريكي مع التركيز في الأسواق المالية على الجرف المالي بعد فوز باراك أوباما في ولاية ثانية لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأربعة أعوام القادمة.


يسيطر الهدوء على أسعار الفضة اليوم مع شح البيانات الاقتصادية من الاقتصاديات العالمية و ميل الأسواق للتصحيح، و تتداول الفضة حاليا حول 32.28$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 32.47$ و الأدنى عند 32.22$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 32.29$.

برنت فوق 107$ للبرميل بعد الإشارات الايجابية لانتعاش الاقتصاد الصيني

ارتفعت أسعار النفط الخام ببداية التعاملات الصباحية اليوم موسعا من مكاسب يوم الأمس بعد الارتفاع الذي حصل في الإنتاج الصناعي في الصين التي تعد ثاني أكبر مستهلك للنفط الخام عالميا، و هذا ما يقلص من الأثر السلبي لتباطؤ وتيرة الاقتصاد العالمي و على رأسه الاقتصاد الأمريكي مع عودة التركيز على الجرف المالي.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  07:12 GMT بنسبة 0.18% مسجلا مستويات تداول حول 107.44$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 85.27$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 85.55$ للبرميل و الأدنى عند 84.91$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 84.97$ للبرميل.


لقيت أسعار النفط الخام الدعم من بيانات الإنتاج الصناعي في الصين على المستوى السنوي خلال تشرين الأول حيث جاء مسجلا ارتفاعا بنسبة 9.6% ، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاعا بنسبة 9.2% في حين أشارت التوقعات ارتفاعا بنسبة 9.4%، تحسن الانتاج في الصين سيدعم الطلب على الذهب الأسود من ثاني أكبر مستهلك للنفط الخام عالميا.


تتوجه الأنظار عقب انقضاء الانتخابات في الولايات المتحدة على موضوع معالجة ما بات يعرف بـ "الجرف المالي" أو "الهاوية المالية"بعد فوز الرئيس الأمريكي باراك أوباما بفترة رئاسية ثانية، وذلك عقب تقدمه على المرشح الجمهوري ميت رومني.


تعتقد الأوساط الاقتصادية بأن فوز أوباما في الانتخابات الأمريكية سيمهد الطريق أمام معالجة موضوع "الجرف المالي"، والذي يعرف باللغة الانجليزية بـ "Fiscal Cliff" الذي يتضمن رفع في الضرائب و تخفيض في الإنفاق العام بقيمة 600 مليار دولار أمريكي و من المقرر أن يعاود العمل بهذا النظام ببداية العام القادم و تتزايد التوقعات بعودة الاقتصاد الأمريكي لدائرة الركود الاقتصادي.


 إلا أن تلك الطريق لن تكون مرصوفة بالورود بكل تأكيد، عقب احتفاظ الحزب الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي، واحتفاظ الحزب الديمقراطي بمجلس الشيوخ في الانتخابات الأخيرة، و ان هذه الاوضاع الاقتصادية من المحتمل ان تدفع صناع القرار لإقرار سياسات تحفيزية امريكية.

الجمعة، 9 نوفمبر 2012

تحديث منتصف اليوم للنفط 07/11/2012

يجري سعر النفط مناوراته حول مستوى 88.40 الحرج، ويظهر لنا من خلال الصورة أهميته وحساسيته.

وبشكل عام، فإن حياديتنا تبقى قائمة بانتظار إشارات تأكيد أدق للاتجاه من خلال مراقبة مستويات 88.40 و 89.70

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 85.00 والمقاومة 91.45

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: حيادي

تحديث منتصف اليوم للفضة 07/11/2012

يجري سعر الفضة تداولاته قرب المقاومة المحورية 32.45، والذي يشكل الشرط الأول لتعزيز توقعاتنا باستمرار الارتفاع لهذا اليوم، بينما تبقى توقعاتنا الإيجابية قائمة وفعالة ما لم يتم كسر مستوى 31.50

نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين: الدعم 31.50 والمقاومة 33.35

الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

الفضة تهبط قبيل قرارات الفائدة الأوروبية

تراجعت أسعار الفضة ببداية التعاملات الأوروبية دون 31$ للأونصة متأثرة من الارتفاع الكبير في الدولار الأمريكي لأعلى مستوى منذ شهريين وسط ترقب قرارات الفائدة الأوروبية اليوم و التي من المتوقع أن تظهر ثبات في أسعار الفائدة خلال الشهر الماضي.


هبطت أسعار الفضة متأثرة من الانخفاض الحاصل في اليورو مع إقرار البرلمان الجولة الجديدة من السياسات التقشفية الصارمة التي سوف تضمن حصول البلاد على الدفعة الثانية من خطة الإنقاذ، و تتداول الفضة حاليا حول 31.68$ للأونصة و سجلت الأعلى عند 31.96$ و الأدنى عند 31.63$ مقارنة بسعر الافتتاح حول 31.83$.
 

النفط الخام مستقر دون 85$ بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكي المحبط

استقرت أسعار النفط الخام ببداية التعاملات الأوروبية دون 85$ للبرميل بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكي الذي أظهر ارتفاعا في المخزون قريبا من المستويات المتوقعة، و فقد ارتفع المخزون الأمريكي بعد تراجع مستويات الطلب على النفط الخام من اكبر مستهلك عالمي للنفط الخام بعد اعصار ساندي الذي اضطر مصافي النفط الخام الأمريكي للإغلاق.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  07:23 GMT بنسبة 0.54% مسجلا مستويات تداول حول 107.40$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الأول حاليا مستويات 84.96$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 85.13$ للبرميل و الأدنى عند 84.54$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 84.55$ للبرميل.


تأثرت أسعار النفط الخام من تقرير وكالة الطاقة الأمريكي الذي أظهر فائضا في المخزونات بنحو 1.8 مليون برميل مقارنة بعجز بقيمة 2.0 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، وبذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين التي أشارت لفائض بقيمة 2.0 مليون برميل، ليصل بذلك مخزونات النفط الأمريكية إلي ما قيمته 374.8 مليون برميل، إي أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.


على الصعيد الأخر فقد ارتفعت مخزونات وقود المحركات لدي الولايات المتحدة الأمريكية بما قيمته 2.9 مليون برميل وبذلك تظل ضمن المدى المتوسط، كما أوضح التقرير اليوم أن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة قد ارتفعت بما قيمته 0.1 مليون برميل لتظل بذلك أقل من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.


أظهر التقرير أيضا ان الانتاج المحلي من النفط الخام زاد الاسبوع الماضي الى 6.68 مليون برميل يوميا أعلى مستوى له منذ عام 1994، وارتفعت الواردات الأمريكية من الخام خلال الأسبوع 89 ألف برميل يوميا إلى 7.97 مليون ب-ي. وانخفض معدل تشغيل المصافي 2.3 نقطة مئوية الى 85.4 في المائة من طاقتها.


العيون اليوم على البنكين الأوروبيين العملاقين اللذان من المقرر أن يقوما بالإعلان عن سياستهما النقدية و التي من المتوقع أن تبقى عند المستويات السابقة دون تعديل،  هذا بعد فوز أوباما في الانتخابات الأمريكية يوم الأمس على منافسه ميت رومني و مصادقة البرلمان اليوناني على الجولة الجديدة من السياسات التقشفية.


أقر البرلمان اليوناني في وقت متأخر من مساء الأمس بصعوبة بالغة الجولة الجديدة من إجراءات تقشف جديدة  متحديا اندلاع احتجاجات عنيفة في أنحاء البلاد، إذ تم إقرار الجولة الجديدة التي تهدف إلى ضمان الحصول على الدفعة التالية من أموال الإنقاذ الأوروبية بأكثر من 31 مليار يورو.