الاثنين، 10 ديسمبر، 2012

النفط الخام فوق 107$ للبرميل بعد البيانات الصينية الصناعية الأفضل من التوقعات

استقرت عقود برنت ببداية التعاملات الصباحية فوق 107$ للبرميل منهيا بذلك خمسة أيام  متتالية من الخسائر ، إذ جددت بيانات واعدة من أكبر بلدين مستهلكين للنفط في العالم الآمال لنمو الطلب في سوق تتلقى إمدادات جيدة.


ارتفعت عقود برنت بتمام الساعة  07:03 GMT بنسبة 0.31% مسجلا مستويات تداول حول 107.51$ للبرميل، و تتداول العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني حاليا مستويات 86.42$ للبرميل و سجلت الأعلى عند 86.43$ للبرميل و الأدنى عند 85.93$ للبرميل مقارنة بسعر الافتتاح عند 85.93$ للبرميل.


دعمت أسعار النفط الخام من الارتفاع الحاصل في واردات الصين من الخام إلى ثاني أعلى معدل يومي لها على الإطلاق في نوفمبر /تشرين الثاني ما يقدم دليلا جديدا على تعاف مستدام بعدما أظهرت بيانات صدرت مطلع الأسبوع تؤكد ارتفاع معدلات تشغيل مصافي التكرير في البلاد إلى مستوى جديد.


الصين التي تعد ثاني أكبر مشتر في العالم للخام بعد الولايات المتحدة، قامت باستيراد  نحو 5.69 مليون برميل يوميا من النفط الشهر الماضي، مرتفعا بذلك 110 آلاف برميل يوميا عن مستوى أكتوبر /تشرين الأول وأقل قليلا فحسب عن أعلى مستوى على الإطلاق 5.98 مليون برميل يوميا المسجل في فبراير/ شباط الماضي.


استفادت الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم الآسيوية والمعادن الصناعية من بيانات قوية للوظائف الأمريكية يوم الجمعة الماضية بالإضافة إلى تحسن في الإنتاج الصناعي مع نمو مبيعات التجزئة بالصين إلى أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق